MX vs ATV All Out Anniversary Edition

تاريخ الإصدار: 12-MAR-2019
طورت بواسطة: Rainbow
الناشر: THQ Nordic
PlayStation 4
الألعاب
  • 15 مارس 2019
  • التعليقات: 
  • 725 مشاهدة
  • 5.0
    تقييم تروجيمنج


    MX vs ATV All Out Anniversary Edition

    محبو ألعاب السباقات الترابية يعرفون هذه السلسلة منذ جيل البلايستيشن الثاني، و هي مستمرة بالصدور منذ ذلك الحين. بعد مرور عامٍ كاملٍ على الإصدار ها هي THQ Nordic تقدم هذه النسخة الاحتفالية من MX vs ATV All Out Anniversary Edition فكيف كانت التجربة؟

    منذ أن بدأت هذه السلسلة و هي تمتلك جمهورها الخاص، و ذلك بفضل التجربة الممتعة التي تقدمها، السلسلة حصلت على إصدارات عديدة على مر السنوات و وصلت إلى أكبر قدر ممكن من الأجهزة قبل إفلاس شركة THQ. هذه النسخة من اللعبة هي نسخة احتفالية بمرور عامٍ كامل على صدور MX vs ATV All Out و هي تقدم العديد من المحتويات الإضافية.

    تبدأ اللعبة في منطقة مفتوحة تُتيح الوصول إلى تحديات التدريب و غيرها من الخيارات الموجودة في اللعبة، هناك طور Series و هو أشبه بطور المهنة في الألعاب الأخرى، هناك تحديات الشبكة التي تدعم حتى 16 لاعباً في سباقٍ واحد، و هناك طور الآركيد و كذلك طور الفعاليات الُحادية و طور تحدي الوقت. اللعبة تدعم طور الشاشة المنقسمة و هذا جميل.

    في الحقيقة، هذه اللعبة لا ينقصها التنوع في الخيارات أو أطوار اللعب المختلفة، كما تضم عدداً كبيراً من حلبات التسابق و المركبات المتنوعة المخصصة للسباقات الترابية مثل الدراجات أو مركبات ATV، و تحتوي على سباقات شبه مفتوحة بلا طرق محددة للوصول إلى خط النهاية، لكن هذا لا يعني أن تجربة اللعب مثالية، فالمحتوى يتهاوى عندما يكون قلب اللعبة ليس صلباً بما فيه الكفاية.

    ألعاب ATV كانت ممتعة قبل جيلين لكن الأمور تغيرت كثيراً الآن، في الوقت الحالي أصبحت الفوارق التقنية و الرسومية هائلة جداً بين لعبة و أخرى، الألعاب أصبحت مصقولة للغاية، و أصبح من الصعب حتى على أشد العشاق وفاءً أن يتقبلوا السلسلة بشكلها الحالي، فهي تبدو لنا و كأنها منتج عالقٌ في تلك الحقبة الزمنية.

    نعم هذه اللعبة مليئة بالمشاكل التقنية، معدل الإطارات يهبط باستمرار و يصل إلى أقل من 20 و ربما أقل من 15 إطاراً، مما يجعل تجربة القيادة تفتقد إلى المتعة و الصقل، مستوى الرسوم يبدو قادماً من جهاز سوني الكلاسيكي Playstation 2 مباشرة، كما تعاني اللعبة من اختفاء الأشجار و إعادة تحميلها تماماً كما كانت الألعاب في بداية الجيل الماضي، الفوارق بين هذه اللعبة و أي لعبة سباقات متكاملة على الأجهزة المنزلية الحالية هي جلية للغاية، و حتى لو نظرنا إليها كلعبة مستقلة فإن هذه العيوب تؤثر على مستوى التجربة.

    حتى على صعيد القيادة فهي غير ممتعة أو متوازنة بما فيه الكفاية، و على سبيل المثال فإن نظام التصادم يبدو غريباً جداً و مزعجاً بحق. نحن لا ننكر أن اللعبة قادرة على تقديم ومضات من المتعة لمن يبحث عنها، و لكن على اللعبة أن تكون أكثر إقناعاً و صقلاً لتحظى بإعجاب اللاعبين، و هي بحاجة إلى إعادة هيكلة شاملة.

    هذه لعبة تقدم الكثير من الخيارات لمحبي ألعاب السباقات الترابية، عدد كبير من أطوار اللعب، سباقات فردية ضد الذكاء الاصطناعي أو عبر الشبكة، عدد كبير من حلبات التسابق الضخمة و المناطق المفتوحة، إلا أن هذا كله يتهاوى أمام عيوب تقنية عديدة و معدل إطارات مهزوز، و طريقة قيادة تفتقر إلى الصقل الكافي.

    تم تزويدنا بنسخة مراجعة من اللعبة عن طريق الناشر على جهاز PS4 قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    MX vs ATV All Out Anniversary Edition
    كمية جيدة للغاية من المحتويات المتنوعة، العديد من خيارات اللعب
    مشاكل تقنية عديدة في الأداء من بينها هبوط مستمر في الإطارات، طريقة قيادة غير متقنة بما فيه الكفاية.
    هذه اللعبة تمتلك العديد من أطوار اللعب و الخيارات كما تضم مجموعة جيدة من حلبات السباق، لكن الأداء التقني المتواضع و تجربة القيادة المتوسطة هي عيوب كفيلة بإفساد متعة المنتج النهائي ككل.
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات