Song of Horror Episode 2 – Eerily Quiet

تاريخ الإصدار: October 2019
طورت بواسطة: Protocol Games
الناشر: Raiser Games
PC
الألعاب
  • 03 نوفمبر 2019
  • التعليقات: 
  • 586 مشاهدة
  • 7.0
    تقييم تروجيمنج


    Song of Horror Episode 2 – Eerily Quiet

    هذه الحلقة الثانية من لعبة الرعب بالمنظور الثالث song of horror من أصل من خمس حلقات. الثلاث حلقات الباقية ستصدر لاحقاً.

    بعد النجاة من بيت Husher و إنقاذ دانيال من البيت الملعون ستحاول أكمال مهمة البحث عن سباستيان و قصة صندوق الموسيقى المسكون، و الذي يبدو أنه هو سبب هذه الأحداث المتوالية. تدور أحداث الحلقة الثانية في متجر تحف قديمة أصابته لعنة الكائن المظلم، و مالك المتجر هو Färber’s. تمت إضافة شخصيتين لقائمة الشخصيات الاصلية و التي كانت خمساً في الحلقة السابقة، الشخصيتان هما ابنة مالك المتجر Erica Färber’s, و شرطي الحي René.

    في Song of Horror كما هو معلوم الشخصيات إذا ماتت لن تستمر بحلقات اللعبة باستثناء الشخصية الرئيسية Daniel’s, أحببتُ هذه الفكرة في لعبة بنظام الحلقات و لكن للأسف أرى أن التطبيق سيء. خلال لعبي في الحلقة الأولى ماتت شخصيتان مهمتان لـ Daniel’s (الشخصية الرئيسية) زوجته السابقة sophie و مدير عمله etienne، لكن للأسف ليس لهما أي ذكر في القصة و كأن وجودهما هو فقط لزيادة عدد الشخصيات رغم ظهورهما بعرض ببداية الحلقة الأولى، و أعتقد هذا الأمر يكسر الاندماج مع قصة اللعبة.

    الأحداث كما قلنا تدور في متجر التحف بالإضافة الى مبنى سكني مجاور للمتجر، و حجم الخريطة أكبر بكثير من من خريطة الحلقة الأولى. يوجد عدد من الألغاز الرائعة و الكثير من المذكرات و الرسائل للتعمق و معرفة جوانب القصة. الحلقة الثانية تقدم كائنا جديدا يضاف إلى الكائن السابق من الحلقة الأولى، و ستشعر بالتكرار من هجوم الكائن القادم من الحلقة الأولى بسبب هجومه المتكرر و تجربتك معه سابقا و ربما يسبب هذا مللا للاعب. و الشخصيات السبعة (اذا حافظت على جميع الشخصيات على قيد الحياه من الحلقة الأولى) لديها عشر أحداث خاصة بها، لكن هذه الأحداث التي يتغني بها المطورون هي مجردُ اشياء بسيطة, مثل سقوط شيء من فوق لإخافتك لشخصية معينة و غيرها من الأحداث الصغيرة لإخافتك , وليس لها دور فعلي في القصة.

    تقنيا تقدم الحلقة الثانية رسومات رائعة جدا لمتجر التحف و غنية بالاشياء و التفاصيل الجميلة، و بكل صراحة أعتقد انها تقدم الاجواء الأفضل (atmosphere) من بين جميع ألعاب الرعب من المطورين المستقلين (indie) لكن الحلقة الثانية لا تخلو من بعض المشاكل التقنية، معدل الإطارات يهبط الى 15 -25 إطار في بعض الأماكن لفترات بسيطة.

    أنهيتُ الحلقة بثلاث ساعات و كانت تجربة جيدة لكنها لا تخلو من المنغصات.

    تمت مراجعة اللعبة بنسخة حاسب شخصي حصلنا عليها من الناشر.

    Song of Horror Episode 2 – Eerily Quiet
    رسومات رائعة و تفاصيل دقيقة للأماكن، خريطة أكبر, الالغاز ممتعه و تقدم تحدي رغم قلتها، الأجواء مخيفة في متجر التحف.
    مشاكل الإطارات، الإحساس بالملل بمواجهة عدو الحلقة الأولى المكرر، موت الشخصيات غير مؤثر بأحداث القصة إلى الآن، الأحداث الخاصة بكل شخصية بسيطة و غير مؤثرة على القصة.
    تقدم الحلقة الثانية مكاناً أكبر للعب و تجربة رعب قد تكون الأفضل في الأجواء من بين جميع ألعاب الرعب من المطور المستقل، لكنها لا تخلو من المنغصات مثل تكرار مواجهة الكائن المظلم و سقوط معدل الإطارات في بعض الأماكن.
    نايف اللحيدان

    التعليقات