Code Vein

تاريخ الإصدار: 27-09-2019
طورت بواسطة: Bandai Namco
الناشر: Bandai Namco
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 26 سبتمبر 2019
  • التعليقات: 
  • 2441 مشاهدة
  • 8.0
    تقييم تروجيمنج


    Code Vein

    بعد عدة تأجيلات تصل لعبة Code Vein المنتظرة والملقبة من قبل الكثيرين بـ”نسخة الانيمي” من لعبة Dark souls، فرغم اختلاف المطور وتشابه الناشر فقط يرى الكثير من اللاعبين عدة خواص مشتركة بين اللعبتين فهل هي فعلا محاولة فاشلة أخرى لتقليد العاب Dark Souls؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة من مراجعتنا.

    في البداية دعونا نلقي الضوء على أوجه التشابه فعالم اللعبة وطريقة التطوير وخسارتك للنقاط عند موت الشخصية والصعوبة المرتفعة في بعض الزعماء تعطيك نفس شعور العاب Dark souls ولكن سيكون حقا من الاجحاف أن ننكر لمسة المطور على اللعبة والأفكار الجديدة العديدة المضافة في شتى أنحاء اللعبة سواء على صعيد الرسومات أو نظام اللعب والموسيقى لنحصل على لعبة مميزة من نوعها ذات طابع فريد يميزها عن غيرها ويبرز بصمة المطور الخاصة.

    اللعبة تقدم لنا قصة شيقة مليئة بالغموض وشخصيات تجذبك لاستكشاف حل للقضاء على أهم أزمة تواجه العالم وهي تحول الناس الى مصاصي دماء يقتاتون على الدماء سواء من البشر او من اشجار مجهولة تستطيع الحصول منها على الدماء ولأن الدم اصبح نادرا بسبب قلة البشر في هذا العالم ظهرت العديد من العصابات التي تعمل على أسر البشر وحجزهم لاستغلال دمهم او حجز الضعفاء من مصاصي الدماء و إرسالهم في مهمات في عالم اللعبة الموحش للبحث عن الدماء وهنا تكمن مهمتك كمصاص دماء هارب من احد العصابات لكي تجد حلا يؤمن حياة طبيعية لكل من البشر ومصاصي الدماء رفقة العديد من الشخصيات المميزة التي سوف ترافقك في مغامرتك.

    عند الحديث عن رسومات اللعبة فقد اختار المطورون توجه خاص برسوم اقرب الى الانيمي خصوصا في الشخصيات مع تقديم عالم خلاب ومتنوع جدا فالبيئات القابلة للاستكشاف ذات تنوع كبير فتارة ستجد نفسك تستكشف احد المستنقعات ثم تقاتل زعيم في منطقة ثلجية وتارة تجد نفسك في الصحراء القاحلة تقاتل أفواج من الوحوش الضارية مختلفة التصاميم والاحجام ولكل منهم ميزاته ونقاط قوته وضعفه .

    تقدم اللعبة اسلوب قتال مميز مع خيارات واسعة من الاسلحة والدروع ولك الخيار بالبحث عن عتاد يناسب إسلوب لعبك كما يمكنك فتح العديد من التخصصات التي ستحصل عليها مع تقدمك في القصة أو عن طريق تحسين علاقتك مع فريقك لتفتح لك خيارات جديدة ومهارات متنوعة أكثر عند اتقانك لأحد المهارات يمكنك استخدامها مع تخصص اخر.

    كمية التنوع والخيارات لا محدود لتخصيص شخصيتك سواء عبر المظهر مع خيارات كبيرة جدا تصميم شخصيتك بأدق التفاصيل الى ترسانة كبيرة من العتاد المميز و اختيار التخصص المناسب لك ودمجه مع مجموعة كبيرة جدا من المهارات لتصنع شخصية مميزة خاصة بك، تقدم اللعبة خيارات للعب التعاوني عبر الشبكة حيث يمكنك طلب المساعدة لمواجهة التحديات أو قتال احد الزعماء او حتى الانتقال الى عالم الغير لمساعدتهم في بعض المراحل .

    أحد أبرز عناصر اللعب هو مهمات ال Depth وهي مراحل لا تستطيع الذهاب لها الا عند ايجاد خريطة خاصة وتقدم هذه المراحل تحدي أكبر وأصعب الا انها تعتبر مصدرا جيدا لاحجار التطوير و تجميع النقاط لرفع مستوى شخصيتك .

    شخصيات القصة يعتبرون إضافة مهمة لمغامرتك فعدى عن امكانية اختيارك لأحدهم ليرافقك في قتالك يمكنك ايضا تبادل الهدايا التي ستجدها في مختلف مناطق اللعبة وستقوم الشخصيات بمبادلتك بمواد أو أسلحة نادرة حيث ستتمكن مع الحديث معهم في مقر الفريق وايضا ستتمكن من تطوير اسلحتك و عتادك اذا كان لديك الكم الكافي من المواد عدا عن امكانية استخدام حمام المياه الساخنة لاستعادة نص النقاط التي خسرتها في المعركة السابقة ! أحد المميزات في اللعبة هي الموسيقى الفريدة الخاصة باللعبة التي تتناسب مع عالم اللعبة وحساسية الموقف أو المعركة مع تقديم تمثيل صوتي جيد مع خيار لاختيار التمثيل الصوتي باللغة اليابانية.

    حسنا علينا الحديث قليلا عن صعوبة اللعبة فاللعبة تعطيك احساسا بالصعوبة منذ الوهلة الاولى الا ان هذا الاحساس يبدأ بالانخفاض مع تطوير شخصيتك قليلا فعدى بعض المواقف المعينة اللعبة لا تقدم تجربة صعبة جدا بل معقولة جدا واستطعت ان اتجاوز أغلب زعماء اللعبة من أول مرة دون الحاجة الى رفع المستوى أو التعلم من الاخطاء فأغلب الزعماء لا يقدمون التحدي المنتظر خصوصا المهمين منهم في حين أنك قد تواجه صعوبة كبيرة من وحوش في المناطق الاولية مما يخلق نوعا من تذبذب مستوى الصعوبة ويفقد بعض اهم الاعداء لهيبتهم ومكانتهم في القصة .

    تقنيا اللعبة تواجه هبوط بالفريمات في عدة مناطق عند تواجد عدد كبير من الأعداء في مكان واحد وايضا الكاميرا ستسبب لك بعض المشاكل عند القتال في المناطق الضيقة .

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة PS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Code Vein
    طرح قصصي شيق مع عالم متنوع يشجع على الاستكشاف مع خيارات لا محدودة لتخصيص شخصيتك
    هبوط في الاطارات في بعض المواقف و مشاكل في الكاميرا في المناطق الضيقة وتذبذب في مستوى صعوبة الزعماء
    تجربة مميزة بطابعها الخاص وقصتها الشيقة لتقدم لنا تجربة فريدة مع لمستها الخاصة لهذا النوع من الالعاب
    الوسوم
    محمد جابر الصهيبي
    مراجع معتمد بشبكة True-Gaming

    التعليقات