Juicy Realm

تاريخ الإصدار: November 2019
طورت بواسطة: SpaceCan
الناشر: X.D. Network Inc.
PC
PlayStation 4
Switch
الألعاب
هواتف
  • 09 نوفمبر 2019
  • التعليقات: 
  • 698 مشاهدة
  • 6.5
    تقييم تروجيمنج


    Juicy Realm

    Juicy Realm هي لعبة إطلاق نار بالاعتماد على عصاتي الأنالوغ و هي قادمة من المطوّر الصيني SpaceCan، اللعبة تحتوي على عناصر التوليد التلقائي للمراحل، و قد حصلنا على نسخة الننتندو سويتش من اللعبة عن طريق الناشر و ها نحنُ نُقدم مراجعتها إليكم.

    هذه اللعبة هي ليست أول لعبة نراجعها في تروغيمنغ من تطوير الصين، عددُ المطورين المستقلين في الصين يزداد شيئاً فشيئاً و من يدري ربما تتحول الصين إلى قوة كبيرة في تطوير ألعاب الفيديو مُستقبلاً. بالحديث عن ألعاب التصويب باستعمال عصاتي الأنالوغ فإن هذا يُعيد إلى أذهاننا ذكريات اللعبة الرائعة Geometry Wars عندما صدرت لأول مرة على الإكس بوكس 360 لتحقق شعبية كبيرة للغاية، و التي طورها آنذاك فريق التطوير العبقري Bizarre Creations المسؤول عن سلسلة ألعاب السباقات المدهشة Project Gotham Racing و التي لم تُكتب لها الاستمرارية مع إفلاس الاستوديو في وقتٍ لاحق.

    لعبتنا التي نراجعها اليوم مختلفة تماماً في طريقة اللعب عن تلك اللعبة و مختلفة جوهرياً في هيكلية بنائها و تصميمها، اللعبة تعتمد على نظام التوليد التلقائي لبناء المراحل مما يعني أن المراحل ستختلف تصميمياً في كل مرة تلعبها، و لكن في حقيقة الأمر نرى أن هذا لم يُضف الكثير للعبة فاختلاف تصميم المراحل لم يُساهم كثيراً في تغيير طريقة اللعب أو تجديدها نظراً لأن نوع اللعبة بنفسه (إطلاق النار) لا يستفيد كثيراً من هذا التغيير، على العكس من ألعاب أخرى ربما، مثل ألعاب المنصات أو الأكشن، كما أن اللعبة تُعاني من مشكلة حقيقية في هذا الجانب و هي عدم وجود نظام تطوير حقيقي (progression system) مما يعني أن كل دورة لعب ستكون كما سبقتها تماماً.

    طريقة اللعب في Juicy Realm ممتازة و لا خلاف عليها، هناك تشكيلة كبيرة من الأسلحة المتنوعة و هناك ترقيات لهذه الأسلحة يمكن الحصول عليها أثناء اللعب و إنهاء المراحل، كل مرحلة مقسمة على عدد من المناطق الأشبه بالغُرف أو الشاشات المنفصلة و هناك خريطة يمكن تفحصها لمعرفة أين الغرفة التالية التي يجب الذهاب إليها، عند إنهاء كل غرفة أو شاشة و تنظيفها من الأعداء سيحصل اللاعب على مكافأة، و خلال اللعب يُمكن جمع القطع النقدية لشراء بعض الأدوات بين المراحل مثل ساندويتش يُمكن له ملء عداد الصحة و ترقيات للأسلحة. في نهاية كل مرحلة هناك زعيم أساسي من الفاكهة العدوانية التي تمثل العدو الأساسي في اللعبة، معارك الزعماء مُبتكرة و متنوعة رغم أن بعض الزعماء اسفنجيون بعض الشيء.

    اللعبة بصورة عامة ليست طويلة و عند الخسارة أو إنهاء اللعبة ستفقد كل ما قمت بجمعه من ترقيات أو أسلحة قمت باستعمالها، ليس هناك أي نظام لتطوير الشخصية من دورة لعب إلى أخرى و ليس هناك طريقة لتسريع أو تسهيل الحصول على الأسلحة أو ترقياتها، هذا يجعل اللعبة ككل تُعاني من التكرار و المحدودية و ستشعر أن كل ما تفعله بلا قيمة، حتى عند اختيار شخصيات أخرى لم نشعر بفرق كبير في التجربة إلا مع أحد الشخصيات الذي يستخدم سلاحاً أبيض يغير طريقة المواجهات بالكامل لتُصبح من المدى القريب، و رغم أن هذا يزيد صعوبة اللعبة إلا أن الشخصية لديها القدرة على صد الذخيرة النارية من الأعداء بالتوقيت الصحيح.

    هناك جانب لا يُمكن الاختلاف على جودته في اللعبة و هو الجانب التقديمي بصرياً أو صوتياً، الرسوم اليدوية في اللعبة جميلة، و رغم أنها مشابهة للكثير من الألعاب المستقلة الأخرى أو الألعاب الموجودة على الهواتف الذكية، إلا أنها جميلة و مليئة بالألوان الفاقعة، هناك غابة و صحراء و مناطق مظلمة و غير ذلك، كما تم تصميم زعماء بجاذبية عالية من الفاكهة المتوحشة، حتى الموسيقى جيدة هي الأخرى رغم تفاوت في مستوى الألحان، و أفضلها هو لحن منطقة الغابة، أما على صعيد الأصوات فليس هناك تمثيل صوتي بالطبع.

    نحن ننصح بلعبة Juicy Realm لمُحبي هذا النوع من الألعاب بشرط الحصول عليها بسعرٍ منخفض، فهي تقدم المتعة و التقديم الصوتي البصري الجميل، إلا أن هذه المتعة ستتلاشى عندما تكتشف محدودية اللعبة و تشعر بالتكرار الذي سيتحقق سريعاً.

    تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة ننتندو سويتش حصلنا عليها من الناشر.

    Juicy Realm
    تقديم فني مُميز بصرياً و صوتياً، مواجهات ممتعة مع الأعداء و تنوع كبير في الأسلحة.
    الزعماء أحياناً هم كرات اسفنجية، عدم وجود عمق حقيقي في التجربة التي ستفقد قيمتها و تبدأ بالتكرار سريعاً.
    لعبة Juicy Realm ممتعة لمُحبي ألعاب إطلاق النار، إلا أن عناصر اللعب محدودة و ليس هناك تطور حقيقي في التجربة خاصة مع استخدام التوليد التلقائي للمراحل، و ستبدأ التجربة بالتكرار سريعاً لتفقد قيمتها في ساعاتٍ معدودة.
    الوسوم
    Juicy Realm
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات