Immortal Planet
تاريخ الإصدار: 2019-12-06
طورت بواسطة: teedoubleuGAMES
الناشر: teedoubleuGAMES
مراجعة
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
الألعاب
7.0
تقييم تروجيمنج

بعد صدورها على الحاسب الشخصي عام 2017 ها هي لعبة الأكشن والأر بي جي Immortal Planet تصل إلى جميع الأجهزة المنزليّة الحاليّة لتحاول لفت إنتباه محبّي ألعاب الـSouls من فريق التطوير FromSoftware فهل تستحق الإهتمام؟ هذا ما سنتعرّف عليه خلال هذه المراجعة.

في كوكبٍ بارد يغطّيه الجليد يعيش جنس من المخلوقات الخالدة، هذه المخلوقات لا تعرف الموت الحقيقي فهي تعيش في دورة مستمرة من الموت وإعادة الإحياء والتي تدفع بالعديدين إلى الجنون لهذا دخلت هذه المخلوقات في سبات عميق للحفاظ عى هويّتها ونسيان المعاناة التي تفرضها هذه الحياة، القصّة تضعنا في دور واحد من  هذه الكائنات الخالدة الذي لم يفقد عقله بعد على هذا الكوكب القاسي، كالعادة القصّة ليست العنصر الأهم من التجربة وتتواجد بعض النصوص البسيطة لترسم في الأذهان الخلفيّة التي تدور فيها الأحداث لا أكثر.

Immortal Planet تستخدم رسومات كرتونيّة بسيطة وبعيدة عن التكلّف في التفاصيل وهذا التوجّه يعطي اللعبة مظهرًا جميلاً إلّا أنّها وبالرغم من ذلك تواجه تباطؤًا شديدًا في الإطارات عندما تزدحم الشاشة بالأعداء أو المؤثرّات الخاصّة بالنيران ونحوها من المؤثّرات البصريّة كما أنّ الإستجابة تصبح سيّئة جدًا ومتأخّرة في مثل هذه الحالات، على المستوى السمعي فاللعبة تقدّم بعض الألحان ذات الطابع الملحمي والتي تؤدّي غرضها دون أن تعلق في الأذهان.

كما ذكرنا فإنّ Immortal Planet هي من الألعاب الشبيهة بسلسلة ألعاب الـSouls من FromSoftware وهي تقدّم أسلوب اللعب البدائي لهذه الألعاب دون أن تحاول تقديم أي شيء يميّزها عن باقي التجارب ما عدى بضعة أفكار بسيطة، رتم اللعب هنا بطيء والتجربة تعتمد على الإستراتيجيّة فالهجمات تستنزف عدّاد الأداء أو التحمّل (Stamina) بسرعة وعندما يفرغ ذلك العدّاد ستعجزون عن الهجوم أو التفادي ونفس الأمر ينطبق على خصومكم، عند إستقبال هجمة العدو بهجمة من طرفكم لن تتعرضّوا للأذى وستستهلكون بعضًا من عدّاد الأداء ويمكّنكم أن تندفعوا نحو الخصم عند إستهلاكه لعدّاد التحمّل الخاص به للتسبّب بصدمة تمنعه عن الحركة لبضع ثواني.

التجربة صعبة بلا شك ويعيبها عدم التوازن في الصعوبة في العديد من الأحيان فأنتم مقيّدون برتم لعب بطيء ولكنّكم تجدون أنفسكم في بعض الأحيان في مواجهة عدّة أعداء في نفس الوقت والإنتصار في مثل هذه الحالات صعب جدًّا خاصّة مع محدوديّة عدد الهجمات التي بالإمكان القيام بها قبل الحاجة إلى إنتظار عدّاد الأداء إلى الإمتلاء وهي عمليّة تحدث بشكل بطيء، الصعوبة تزداد بشكل مزعج ما بين خندق وأخر خاصّة في مواجهات الزعماء التي تقفز في مستوى صعوبتها والتي لا تضع في عين الإعتبار القيود التي ذكرناها في الأسطر السابقة.

كعادة ألعاب النوع يتوفّر لديكم غرض يستخدم لإستعادة نقاط الحياة كما تتوفّر مجموعة من القدرات السحريّة والأدوات لإستخدامها، بإمكانكم إختيار سلاح واحد لإستخدامه ويتميّز كل سلاح في اللعبة بطور بديل يفعّل قدرة معيّنة أو يوفّر أفضليّة في القتال، عند هزيمة الأعداء تحصلون على نقاط الخبرة التي يمكن إستخدامها لتطوير الشخصيّة وفي حال تم القضاء عليكم يجب أن تعودوا لنفس المكان الذي خسرتم فيه لإستعادة تلك النقاط، كل خندق يوفّر تحديًّا جانبيًّا لإختبار مهاراتكم ولكنّني وجدت تلك التحديّات مربكة فهي تضعكم في خريطة سوداء بالكامل ومن ثم تبدأ الأرضيّة بالظهور في هذه الخريطة بشكل عشوائي وستستقطون كثيرًا في مثل هذه التحديّات بسبب عدم إدراككم للشكل الفعلي للخريطة ولكم أن تتخيّلوا كميّة الضجر التي تشعرون بها من الخسارة مرارًا وتكرارًا لهذا السبب.

10 ساعات كانت كافية لإنهاء اللعبة والحصول على أغلب الكنوز فيها مع إنهاء أغلب التحديّات ويمكننا القول بأنّ Immortal Planet هي تجربة جيّدة وتقدّم بعض اللحظات الممتعة عندما يكون التحدّي موزونًا ولكنّها تستهدف محبّي Dark Souls من المحترفين الذين يبحثون عن الصعوبة والتحدّي دون الإكتراث بالتنويع وسوف يجدها العديدون صعبة جدًّا، في حال كنتم ترغبون في التجربة المعتادة وبربع السعر الكامل فهي تجربة جيدّة ولكن عدا ذلك فهي ليست موجّهة لكم.

قمنا بمراجعة هذه اللعبة بنسخة Nintendo Switch تمّ توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال ()
Immortal Planet
تجربة مسليّة لمحترفي ألعاب النوع وإختبار جيّد للمهارات - التوجّه الفنّي والرسومي البسيط والجميل.
صعوبة غير موزونة وتجربة سيجدها العديدون صعبة جدًّا - تباطؤ في الإطارات وضعف في الإستجابة مع عدد من المشاكل التقنيّة البسيطة.
Immortal Planet تستهدف المحترفين من محبّي ألعاب الـSouls دون أخذ فئات أخرى بعين الإعتبار، هي تجربة جيّدة ومسليّة ولكنّها تعاني من بعض العيوب التقنيّة إضافة إلى صعوبة غير موزونة في العديد من الأحيان.
تاريخ النشر: 2019-12-06
طورت بواسطة: teedoubleuGAMES
الناشر: teedoubleuGAMES
الوسوم
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات