Mega Man X Legacy Collection 1 + 2

تاريخ النشر: 24-07-2018
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom
PC
PlayStation 4
Switch
Xbox One
الألعاب
  • 27 يوليو 2018
  • التعليقات: 
  • 2615 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج

    maxresdefault

    أكثرمن 30 عاما مضت على بداية سلسلة ألعاب المنصات والأكشن Mega Man من Capcom وبعد أن حصلنا في السنين الأخيرة على حزمتين لألعاب Mega Man الكلاسيكية نحصل هذا العام على حزمتين جديدتين وهذه المرة لعنوان Mega Man X والتي تضم أجزاء السلسلة الرئيسية من الأول وحتى الثامن وفي هذه المراجعة سنتحدث عن هاتين الحزمتين اللتان صدرتا معا.

     كل حزمة تحوي أربعة أجزاء من السلسلة حيث تحتوي الحزمة الأولى على الأجزاء من الأول حتى الرابع بينما الحزمة الثانية تحتوي على الأجزاء من الخامس وحتى الثامن ويمكنكم أن تقوموا بتجربة الإصدار الذي يعجبكم مباشرة مع توفر بعض الفلاتر منها الذي يقوم بتنعيم الصور والحواف ومنها الذي يجعل اللعبة تبدو وكأنها تعمل على تلفاز قديم ولديكم الخيار أيضا بجعل اللعبة تعمل بالشكل الأصلي الذي صدرت به ويمكنكم الرفع من الدقة التي تعمل بها الألعاب للحصول على تجربة أغنى بالألوان وأدق مع توفر خيار العرض على الشاشة كاملة أو العرض بالأبعاد الأصلية.

    إصدارات Mega Man X كحال الإصدارات الأصلية إعتمدت نظام الحجر والورقة والمقص لتحديد مقدار الضرر الذي يمكنكم إلحاقه بالخصم مع تقديم بعض ميكانيكيات اللعب الإضافية كالتسلق والقفز من على الجدران والقدرة على الإندفاع على الأرض أو في الهواء وستحصلون على القدرة الخاصة بالزعيم الذي تقومون بهزيمته من الزعماء الثمانية الأساسيين في كل لعبة لإستخدامها ضد الزعيم الضعيف ضد تلك القدرة.

    589654843

    محبوا ألعاب المنصات بشكل عام سيحظون بتجربة ممتعة مع أي من الإصدارات التي توفرها الحزمتان ولا زالت إصدارات السلسلة تقدم تجربة ممتعة مع ألحان مميزة إلا أن الأراء تتفاوت بخصوص الجزئين السادس والسابع اللذان يقدمان مستوى متفاوتا عن إصدارات السلسلة الأخرى وقد تروق تلك الإصدارات للبعض وقد لا تروق للبعض الأخر.

    للاعبين الجدد على السلسلة او على ألعاب المنصات بشكل عام يتوفر خيار الـRookie Mode للمبتدئين حيث تصبح التجربة سهلة (أكثر مما يجب)، الضرر الذي تتلقونه من الزعماء أو الأعداء سيقل بشكل هائل وبعض الفخاخ المميتة التي ستقتلكم في العادة بشكل فوري ستسبب لكم بعض الضرر لا أكثر وحتى عندما تقعون ستعودون إلى جزئية معينة في المرحلة دون خسارة أي نقاط من عداد الحياة الخاص بكم في بعض الاجزاء وليس جميعها وهذا الخيار يجعل التجربة أسهل مما يمكن تصوره.

    الحزمتان تقدمان طور تحديات جديدة باسم X Challenge والذي يوفر في كل حزمة 9 تحديات مختلفة كل تحدي مكون من 3 مواجهات وفي كل مواجهة سيتم وضعكم ضد إثنين من الزعماء من مختلف إصدارات السلسلة ما عدى الإصدارين السابع والثامن حيث لا يتواجد أي من زعماء تلك الإصدارات ضمن هذا الطور، قبل بداية المواجهات في كل تحدي عليكم أن تختاروا 3 قدرات خاصة فقط لإستخدامها طوال المواجهات الثلاثة وفي حال قمتم بتجربة الإصدارات من الأول وحتى السادس ستعلمون ماهي القدرات المناسبة أو الأكثر تناسبا مع تلك المواجهات.

    في حين أن الطور يقدم بعض المواجهات الصعبة والمشوقة بوضع إثنين من الزعماء في نفس المرحلة واللذان يتوافقان بشكل ممتاز إلا أن بعض التحديات تضعكم في مواجهة تبدو عشوائية وفوضوية بشكل لا يصدق وفي العديد من المواجهات ستتلقون الضرر لا محالة حيث أن بعض الزعماء الذين تواجهونهم في منطقة واسعة وضخمة في الإصدار الخاص به يوضع أحيانا في حلبة صغيرة ضدكم مع زعيم أخر وللأسف مع كل مواجهة مميزة ومشوقة ستجدون مواجهة أخرى فوضوية ومزعجة حتى تتمكنوا من إنهائها.

    589652500

    بالرغم من أن طور X Challnege يقدم تحديات ممتعة إلا أن التحديات المزعجة الأخرى لا تجعله الإضافة المميزة التي قد تشترون الحزمتين من أجلها كما أن المواجهات هي نفسها ما بين الحزمتين ما عدا 9 مواجهات مختلفة بينهما مما يوصلنا إلى نقطة أخرى وهي صدور حزمتين منفصلتين في نفس الوقت! Capcom توفر خيار شراء الحزمتين سويا أيضا فلماذا لم تصدرا كحزمة واحدة منذ البداية؟ كل حزمة تقدم معها خيار المتحف والذي يحوي الألحان الخاصة بكل إصدار تحويه الحزمة إضافة إلى بعض الألحان الجديدة التي تقدمها ومجموعة من الرسمات الفنية والرسمات الأولية للشخصيات وبعض المعلومات التي تخص خلفيتها في القصة مع توفر قائمة تعرفكم على مختلف المنتجات التي حصلت عليها السلسلة وجميع هذه المحتويات كان بالإمكان وضعها في حزمة واحدة بكل سهولة.

    حزمة ألعاب Mega Man X Legacy Collectio 1 + 2 هي ما يرغب به محبوا السلسلة الذين يرغبون في إمتلاك جميع إصداراتها الأساسية على الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية الحالية وبالرغم من عدم تقديم طور الـX Challenge لإضافة جوهرية للحزمة إلا أن توفر المحتوى الإضافي من رسمات فنية وألحان صوتية وغيرها من الأمور يجعلها حزمة تستحق الإقتناء وفي حال كنتم تقومون بتجربة السلسلة لأول مرة فهذه الحزمة ستوفر لكم كل ما ستحتاجون إليه للتعرف عليها جيدا.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مخصصة للحاسب الشخصي قمنا بشرائها بأنفسنا.

    Mega Man X Legacy Collection 1 + 2
    طور X Challenge الذي يوفر تحدي إضافي لمن يبحث عنه - محتوى غني توفره الحزمتان لمحبي السلسلة من رسمات فنية وألحان صوتية ونحوها من المحتويات
    بالرغم من الإضافة التي يقدمها إلى أن طور التحديات قد يكون فوضويا ومكررا في بعض الأحيان - الحاجة إلى شراء حزمتين منفصلتين دون سبب مقنع
    Mega Man X Legacy Collection 1+2 حزمة تقدم كل ما قد يرغب فيه محبوا السلسلة أو المقبلون على تجربتها وبالرغم من أن طور التحديات لم يقدم الإضافة المرجوة بالضبط إلا أنها لا زالت تستحق الإقتناء.
    الوسوم
    خالد العيسى
    عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

    التعليقات