Super Cane Magic ZERO

تاريخ الإصدار: May 2019
طورت بواسطة: Studio Evil
الناشر: Intra Games
Switch
الألعاب
  • 29 يوليو 2019
  • التعليقات: 
  • 460 مشاهدة
  • 6.0
    تقييم تروجيمنج


    Super Cane Magic ZERO

    خلقت العديد من الألعاب التي لعبناها على مدار السنوات عامل المفاجأة بغرابتها، و Super Cane Magic ZERO هي واحدة من هذه الألعاب التي ليس لها شبيه. اليوم نقوم بمراجعة هذه المغامرة التي تدعم تعدد اللاعبين في عالم غرائبي كلياً و مليء بالطرائف و النوادر.

    Super Cane Magic ZERO هي لعبة من فريق التطوير Studio Evil و مبتكر القصص المصوّرة الإيطالي Sio، و من الواضح أن Sio هذا يتحلى بروح فكاهية عالية للغاية، و لا نعلم ما الذي كان يتعاطاه عندما قام بصنع هذه اللعبة الغريبة. إن نصوص هذه اللعبة ستجعلك تضحك بصوتٍ عال!

    لا نستطيع القول أن هناك قصة حقيقية في هذه اللعبة، هناك ساحرٌ مولعٌ بالحلويات توفي و بعد وفاته جُنّ جنون كلبه المخلص الذي اكتسب قوىً سحرية، و كل “نبحة” منه أصبحت تتسبب بالكوارث! تستيقظ الشخصية الأساسية في مكان غامض ليتم القبض عليها من طرف غرباء (Aliens)، و في السجن يتم إعلامه بأن الانترنت قد انتهى مما أدى إلى استقالة الرئيس و الإفراج عن جميع السجناء، و هنا تبدأ هذه اللعبة الجنونية.

    هذه اللعبة يُمكن تصنيفها بأنها لعبة أدوار حركية مع عناصر توليد تلقائي للكهوف، يُمكن الاختيار بين 4 شخصيات و اللعب معاً في طور المغامرة الأساسي مما يجعل التجربة أكثر متعة. في الحقيقة، طريقة اللعب بسيطة و هي تعتمد على عدة عناصر: القتال إما عن طريق استخدام الضربات المتكررة أو بعض أنواع الأسلحة النارية مع التعيين بعصا الأنالوج الأيمن، جمع الموارد مثل الدروع و الأسلحة و العلاج عن طريق التهام الطعام مثل الفاكهة أو الحلويات (يُمكنك التهام أي شيء! و لكن عليك الحذر بعض الأدوات قد تؤثر سلباً على عداد الصحة)، و أخيراً حل الألغاز.

    حل الألغاز في اللعبة يتطلب على الأرجح حمل بعض الأدوات و وضعها فوق أماكن حساسة للوزن مما يؤدي إلى فتح طرق إضافية، و في الحقيقة فقد كان من المزعج بعض الشيء أن نضطر في بعض الأحيان إلى العودة إلى الخلف للعثور على ما يُمكن حمله أحياناً، كما أن القتال يُمكن له أن يُصبح رتيباً و مكرراً رغم محاولة اللعبة لخلق التنوع في الأعداء و الزعماء بالإضافة إلى أماكن اللعب المتعددة. ما ضايقنا في اللعبة أيضاً كان أوقات التحميل المزعجة في نسخة الننتندو سويتش من اللعبة.

    على صعيد الرسوم فإن هذه اللعبة تُذكرنا كثيراً بألعاب المطوّر المستقل على منصة الإكس بوكس 360 في بداياتها مثل لعبة Castle Crashers، و هي لعبة بالمنظور العلوي مليئة بالألوان الزاهية، أما الموسيقى فهي مستلهمة مباشرة من حقبة 8-بت و الحقيقة أن اللعبة ترمي في نصوصها العديد من التلميحات الذكية للألعاب الكلاسيكية مثل سلسلتي سوبر ماريو و أسطورة زيلدا.

    هذه اللعبة فاجأتنا بظرافتها و نصوصها الضاحكة و طريقة اللعب الغريبة التي تقدمها، و نعتقد أنها قد تكون تجربة مسلية لمجموعة من اللاعبين، طريقة اللعب محدودة بعض الشيء و في الكثير من الأحيان شعرنا أن اللعبة غير واضحة بما فيه الكفاية حول ما ينبغي القيام به، كما أنها لا تدعم اللعب الجماعي عبر الشبكة. ننصح بمشاهدة العروض أو التجربة قبل التفكير في الشراء.

    تمت المراجعة بعد أن زودنا الناشر بنسخة ننتندو سويتش من اللعبة.

    Super Cane Magic ZERO
    لعبة كوميدية و مضحكة للغاية، قيمة عمرية جيدة و تسلية معقولة لأربعة لاعبين.
    أوقات التحميل طويلة و مزعجة، عدم وضوح ما ينبغي القيام به أحياناً، محدودية طريقة اللعب.
    لعبة غريبة و مضحكة و قد تكون مسلية لمجموعة من اللاعبين، إلا أنها محدودة في طريقة اللعب و تُعاني من طول أوقات التحميل
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات