Trials Rising

تاريخ النشر: 26/FEB/2019
طورت بواسطة: RedLynx-Ubisoft Kiev
الناشر: Ubisoft
PlayStation 4
الألعاب
  • 25 فبراير 2019
  • التعليقات: 
  • 1395 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج

    بعد غيابٍ طويل ها هي Ubisoft تُطلق أخيراً لعبة الدراجات Trials Rising لجميع المنصات، و ها هي اللعبة تصل إلى معامل تروغيمنغ لنقيمها، فكيف كانت التجربة؟ حسناً… لا شك أن مشاعرنا تجاه اللعبة مختلطة بعض الشيء.

    بدأت هذه السلسلة للمرة الأولى كلعبة للمتصفح في العام 2000، إلا أن شعبيتها انفجرت عندما صدرت Trials HD على منصة Xbox Live Arcade في العام 2009، و هي تُذكرنا كثيراً بواحدة من روائع ألعاب الفاميكوم في الثمانينات ExciteBike. لقد كنا من المحظوظين بتجربة هذه اللعبة على الإكس بوكس 360 عند صدورها و قد وقعنا في غرامها منذ اللحظات الأولى.

    بعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة، تم إصدار الجزء التالي منها بعنوان Trials Evolution و الذي استمر حصراً على الإكس بوكس 360 فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية بالإضافة إلى الحاسب الشخصي، قبل أن يصدر الجزء التالي Trials Fusion في العام 2014 لكل من الحاسب الشخصي و أجهزة الجيل الحالي PS4 و Xbox One. أخيراً ها نحن نحصل على Trials Rising على جميع الأجهزة.

    دعونا نبدأ الحديث هذه المرة عن طريقة اللعب، يُمكن النظر إلى سلسلة Trials على أنها لعبة منصات أو سباقات ثنائية الأبعاد (و إن كانت الرسوم ثلاثية الأبعاد بالكامل)، و في هذه اللعبة سيكون على المتسابق التحكم بالدراجة و تجاوز العراقيل المختلفة حتى يصل إلى خط النهاية.

    هذه اللعبة تعتمد كثيراً على فيزيائية الحركة و هي تنجح في ذلك تماماً، التوازن يبدو فائق الحساسية إلا أنه سيصبح مألوفاً عندما تعتاد عليه، و هو يسمح بقدر كبير من التحكم الدقيق بالدراجة، و كعادة هذه اللعبة فهناك الكثير من القفزات البهلوانية الجنونية و السقطات المميتة الكوميدية. يُمكن استخدام الزر R2 للوقود، و استخدام الأسهم الأمامية و الخلفية للسيطرة على توازن الدراجة.

    Trials Rising تُحافظ على الجودة الكبيرة في اللعب و تقدم تجربة في غاية السلاسة، و يُكمل هذه التجربة مستوى التصميم الرائع للخرائط، و التي ستختبر كافة مهارات اللاعب في التوازن، فاللعبة تحث على اللعب بمهارة و عدم الضغط على زر الوقود باستمرار. هناك خريطة يُمكن من خلالها انتقاء التحديات المختلفة للعب و التحديات موزعة على مناطق عديدة حول العالم و هي أضخم عدداً من الأجزاء السابقة كما أنها تحافظ على نفس الجودة التصميمية.

    هذا لا يعني أن اللعبة متكاملة أو أننا أحببنا التجربة بجميع جوانبها، فلم يعجبنا إطلاقاً ربط التقدم في اللعبة برفع المستوى (levels)، و الذي جعل التقدم في اللعبة أبطأ مما ينبغي، فاحتراف اللعبة ليس الهدف لجميع اللاعبين، و هذه اللعبة لا تقدم التجربة المناسبة لمن يرغب في تجربة سريعة، بسيطة و ممتعة. التحديات تتوزع على خريطة عالم عوضاً عن قائمة بسيطة، و بالإمكان خوض تحديات جديدة في نفس المراحل للحصول على المزيد من نقاط الخبرة، لا بل إن هذا سيكون أمراً جوهرياً للتقدم في اللعبة و رفع المستوى من أجل اللعب في المزيد من الخرائط. و بالطبع، فإن هذه اللعبة تُدشن صناديق الغنيمة القابلة للشراء بالمال الحقيقي، الأمر الذي لا نُرحب به، خاصة و أن اللعبة لا تكشف عن نسب الشراء للصناديق.

    هذه اللعبة تُركز كثيراً على اللعب الجماعي و تدفع به بصورة بارزة إن كان محلياً أو عبر الشبكة، و لا يُمكننا سوى أن نشعر بأن انفجار و شعبية الرياضة الإلكترونية باتت مؤثرة كثيراً على طريقة تصميم الألعاب الحديثة، و باتت الشركات تحاول أن تجعل من جميع ألعابها مُنتجاتٍ تنافسية عندما تكون مناسبة لذلك مثل Trials المبنية في الأساس على رياضة حقيقية، لكننا بحق نفتقد البساطة التي كانت تقدمها هذه اللعبة في بداية ظهورها مع Trials HD. نعم نحن من أنصار البساطة و الذكاء في التقديم.

    لا تفشل Trials Rising في تقديم تجربة بصرية جميلة على جهاز سوني المنزلي Playstation 4 تبدو لنا أشبه بحلقة وصل بين الألعاب المستقلة و الألعاب الضخمة AAA، اللعبة مرسومة بالأبعاد الثلاثية بالكامل رغم أن اللعب بالحركة الجانبية، الإضاءة تبدو جيدة في المراحل المختلفة و هناك عدد كبير من الأماكن المتنوعة للعب، كما أنها تعمل بسرعة 60 إطاراً، و على أية حال، لا ينبغي توقع لعبة خارقة على هذا الصعيد. أما على صعيد الصوتيات، فهناك مجموعة من المقطوعات الموسيقية المُرخصة التي لم ترق لنا كثيراً.

    هذه اللعبة تقدم أضخم محتوى في السلسلة، الكثير من خيارات التخصيص، إمكانية تصميم الخرائط، و الكثير الكثير من التحديات، محبو الألعاب ذات التحكم الدقيق سيجدون فيها الكثير من المتعة خاصة مع الروح الفكاهية الموجودة فيها و الضحكات الساخرة من السائق! و بحق لا يوجد الكثير من الألعاب التي تُشبه هذه اللعبة حتى يومنا هذا. في الوقت ذاته، نحن ننصح من يحب البساطة في التقدم المباشر و إنهاء الألعاب سريعاً أن يبحث عن لعبة أخرى.

    تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة Playstation 4 حصلنا عليها من الناشر.

    Trials Rising
    تحكم دقيق و متوازن و تجربة لعب ما زالت فريدة من نوعها حتى بعد كل هذه السنوات، تصميم رائع لمراحل اللعب التي ستختبر مهاراتك بشتى الطرق، و محتوى ضخم بالإضافة إلى الكثير من الخيارات المتنوعة.
    طريقة التقدم في اللعبة و ربطها برفع المستوى و إجبار اللاعب على إعادة خوض السباقات في نفس المراحل للتحسن، فالاحتراف ليس هدف جميع اللاعبين.
    لا زالت هذه اللعبة تقدم نفس تجربة اللعب الرائعة و المميزة لسلسلة ألعاب ترايلز، مع محتوى أضخم مما سبق، إلا أن طريقة التقدم فيها لن تروق لمن يبحث عن تجربة لعب سريعة.
    الوسوم
    Trials Rising
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات