Muse Dash

تاريخ الإصدار: June 2019
طورت بواسطة: PeroPero Games
الناشر: X.D. Network
Switch
الألعاب
  • 22 يونيو 2019
  • التعليقات: 
  • 958 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    Muse Dash

    Muse Dash هي لعبة إيقاعية صدرت للأجهزة الذكية سابقاً بنظامي iOS و الأندرويد، و ها هي هذه اللعبة البراقة، الزاهية تصدر لكل من الحاسب الشخصي و الننتندو سويتش و تصل إلينا لنقوم بمراجعتها.

    هذه اللعبة تمزج بين اللعب الإيقاعي و بين المنصات أو الركض التلقائي، الشخصية التي يتحكم بها اللاعب تركض تلقائياً و كل ما على اللاعب فعله ضغط أحد الزرين المستخدمين في التحكم، أحدهما سيوجه ضربة إلى العدو في الأسفل و الآخر في الأعلى، طريقة التحكم بسيطة للغاية إلا أن اللعبة تستخدمها بطرق متنوعة. على سبيل المثال، هناك عقبات تتطلب ضغط الزرين معاً، و هناك زعماء في المراحل/المقطوعات يتطلبون ضغط الأزرار بشكل متتالٍ للتغلب عليهم. نسخة السويتش من اللعبة تدعم التحكم عن طريق شاشة اللمس أيضاً لمن يرغب في ذلك.

    بالطبع فإن المطلوب هو ضرب الأعداء بضغط الزر أو القفز فوق بعض العقبات في الوقت المناسب مع الإيقاع، أو شحن أحد الزرين أو الاثنين معاً، مع وجوب الحفاظ على عداد الطاقة للشخصية و الذي يتناقص عند الخطأ. هناك ثلاث فتيات قابلة للعب كل منها تملك مهارات مختلفة خاصة بها و العديد من الأشكال skins (بعضها يُركز على عنصر الإغراء) إلا أن عملية فتحها بطيئة و تستغرق وقتاً كما تتوقعون من لعبة بدأت دورة حياتها على الموبايل (و لو أن ألعاب الأجهزة المنزلية باتت تنافسها في ذلك مؤخراً). على أية حال طريقة اللعب بسيطة و ممتعة إلا أنها و كما هو الحال مع أي لعبة موسيقية قد تُصبح مكررة بعد فترة من الزمن.

    إعجابك بهذه اللعبة من عدمه عزيزي القارىء يتوقف بصورة كبيرة على مدى قدرة الأغاني و المقطوعات الموسيقية الموجودة على استمالتك، اللعبة آسيوية و تُركز كثيراً على مقطوعات البوب اليابانية و مقطوعات Vocaloid. المقطوعات الموسيقية جيدة إلا أنها ليست مناسبة لجميع الأذواق و عليكم التأكد من نوعيتها قبل أن تقوموا بشراء اللعبة. المحتوى كبير جداً و نسخة الننتندو سويتش تضم جميع المحتويات الإضافية التي توفرت سابقاً على الأجهزة الذكية.

    اللعبة تحمل رسومات زاهية و مليئة بالألوان البرّاقة، و المطورون يعدون بتحديثات مجانية مستمرة، مما قد يجعل اللعبة تحمل قيمة كبيرة، و على أية حال فإن المنافسة في هذا الصنف من الألعاب مُزدحمة على منصة Switch بوجود ألعاب أخرى مثل Voez و Deemo و غيرها من العناوين التي تقدم قيمة كبيرة أيضاً، لكن طريقة اللعب في Muse Dash بالإضافة إلى التطوير المستمر للشخصية و فتح الأدوات و الأشكال قد يجعلها تجربة لعب أكثر متعة، كما أنها متوازنة للغاية في مستويات الصعوبة و التي تتدرج من الأسهل إلى الأصعب.

    حصلنا على هذه اللعبة من الناشر قبل صدورها رقمياً على المتجر.

    Muse Dash
    كمية كبيرة من المقطوعات، توجه فني جذاب من ناحية الخلفيات و الألوان الزاهية، طريقة لعب ممتعة.
    تشكيلة المقطوعات الموسيقية لن تناسب جميع الأذواق.
    هذه اللعبة هي تجربة إيقاعية ملونة و ممتعة مع الكثير من المحتويات و طريقة لعب تتدرج من السهولة إلى الصعوبة بطريقة ذكية.
    الوسوم
    Muse Dash
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات