Guns, Gore and Cannoli 2

تاريخ النشر: 2-8-2018
طورت بواسطة: Crazy Monkey Studios
الناشر: Crazy Monkey Studios
Switch
الألعاب
  • 06 أغسطس 2018
  • التعليقات: 
  • 1298 مشاهدة
  • 7.0
    تقييم تروجيمنج


    Guns-Gore-and-Cannoli-2

    لنعد معاً إلى العام 1944، الولايات المتحدة الأمريكية تتجهز للانضمام إلى الصراع المشتعل على الأراضي الأوروبية، و رجل العصابات Vinnie Cannoli يتعرض للاختطاف. من خلال محاولته لاقتفاء أثر الرجل الغامض الذي يسعى خلفه، تأخذنا لعبة إطلاق النار المحمومة هذه إلى عددٍ متنوعٍ من الأماكن في تلك الحقبة الزمنية، و حتى إلى ساحة الصراع في أوروبا.

    Guns, Gore and Cannoli 2 هي لعبة إطلاق نار ثنائية الأبعاد تم تطويرها في بلجيكا، و يُمكننا تشبيهها بلعبة Metal Slug الشهيرة من SNK. كلُّ ما عليكم فعله هو الجري و إطلاق النار، و مواجهةُ جحافل ضخمة من الأعداء.

    في هذه اللعبة لا تلعب القصة دوراً بارزاً، فهي ليست أكثر من وسيلةٍ لمنح Vinnie Cannoli دافعاً للانتقال من مكانٍ إلى آخر، و ذلك في ظلّ سعيه للوصول إلى من يُسمي نفسه Dark Don، و تقوده هذه الرحلة إلى أماكن عجيبة لم نتوقع وجودها في اللعبة، و على سبيل المثال فإن هذه اللعبة ستجعلكم تخوضوع صراع إنزال النورماندي الشهير و يبدو أن التاريخ لم يسجل بطولات Vinnie Cannoli في هذه المعركة!

    طريقةُ اللعب الأساسية تعتمد على الجري و إطلاق النار. تُتيح اللعبة إمكانية القفز المزدوج و الوصول إلى أماكن مرتفعة، أما التصويب فهو يتم عن طريق عصا الأنالوج الأيمن و يُمكن التصويب بحرية على نطاق 360 درجة و هو قرار ذكيٌ من المطورين. هناك ترسانة أسلحة واسعة سترافقكم في هذه المغامرة، لديكم أسلحة القتال عن قرب مثل المنشار، و هناك المسدسات و المدافع الرشاشة، و حتى الأسلحة الثقيلة مثل قاذف اللهب و قاذف الصواريخ، و يتم التبديل بين الأسلحة مُباشرة عن طريق تحريك العجلة و اختيار السلاح المناسب.

    guns2

    ستقاتلون جحافلاً من مختلف المخلوقات، هناك رجال العصابات، و رجال الشرطة، و هناك أيضاً مخلوقات الزومبي و حتى النازيين من الحرب العالمية الثانية! اللعبة كوميدية الطابع و هي لا تتوانى عن رمي كل قالب (stereotype) مُستهلك من تلك الحقبة في طريقكم.محبو ألعاب الأكشن و قتال النار على موعد مع تجربة مسلية حقاً، خاصة مع دعمها الكامل للعب الجماعي حتى 4 لاعبين.

    الأكشن في اللعبة متقن، إلا أن تصميم المراحل لا يقلّ إتقاناً، فهي مليئة بالمستويات الأفقية و العامودية و ذلك لاستغلال قدرة بطلنا Vinnie Cannoli على القفز مرتين، و خاصة تلك المراحل التي تدور داخل أبنية مغلقة، و تطلب منكم الانتقال بين العديد من الطوابق المدمرة. خلال التنقل في المراحل ستعثرون على أسلحة جديدة و ذخائر و كذلك على قلوب لملء عداد الصحة و في حال الخسارة ستعودون إلى أقرب نقطة حفظ تلقائية. هناك أيضاً معارك زعماء تتطلب من اللاعبين الابتعاد عن مجرى النيران و استخدام كافة الأسلحة و الوسائل لتدمير الأعداء.

    حسناً على الرغم من ذلك تتمثل مشكلة اللعبة الأساسية في قصرها، ستقومون بإنهاء اللعبة خلال بضعة ساعات و لن تجدوا شيئاً ليُعيدكم إليها بعد ذلك. نحن نتفهم التحديات التي يواجهها فريق التطوير من هذه الناحية، هذه لعبة تنتقلون فيها بصورة مستقيمة إلى الأمام و ليس هناك عودة للخلف أو عناصر استكشاف يُمكن لها أن تُطيل عمر اللعبة، و مع الجمال الفني الكبير في توجه اللعبة، و التكلفة المرتفعة و المتوقعة لخلق هذه الخلفيات، فإن هذا يبدو طبيعياً، و على الرغم من ذلك فإن هذا هو العيب الأكبر الذي تعانيه، كما أننا لم نشعر بالرضى التام عن وزنية التحريك.

    Guns1

    على أية حال، أكثر ما يتألق في هذه اللعبة هو التجربة البصرية التي تقدمها. هذه اللعبة هي بحق واحدة من أجمل الألعاب ثنائية الأبعاد التي شاهدناها على الإطلاق، , هي مرسومة بأسلوب شبيه بالقصص المصورة و بخلفيات عالية الجودة. فوق ذلك، يُمكنكم تحطيم العديد من الأشياء في الخلفية مثل الأبواب و المركبات، كما أن آثار الانفجارات تبدو رائعة حقاً، و بالطبع فإن هناك الكثير من الأشلاء المتناثرة جراء الأسلحة الفتاكة التي ستقومون باستعمالها. فيما يتعلق بالصوتيات فإن اللعبة تبقى وفية لتلك الحقبة الزمنية في نوعية الموسيقى المُستخدمة، و يرمي بطلنا بعض التعليقات ثقيلة الدم من آنٍ لآخر.

    Guns, Gore and Cannoli 2 تقدم أداءً سلساً و مثالياً على منصة الننتندو سويتش، و لا تُعاني من أي هبوط في معدل الإطارات، و بالنظر إلى الخيارات المتاحة، فإن Guns, Gore and Cannoli 2 قد تكون أفضل لعبة إطلاق نار ثنائية الأبعاد يمكن اقتناؤها على المنصة حالياً، و لكنها للأسف تنتهي سريعاً.

    قام الناشر بتوفير نسخة المراجعة من اللعبة لجهاز Switch قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Guns, Gore and Cannoli 2
    مظهر رائع للغاية و تصميم جيد للمراحل بالنسبة للعبة من هذا النوع.
    اللعبة تنتهي سريعاً و لا يوجد قيمة للإعادة.
    اللعبة تبدو رائعة حقاً في وضعية المحمول و هي تجربة حركية ممتعة للغاية إلا أنها للأسف لا تستمر طويلاً و ليس هناك ما يُحفز على العودة إليها بعد الانتهاء منها.
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات