Arise: A Simple Story
تاريخ الإصدار: December 2019
طورت بواسطة: Piccolo Studios
الناشر: Techland Publishing
مراجعة
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
8.5
تقييم تروجيمنج

Arise: A Simple Story هي لعبة من تطوير الاستديو الإسباني Piccolo Studio و نشر الاستديو المعروف Techland. استوديو Piccolo يقع في مقاطعة كاتلونيا، تحديدا برشلونة، و هو استديو ناشئ. و كان مدير الأستديو Alexis corominas و زملاؤه Jordi Ministral و Oriol Pujadó يعملون في مجال الإعلانات و الفن التفاعلي من عام 2000 حتى أسسوا استديو للألعاب عام 2010 وهو Macflai Games و يرتكز على ألعاب الموبايل و الألعاب الجماعية، و بسبب شغفهم و حبهم لألعاب الفيديو قرروا إنشاء استديو مخصص لتطوير العاب الكمبيوتر و الأجهزة المنزلية, و أنشؤوا استديو Piccolo في 2015، و بعد ضم عدد من المواهب للاستديو تم تطوير Arise: A Simple Story. حسناً، لنرى مدى جودة عملهم في أولى ألعاب الاستديو.

تدور أحداث القصة عن ذكريات مسن مع رفيقة دربه، و تبدأ اللعبة بعد وفاة المسن، عندها يشاهد شريط حياته يمر أمام عينيه، ستتحكم به في ذكرياته من الطفولة حتى النهاية. مغامره مليئة بمشاعر الفرح والحزن، قصة رومنسية بسيطة لكن الاستديو أوصل مشاعره في سرد القصة بامتياز دون نصوص أو أداء صوتي.

اللعبة تتكون من ثمانية مراحل مختلفة، طريقة اللعب خطية و الكاميرا شبه ثابتة و لا تستطيع التحكم بها. اللعبة أستطيع ان أصنفها من ألعاب قفز المنصات، حيثُ ستجد نفسك تقفز باستمرار في كل مرحلة لتجاوز العقبات، و من الأشياء الرئيسية في اللعبة تغيير الزمن، إذ بإمكانك التلاعب بالزمن لثوان أو حتى تغيير موسم كامل لفتح طرق و عقبات و متابعة الرحلة، من التلاعب في الزمن مثلا سيجف الماء بسرعة إذا تم تقديم الوقت و بإمكانك إرجاع الوقت لاستعادة الماء، أو زيادة كثافة الثلج للوصول لعقبة عالية و هكذا.

أيضا يوجد لدى المسن حبل يساعده في التأرجح للوصل الى أماكن صعبة. أرى أن طريقة اللعب جيدة خصوصاً نقطة التلاعب بالزمن، إلا أن المبالغة في القفز طوال الرحلة مع كاميرا لا تستطيع التحكم بها سبب لي بعض الازعاج. اللعبة تقدم طور تعاوني مع لاعب آخر أيضاً.

مظهر اللعبة رائع جدا… رسومات ساحرة بأسلوب و حس فني عال من المطورين، ثماني مناطق متنوعة المناظر و كأنك في عالم الأحلام. لا يوجد أي أداء صوتي هنا لكن اللعبة تقدم البوما موسيقيا جميلا جدا , يكمل المظهر الساحر ليقدم تجربة جميلة في أولى العاب الاستديو. عمر اللعبة يقارب الـ4 ساعات, مع إكمال صور الذكريات السرية.

تمّت مراجعة اللعبة بنسخة حاسب شخصي حصلنا عليها من الناشر.

Arise: A Simple Story
رغم بساطة قصتها إلا انها مليئة بالمشاعر، مظهر و أسلوب فني ساحر، ألبوم موسيقى جميل.
بعض الأخطاء التقنية البسيطة، المبالغة في القفز طوال اللعبة و كاميرا مزعجة.
اللعبة تقدم أسلوب فني ملهم و قصة عاطفية بسيطة، ننصح فيها محبي الألعاب المُستقلّة ذات التوجه الفني الجميل.
تاريخ النشر: December 2019
طورت بواسطة: Piccolo Studios
الناشر: Techland Publishing
الوسوم
Arise: A Simple Story
أحدث التعليقات