Overcooked 2

تاريخ النشر: 7-8-2018
طورت بواسطة: Ghost Town Games
الناشر: Team17
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
الألعاب
  • 09 أغسطس 2018
  • التعليقات: 
  • 1727 مشاهدة
  • 8.0
    تقييم تروجيمنج


    WebsiteMain

    بعد عامين من صدور لعبة Overcooked الأولى نحصل على الجزء الثاني من اللعبة من نفس فريق التطوير Ghost Town Games والذي يقدم هذه المره الكثير من التحسينات والأفكار الجديدة لواحده من امتع العاب اللعب الجماعي التي حصلنا عليها مؤخرا، هل كانت التجربة هنا أكثر مثالية وتستحق اللعبة أن تكون جزء ثاني؟ اليوم نقدم لكم مراجعة لعبة Overcooked 2 لنتعرف على الإجابة.

    لعبة Overcooked لمن لم يخض التجربة معها سابقا هي لعبة أكشن تدور بالـ”مطبخ” هي تتحكم بشخصية الشيف وتحاول إنجاز الأكلات المطلوبة منك وتسليمها للزبائن، العنوان الرئيسي لهذه اللعبة هي “العمل الجماعي” حيث يتطلب منك أن تُقسم العمل مابين أعضاء الفريق فأحدهم من يقوم بالتقطيع والآخر من يقوم بالطبخ وآخر مهمته تسليم المأكلاوت والطبخات للزبائن وهنالك من يقوم بغسل الصحون وغيرها من الأشياء التي تتخيلها بالمطبخ وسيكون من الصعوبة جدا إنجاز كل ذلك وحدك رغم أن اللعبة تتيح لك خوض المغامرة وطور القصة وحيدا بإستخدام أكثر من شيف والتحكم بهم بنفس الوقت ولكنها ليست الطريقة المثالية لخوض هذه اللعبة.

    overcooked-2-42856315582-o-1533075019379_1280w

    تقدم هذه اللعبة معها العديد من الإضافات الجديدة لعل أهمها إمكانية قذف الأشياء هذه المره وهي ميكانيكة جديدة باللعبه تغير الكثير فيها بل وتعتمد بعض المهمات والمراحل باللعبه على هذه الميكانيكية لإنجازها حيث بات بإمكانك رمي الأشياء أو قذفها عبر المطبخ للوصول لأماكن بعيده وهو امر يختصر لك الجري بالمطبخ عادة والإصطدام بباقي اللاعبين عند إزدحام الشاشة وايضا يتيح لك سرقة ماتم إنجازه من الفريق المنافس من طبخات مطلوبة و إستخدامها لفريق وهناك مراحل باللعبه تعتمد على هذه الفكرة حيث تجد الشيف بمنطقة عند أجهزة الطبخ والشيف الآخر بمنطقة أخرى ويفصلكم بحيرة وهناك سيتوجب عليك رمي وقذف متطلبات الطبخ عبر البحيرة ومحاولة إيصالها للشيف قبل أن يعيدها لك.

    كما كان الحال مع الجزء الأول فاللعبة تتيح لأربع لاعبين خوض المغامرة سواء بطور القصة أو باطوار اللعب الجماعيه والجديد هنا إمكانية خوض التجربة بأطوارها المختلفة على الشبكة هذه المره، من الإضافات الجديدة على اللعبة إمكانية إختيار طريقة اللعب سواء بخوض التحدي بين فريقين مكونين من لاعبين لكل فريق او حتى تكوين فريق من ثلاثة لاعبين لمنافسة لاعب واحد يعتقد بأنه أفضل منهم جميعا ولاشك بأنك ستشهد الكثير من اللحظات المجنونة بهذه الاطوار.

    OKD2_Screenshot-7 (680 x 382)

    مراحل اللعبة باتت أكثر تفاعليه من السابق بل حتى أن البعض منها بات ينقسم لقسمين فمثلا واحده منها تبدأ اللعب فيها بمنطاد طائر قبل ان يتحطم وتجد نفسك بالمطبخ وهنالك مراحل أخرى سيغمرها الماء أو فيها مسار متحرك وغيرها من الأفكار التي تجعل كل مرحلة مغامرة بحد ذاتها، التنظيم هو سلاحك بالفوز بهذه اللعبة، زبائن المطعم سيطلبون منك تجهيز وجباتهم وهنا عليك بتنظيم فريقك والمهام بينكم لإنجاز المهمة وكلما كان الوقت أسرع بالتسليم ستحصل على نقاط أكثر بنهاية المرحلة.

    اللعبة تقدم معها طور القصة وأيضا اطوار اللعب الجماعي المسلية جدا والتي ستقضي معها ساعات طويلة ومن الجميل جدا إضافة خيار اللعب على الشبكة لمن لايملك 4 أصدقاء لخوض اللعب معهم، تقدم اللعبة معها نفس أسلوب الرسوم بالجزء الاول وهو بسيط جدا من حيث التفاصيل ولكنه مناسب لأجواء اللعبة وكذلك الأمر بالصوتيات، إن كنت من محبي الألعاب الجماعيه فهذه هي واحده من أفضل الألعاب بهذا التصنيف والتي ستضحك معها كثير بلاشك.

    قام الناشر بتوفير نسخة المراجعة من اللعبة لجهاز Switch قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Overcooked 2
    العديد من الإضافات الجديدة المسلية جدا باللعبة من إمكانية رمي الأشياء لخيارات تعدد اللاعبين والتحديات مع عدد كبير من المراحل والأفكار المتنوعه وإضافة خيار اللعب على الشبكة
    صعوبة المشاهدة في بعض المرات مع إزدحام الشاشة بالاكشن وتراجع سرعة معدل الإطارات ببعض الأحيان وبعض المهمات لم تكن مسلية جدا
    Overcooked 2 تقدم معها تجربة مسلية جدا لمحبي اللعب الجماعي وتحسن كبير عن الجزء الأول بكافة الإضافات الجديدة التي تجعل اللعبة أفضل بكثيرمن سابقتها
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات