Aragami: Shadow Edition

تاريخ الإصدار: 22-FEB-2019
طورت بواسطة: Lince Works
الناشر: Lince Works
Switch
الألعاب
  • 04 مارس 2019
  • التعليقات: 
  • 1614 مشاهدة
  • 6.5
    تقييم تروجيمنج


    Aragami: Shadow Edition

    Aragami هو ظل، إنه يتحرك في الخفاء، منتقلاً بين الظلال المتراقصة، أراغامي يستل سيفه و يتحضر للقضاء على قوات مُقاتلي النور في هذه التجربة التجسسية من Lince Works، و ها نحن نُراجعها لكم.

    Aragami: Shadow Edition هي نسخة الننتندو سويتش من هذه اللعبة التي سبق لها الصدور على الأجهزة الأخرى، و هي تضم المحتويات الإضافية. اللعبة هي قائمة بالكامل على التجسس و التسلل، و هي تستلهم الكثير من ألعاب مثل سلسلة Tenchu الرائعة، و Metal Gear Solid، و أسطورة زيلدا، و ألعاب فاميتو يودا لدى Team Ico.

    هذه اللعبة فاجأتنا على صعيد السرد القصصي الرائع، الأراغامي هو مقاتل من الظل قامت باستدعائه فتاة تحمل الاسم Yamiko من أجل أن يُساعد على تحريرها من قبضة Kaiho مُقاتلي النور، و الذين تتهمهم ياميكو بتدمير مملكتها. ليس هناك تمثيل صوتي في اللعبة، و إنما تكتفي الشخصيات بإصدار همهمات غير مفهومة تماماً مثل ألعاب أسطورة زيلدا، لكن التدرج القصصي في اللعبة رائع بحق، و يتدرج بصورة رائعة من البداية و حتى النهاية. نعم هذه اللعبة هي واحدة من المحاولات النادرة التي تنجح في رواية قصة بمستوً مقبول من المطوّر المستقل.

    القصة رائعة و لكن ماذا عن طريقة اللعب؟ هنا تبدأ الأمور بالتعقيد قليلاً. كتجربة تسلل بالكامل فإن Aragami لعبة جيدة، تصميم المراحل و توزيع الأعداء فيها جيد و سيختبر قدراتك في الحركة و التخفي، و هناك عدد لا بأس به من القدرات التي سيكون بمقدورك الحصول عليها لمساعدتك في المغامرة، مثل استدعاء وحوش الظل، أو التنقل عبر الظلال.

    لكن نقاط الضعف بارزة و ملحوظة كذلك، و ربما تعود إلى الإمكانيات المتواضعة الواقفة وراء تطوير اللعبة، فالأعداء على سبيل المثال لا يتمتعون بقدرٍ جيدٍ من الذكاء و الإفلات منهم كان سهلاً للغاية بالنسبة لنا، كما أن إدراكهم للمحيط يبدو محدوداً. ككل، الإحساس باللعب، التحريك، و منظومة اللعب ككل لا تمنح الإحساس بالفخامة و الإتقان، و إنما تحمل معها إحساس ألعاب حُقبة Playstation 2، عندما كان مطورو الألعاب في مرحلة تعلم كيفية تصميم ألعاب الفيديو بالأبعاد الثلاثية بالكامل، عندئذ لم تكن ألعاب الفيديو بالإتقان الذي هي عليه اليوم.

    هذا لا يعني أن طريقة اللعب سيئة لكننا سنقول بأنها تفتقر إلى الصلابة، و مع ذلك فإن اللعبة تمتلك رتماً و إيقاعاً خاصاً بها، و عندما تندمج مع خوض تحدياتها سيكون من الصعب عليك التوقف حتى النهاية.

    Aragami لعبة لا بأس بها على المستوى الرسومي، فهي تستخدم أسلوباً كرتونياً جذاباً في الرسوم مع ألوان عميقة، إلا أن نسخة الننتندو سويتش ليست مثالية على صعيد الأداء، فقد صادفتنا مشكلة هبوط معدل الإطارات في بعض الأحيان، و في أحيانٍ أخرى شعرنا بخشونة كبيرة في الصورة مع حواف بارزة متعرجة. اللعبة ليست سلسة، إلا أنها ليست سيئة في هذا الجانب أيضاً، و هي قابلة للعب بالكامل بالتأكيد. أما الموسيقى فهي نقطة إيجابية، و هي تحمل معها الطابع الياباني في نوعية الموسيقى او الآلات المُستعملة.

    إذا كُنتَ من عشاق ألعاب التجسس و من مُحبي ألعاب مثل Tenchu و Metal Gear Solid فلا تنظر إلى التقييم و قم بشراء اللعبة و نعتقد أنها ستنال إعجابك خاصة مع السرد القصصي الجيد بالإضافة إلى العمر الطويل للعبة، إلا أنها تعاني من محدوديات و إمكانيات تطويرية متواضعة كما أن أداء هذه النسخة ليس مثالياً.

    قمنا بمراجعة اللعبة على جهاز ننتندو سويتش بعد أن حصلنا على نسخة من الناشر.

    Aragami: Shadow Edition
    سرد قصصي رائع مع عملية بناء مستمرة طوال الوقت للعالم و الشخصيات، تصميم جيد للمراحل و رتم إدماني للتسلل و تخطي الأعداء.
    ميكانيكيات اللعب و التحريك محدودة و الذكاء الاصطناعي متواضع، الأداء التقني لهذه النسخة ليس مثالياً.
    محبو ألعاب التسلل لن تخيب آمالهم بهذه اللعبة رغم محدودياتها، إلا أنها ليست لعبة مناسبة للجميع.
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات