Far Cry: New Dawn

تاريخ النشر: 2019-02-15
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 15 فبراير 2019
  • التعليقات: 
  • 3146 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    بعد أن حصلنا العام الماضي على الإصدار الرئيسي الخامس من سلسلة ألعاب التصويب ذات العالم المفتوح Far Cry نحصل هذا العام على Far Cry: New Dawn وهي إصدار جانبي يخدم دور التكملة لأحداث قصة الجزء الخامس.

    القصة تدور في منطقة Hope County مجددا ولكن بعد 17 عاما من نهاية الجزء الخامس حيث قامت الحرب النووية بتدمير الحضارة كما نعرفها ومن ثم عاد البشر مجددا لبناء حضارتهم في هذا العالم الذي كسته الطبيعة بغطائها، في هذا العالم الجديد القوة هي العملة المتداولة والأختان Lou و Mickey يقودان عصابة Highwaymen التي تسيطر بقوتها على المنطقة وتقوم بسلب ما يحلوا لها من السكان.

    القصة تبدأ مع توجهكم إلى Hope County على متن قطار لمساعدة سكان المنطقة في إعادة بناء الحضارة والمنشأت الضرورية للحياة ولكن عصابة Highwaymen تقوم بتدمير القطار وقتل أغلب المسافرين على متنه ويتمكن بضعة أشخاص فقط من النجاة، ستلعبون بدور شخصية “الكابتن” الذي كان مسؤولا عن الأمن والحماية لراكبي القطار لمساعدة سكان Hope County على القضاء على عصابة Highwaymen وتوفير مقومات الحياة الملائمة للعالم الجديد.

    قصة اللعبة ليست مثيرة للإهتمام بقدر الجزء الماضي الذي كان له بعد سياسي وديني وهي ليست متقنية أيضا، شخصية التوأمين Mickey و Lou شخصيتان من المفروض أن تقدما الشرير المجنون والعنيف الذي لا يمكن توقع ما سيفعله ولكنهما ليستا بأفضل أشرار السلسلة أيضا والقصة بشخصياتها لن تكون من الإيجابيات التي ستلاحظونها.

    على المستوى التقني فاللعبة تقدم نفس المستوى الذي قدمه الجزء الخامس بشكل عام، العالم يقدم نفس المناظر الطبيعية تقريبا ما عدى إضافة الكثير من اللون الوردي إلى البيئة وجعل اللون الأخضر أكثر تشبعا والحيوانات في اللعبة تأتينا من مختلف الأنواع ولكن بتنوع أكثر بألوانها ومع أن هذا العالم لا يبدو مختلفا كثيرا عن سابقه إلا أن الرسومات لا زالت ممتازة مع تنوع جميل في الألوان.

    تصميم الشخصية كان محدودا بعض الشيء في الجزء الخامس ولكن في هذا الجزء أصبح لديكم المزيد من الإمكانيات والأزياء لإختيارها، نظام اللعب هو نفسه من الجزء الخامس مع بعض الإضافات حيث أصبح بإمكانكم حمل أسلحة بيضاء بسلاحين كحد أقصى كما أصبح هنالك المزيد من الأدوات القابلة للرمي كالقنابل الدخانية والقنابل الحارقة والسكاكين ونحوها من الموارد المستخدمة في القتال التي بالإمكان صنعها من خلال عجلة الإختيار السريع بشرط أن تملكوا الموارد اللازمة للصنع.

    هذه اللعبة تركز على Prosperity وهو إسم المخيم الخاص بكم وعند تجميعكم لموارد معينة في عالم اللعبة وإيجاد مجموعة من البشر الذين يملكون الخبرة في مختلف المجالات ستتمكنون من تطوير هذا المخيم بحيث يمكنكم الوصول إلى المزيد من الأسلحة والمواد المتفجرة المختلفة إضافة إلى القدرة على بناء المركبات وغيرها من المزايا التي تسهل عليكم التجربة أو توفر لكم المزيد من التنوع في خياراتكم وتطوير المخيم ومنشأته يلعب دورا مهما في التجربة.

    كحال الجزء الماضي لديكم مهمات القصة والمهمات الجانبية إضافة إلى مهمات البحث عن الكنوز التي تكافئكم بشكل سخي ومهمات تحرير القواعد الخاصة بالأعداء ولكننا نحصل على إضافة جديدة هي البعثات أو Expeiditions والتي تأخذكم إلى بضعة خرائط تقومون فيها بالبحث عن حقيبة خاصة في مقر ضخم للأعداء وعند إيجادكم للحقيبة وأخذها لديكم 30 ثانية للهرب قبل أن يعمل جهاز التعقب فيها ويلاحقكم كل جندي موجود في المقر، ستحاولون الوصول إلى النقطة التي ستغادرون فيها المنطقة على متن مروحية تنتظرونها لفترة من الوقت قبل أن تصل مما سيضعكم ضد مجموعة هائلة من الأعداء الذين يستمرون بالقدوم.

    إضافة إلى كون مهمات القصة متنوعة ومسلية فالمهمات الأخرى ستقدم لكم المزيد من المتعة أيضا خاصة مهمات Expedition التي تتغير مع عودتكم مجددا حيث تعودون نفس المناطق ولكن مع عدد أكبر من الجنود من المستويات الأعلى والحقيبة لن تكون متواجدة في نفس المكان السابق طبعا وسيكون توزيع الجنود وشدة الحراسة أكثر تحديا.

    نظام Guns for Hire يعود مجددا حيث بإمكانكم أن تختاروا من قامئة معينة من البشر والحيوانات لمرافقتكم في المهمات وكل منهم يمتاز بمهارة معينة لملائمة أساليب اللعب المختلفة، عند إنهاء بعض المهمات وإنجاز بعض التحديات المتعلقة بعدد الأعداء الذين قمتم بالقضاء عليهم ستحصلون على نقاط المهارات والتي ستستخدمونها للحصول على مهارات إضافية كالقدرة على فتح الأقفال او القدرة على حمل المزيد من الأسلحة ونحوها من القدرات المختلفة.

    طور القصة يقدم حوالي العشر ساعات من تجربة اللعب ولكن المهمات الجانبية المختلفة ستقدم عددا أكبر بلا شك، يمكنكم أن تدعوا أحد رفاقكم لمشاركتكم التجربة على الشبكة في حال لم ترغبوا في خوض التجربة لوحدكم، اللعبة قد لا تكون الأكثر إتقانا في السلسلة ولا تقدم أشياء جديدة تجعلها مختلفة عن الإصدار السابق ما عدى بعض الإضافات الطفيفة ومهمات Epeditions ولكنها لا زالت تقدم نفس الوصفة الخاصة بالسلسلة والتي لا زالت ممتعة حتى الأن ومحبوا السلسلة سيستمتعون بها.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة PS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Far Cry: New Dawn
    نظام لعب مسلي - العديد من المهمات والتحديات المتنوعة التي تقدم المزيد من المحتوى - العالم يشجع ويكافئ على الإستكشاف
    قصة ضعيفة وشخصية التوأمين الباهتة - اللعبة لا تقدم تغييرات ملحوظة عن الإصدار السابق ما عدى بعض الإضافات الطفيفة - اللعبة تقدم بضع مواجهات زعماء مصممة بشكل ممل وغير متقن
    Far Cry: New Dawn لا تقدم تكملة القصة المرجوة للجزء الخامس، التجربة لا زالت ممتعة ومسلية مع نفس الوصفة التي إعتدنا عليها في السنوات الأخيرة ولكنها أصبحت تحتاج للتجديد.
    الوسوم
    خالد العيسى
    عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

    التعليقات