4- Steamworld Dig 2
SteamWorld-Dig-2-e1488309059502

لم أكن من الأشخاص الذين لعبوا Steamworld Dig الأولى، لذلك كانت تجربتي مع هذه اللعبة طازجة تماماً، و قد نالت هذه اللعبة إعجابي الكبير رغم أنني أعتقد بأن هناك جوانب يُمكن تحسينها، مثل زيادة التنوع في عالم اللعبة و مظهره الفني.

Steamworld Dig 2 هي لعبة مترويدفينيا غير تقليدية، فهي تعتمد على الحفر في المناجم، نعم في هذه اللعبة عليكم أن تشقوا طريقكم بأنفسكم في المناجم و أن تحفروا إلى الأسفل لاستكشاف عالم اللعبة، و أثناء ذلك سيكون عليكم جمع الموارد التي تساعدكم على البقاء على قيد الحياة، كما أن هناك بعض العوائق التي ستجبركم على العودة إلى السطح بين الفينة و الأخرى مثل مصباح الإنارة، و الذي عندما يتوقف عن العمل سيترككم في الأسفل وسط الظلام الدامس.

بجانب الاستكشاف و المترويدفينيا، هناك كهوف صغيرة ستعثرون عليها في مناجم اللعبة، هذه الكهوف تحتوي على جزئيات ألغاز متنوعة، و هي تكسر رتم اللعب التقليدي لتمنحكم المزيد من التنوع أثناء المغامرة، كما سيكون بمقدوركم جمع الكنوز و التروس المعدنية، و استعمالها في المدينة لترقية أدواتكم المختلفة.

كنا نُمني النفس بوجود قتال الزعماء في اللعبة، كما تمنينا تنوعاً أكبر في العالم و أجوائه، هذه الأمور منعت اللعبة من الارتقاء إلى مقام العمالقة في هذا الصنف من الألعاب مثل كاسلفينيا أو مترويد، لكنها واحدة من أمتع تجاربنا على الننتندو سويتش.

شارك هذا المقال