Song of Horror Episode 1

تاريخ الإصدار: October 2019
طورت بواسطة: Protocol Games
الناشر: Raiser Games
PC
الألعاب
  • 03 نوفمبر 2019
  • التعليقات: 
  • 729 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    Song of Horror Episode 1

    Song of Horror هي من تطوير الاستوديو الإسباني Protocol Games و أول لعبة من الاستديو و هي من نشر Raiser Games، استغرق تطوير اللعبة خمس سنوات. هذه الحلقة الأولى من Song of Horror من أصل خمس حلقات، و كل حلقة لها سيناريو خاص بها. الحلقتان الأولى و الثانية متوفرتان الآن.

    Song of horror أو اغنية الرعب هي لعبة رعب نجاة بنظام الحلقات. تبدا أحداث اللعبة بعد ختفاء سباستيان,و هو كاتب لشركة نشر، مدير التحرير لشركة النشر حاول الاتصال على سباستيان لكنه لم يستطع الوصول اليه فأرسل مساعدة لمنزل سباستيان لكن المساعد لم يعد ابدا… تؤدي هذه الاختفاءات إلى مجموعة من الأحداث التي ستكشف قريبًا عن شيء مروع: كيان مظلم لا اسم له و الذي يبدو أنه هو المسؤول عن الاختفاءات في منزل سباستيان، وربما تسبب في ظهور هذا الكائن صندوق موسيقي قديم مرسل لسباستيان كهدية، و مهمتك هي البحث عن سباستيان والبقية في المنزل الملعون.

    تقدم Song of Horror تجربة مرعبة كلاسيكية, اسلوب تحكم يشابه ألعاب رزدينت ايفيل الكلاسيكية، و الكاميرا لا تستطيع التحكم بها و هي تأتي في زوايا تتبع حركة الشخصية. اللعبة بطيئه ولا يوجد فيها مواجهات أو اسلحة، حيث ينصب تركيزها على انغماسك في الأجواء المرعبة فيها (atmosphere).

    في بداية اللعبة، في مهمة البحث عن المفقودين في منزل سباستيان، بإمكانك اختيار خمس شخصيات، وكل شخصية لها قدراتها الخاصة مثل السرعة والقوة والهدوء، و ايضا كل شخصية معها أداة خاصة بها، البعض معه شراب يهدئه، والبعض معه شمعة ليضعها في أماكن معينة في المنزل لتحميه من الكائن المظلم، و المفاجئ أن الشخصيات إذا ماتت تبقى ميتة بصورة دائمة اثناء إكمالك القصة (permanent death)، و على الاقل لتكمل اللعبة يجب ان تكون لديك شخصية واحدة على قيد الحياة من الخمسة. فكرة جميلة و تزرع التوتر في رأينا. أنا في اول جلسة ماتت معي جميع الشخصيات و ارغمت على إعادة الحلقة من جديد. كل شخصية لها 10 احداث خاصة بها في الحلقة، ومع الحلقات القادمة، المطور وعد بتوفير 13 شخصية بأحداثهم الخاص في المراحل.

    الكائن المظلم يمتلك ذكاء اصطناعي و يظهر بأوقات غير متوقعة، و أيضا يظهر في أي مكان في الخريطة. لا توجد غرفة آمنة. كما يمتلك طريقتين للوصول اليك؛ الطريقة الاولى عبر أي باب في المنزل حيث يحاول فتح الباب و الوصول اليك، هنا يجب ان تركض إلى الباب و أن تحاول منعه حيث يظهر عداد لقوة دفعك للباب بالضغط بشكل متكرر و سريع على زر الـ A (أداة تحكم الـ XBOX) و من ثم اذا وصل معدل الدفع إلى نقطة مرتفعة تضغط RT لإغلاق الباب بقوة. الطريقة الثانية للكائن المظلم لقتل شخصيتك هي ظهور بقع سوداء تزداد بشكل سريع بجدران و أرضية المنزل، و يجب عليك حينها الاختباء في خزانة او تحت أي طاولة، لكن الخطر لا زال باقيا إذ يجب عليك ضغط الـ RT , LT بنفس الوقت وتوقيت ضغط الزر مع معدل ضربات قلبك حتى تهدأ الشخصية و يختفي الكائن. أحيانا يختبىء الكائن المظلم بأحد الغرف و يجب عليك الاستماع للأصوات قبل الدخول لأي غرفة عند ظهور علامة الاستماع وإلا فإن شخصيتك ستموت مباشرة,.ايضا، توجد لحظات مرعبة مثل اهتزاز المنزل أو انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، لكن لا يوجد خطر في ذلك. طريقة اللعب بسيطة حيث ترتكز اللعبة على البحث عن المفاتيح، و الأرقام السرية و بعض الالغاز البسيطة.

    رسومات اللعبة ترتكز في البيئة و تفاصيل المنزل الرائعة و الاضاءة و الظلال المتقنة لكن تفاصيل الشخصيات متوسطة. توجد بعض اللحظات التي تظهر إبداع المطور بالتفاصيل الصغيرة مثل: اذا اهتز المنزل ستشاهد عقارب الساعه تتحرك بشكل غريب و الأثاث والأبواب تهتز، و يجب أن أشيد بتفاصيل الادوات بالقائمة، فمثلا تستطيع سماع صوت السائل داخل عبوة الزيت و أنت تحركه، و ستسمع حركة الأغراض في صندوق العدة إذا قمتَ بتحريكه.

    من ناحية الموسيقى لا شيء يبقى عالقا في الذهن إلا أن أصوات المنزل مثل سماع الخطوات و الرياح اذا كنت في غرفه فيها نافذة تعزز الرعب في اللعبة. الأداء الصوتي متفاوت المستوى. مدة الحلقة تقارب الثلاث ساعات و هي مدة جيدة لحلقة واحدة من أصل خمس حلقات.

    ننصح فيها محبي ألعاب الرعب الكلاسيكة. Song of Horror Episode 1 تقدم أجواء مرعبة و نادرة.

    تمت مراجعة اللعبة بنسخة حاسب شخصي حصلنا عليها من الناشر.

    Song of Horror Episode 1
    الأجواء (atmosphere) مخيفة، الرسومات جميلة و تفاصيل المنزل غنية، الكائن المظلم يظهر في أي مكان في المنزل مما يعزز لحظات الرعب، الأصوات ممتازه.
    رسوم الشخصيات متوسطة، قلة الأداء الصوتي للشخصيات أثناء اللعب، الألغاز بسيطة.
    الحلقة الأولى من لعبة الرعب Song of Horror تقدم تجربة بأجواء نادرة و تصميم متقن للصوتيات مع خاصية الموت المؤبد التي تعزز شعور التوتر و القلق، إلا انها قد تكون لعبة بسيطة أكثر من اللازم.
    نايف اللحيدان

    التعليقات