Tangle Tower

تاريخ الإصدار: 2019-10-22
طورت بواسطة: SFB Games
الناشر: SFB Games
PC
Switch
الألعاب
  • 28 أكتوبر 2019
  • التعليقات: 
  • 733 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    Tangle Tower

    قد ترغبون أحيانًا في خوض تجربة بسيطة وقصيرة ولكن جميلة بعيدًا عن الإصدارات الضخمة التي تركّز على تقديم مستوى تقني مذهل أو عشرات ومئات الساعات من اللّعب، اليوم نقدّم لكم مراجعة Tangle Tower وهي لعبة ألغاز وتحريّات يقدّمها لنا فريق التطوير المتواضع SFB Games وتعتبر هذه اللعبة تكملة للعبة سابقة بعنوان Detective Groimoire.

    المحقّق Grimoire يعود مع هذه اللعبة لحل قضيّة جديدة وهذه المرة برفقة مساعدته Sally صاحبة الشخصيّة الساخرة والباردة، الثنائي يقوم بالتحقيق في مقتل Freya Fellow أحد افراد عائلة Fellow التي تتشارك قصر Tangle Tower مع عائلة Pointer والدليل الوحيد المتواجد في مسرح الجريمة هو لوحة تظهر أحد الشخصيات وهي تحمل سكّينًا ملطّخة بالدماء ويتبيّن بأن السكّين في اللوحة مغطّاة بدماء Freya! هل يعقل أن تكون اللّوحة هي القاتل؟ ومن يرغب في قتل Freya اللطيفة والمرحة؟ القصة تتميّز بشخصيّات غريبة الأطوار والأحداث تدور على جزيرة واقعة في بحيرة ضخمة تتلوّن المياه فيها بألوان غريبة ويتم الربط ما بين الشخصيات والخلفية التي تدور فيها الأحداث بشكل جميل.

    من الناحية البصريّة فإن Tangle Tower لعبة جميلة جدًا تقدّم توجّهًا فنيًّا رائعًا فالعالم والشخصيات ومختلف العناصر في الخلفية مصممّة بشكل جميل جدًا وملوّنة بمختلف الألوان الزاهية والفاقعة التي تبدو أشبه بلوحة فنيّة من شدّة جمالها، الشخصيات تحظى بتحريك جميل أثناء الحوارات يوضّح مختلف الإيماءات وتعابير الوجه والجهد الذي بذله المطوّر في التحريك واضح جدًّا فالحركة سلسة وجميلة جدًّا.

    نضيف إلى التحريك المميّز التمثيل الصوتي المتقن لنحصل على تفاعل يخلق لنا شخصيّات جذّابة تتفاعل بشكل عفوي ومسلّي فالحوارات ما بين Grimoire و Sally تتسّم بالنكت المضحكة والمداخلات الطريفة والتفاعل مع المشبته بهم لا يقل جمالاً عن التفاعل ما بين هذا الثنائي، الموسيقى في اللعبة هي الأخرى جميلة جداً ومتنوّعة وبينما Detective Grimoire كانت تركز على نوع واحد من الموسيقى فالموسيقى في Tangle Tower متنوّعة جدًّا ومن السهل أن تعلق في الأذهان فمنها الساحر والغامض والأخر الحيوي.

    بالحديث عن تجربة اللّعب فأنتم تقومون بالنقر على عناصر البيئة المختلفة لمعاينتها وجمع الأدّلة بينما النقر على أي من المشتبه بهم سيبدأ حوارًا معه، هنالك شيء مريب حول كل من المشتبه بهم ويجب أن تكتشفوه في سبيل فتح أخر الخيارات في الحوارات وهو خيار أساسي لفهم ما يحدث والإقتراب من تحديد هويّة القاتل، أثناء الحوارات يمكنكم أن تقوموا بعرض الأدّلة التي قمتم بجمعها على المشتبه به في سبيل الحصول على المزيد من لمعلومات حول ذلك الدليل، القضية متشابكة ومليئة بعلامات الإستفهام في البداية ومع التقدّم فيها تبدؤون في فهم ما يجري مع بعض التعقيدات الإضافية والجميل في أن القصة تبتعد بشكل عام عن الأفكار المستهلكة في تفسير الأحداث مما يجعلنا راضين عمّا حصلنا عليه من هذه الناحية.

    هنالك بضعة ألغاز ستقومون بحلّها للحصول على الأدلّة المحوريّة وأغلب تلك الألغاز سهلة وواضحة وكنّا نتمنّى لو تم توفير عدد أكبر من الألغاز أو لو كانت أصعب على الأقل، هنالك عيب بسيط في جزئية التحرّي أيضا وهو أن إكتشافكم للتفاصيل المريبة حول بضعة شخصيّات ليس مقنعًا حيث أنكم ستتوصلون إلى هذا الأمر المريب بعد السؤال عن دليل ليس له أي صلة مباشرة أو غير مباشرة بتلك الشخصية فوجدت أني بعد السؤال عن جميع الأدلة ذات الصلة ألجأ إلى السؤال عن أي دليل عشوائي أخر حتى أصل إلى ذلك التفصيل المريب.

    تتنقلون ما بين الغرف من خلال خريطة بسيطة

    اللعبة تقدّم الترجمة باللغة العربيّة للنصوص والحوارات وقد يعيبها الترجمة الحرفية والأخرى الغير صحيحة لبعض الحوارات إضافة إلى بعض الأخطاء الإملائية ولهذا ننصح بالترجمة الإنجليزية خاصة وأن المصطلحات بشكل عام تتطلّب مستوى متوسّط من الإنجليزية وقدرتكم على فهم الحوارات هو أساس الإستمتاع بما تقدّمه تلك الحوارات من سخرية ولحظات طريفة، Tangle Tower تقدّم ما بين 3 إلى 5 ساعات من تجربة اللعب بالإعتماد على سرعتكم في جمع الأدلة والسؤال عن الدليل المناسب لتوفير الوقت وسعرها البالغ 20 دولاراً ليس مشجّعًا للعبة بمثل هذا العمر، هذه التجربة قدّمت قصة جميلة بشخصياتها وعالمها الذي يتم تحريكه بشكل متقن مع بعض الألغاز المسليّة وإن كانت بسيطة.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة Nintendo Switch قمنا بشرائها بعد توفّر اللعبة في الأسواق.

    Tangle Tower
    قصة تتميز بشخصياتها وعالمها الغريب - توجه فني جميل مدعوم بالتحريك السلس للشخصيات والألحان الساحرة - إبتعاد القصة عن السيناريوهات والأفكار المستهلكة في تفسير الأحداث
    التوصل إلى بعض الإستنتاجات غير منطقي وقادم من أسئلة عشوائية - قلة الألغاز وسهولة حلها - سعر مرتفع مقارنة بعمر اللعبة وإنعدام قابلية إعادة اللعب
    Tangle Tower هي لعبة بسيطة تتميّز بتوجه فني جميل وشخصيات جذّابة وننصح بها لمن يبحث عن مثل هذا النوع من التجارب البسيطة بعيدا عن الإصدارات الضخمة.
    الوسوم
    خالد العيسى
    عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

    التعليقات