سلسلة Hunter X Hunter تعود في أنمي جديد !! جملة كهذه كانت حلما جميلا منذ بضعة أيام لكنه الآن حقيقة واقعة ! بعد غياب 7 اعوام تعود السلسلة للتلفاز مجددا – 10 اعوام للدقة لان مابعد المسلسل الأصلي كان OAV – و بنفس الوقت تعود المانجا بعد غياب سنة كاملة ! اليست مناسبة كهذه تستحق احتفالا من نوع خاص ؟

هنا في شبكة True-Gaming نقدم لكم تقرير خاص عن سلسلة الشونين القتالي الرائعة التي لاحقها سوء الحظ و لم تحظى بالنجاح التي تستحق Hunter X Hunter – أو هانتا هانتا كما يقول جون بالـ Preview ! – ، فلنتعرف أكثر على العالم السحري الذي صنعه المبدع Yoshihiro Togashi بالسطور القادمة .

-المانجاكا

Yoshihiro Togashi هو إسم صانع عالم هانتر الساحر و مبتكر قصته و شخصياته ، توجاشي ولد بولاية ياماجاتا عام 1966 و هو حاليا بالخامسة و اربعين من عمره ، منذ الصغر و توجاشي محب لفن المانجا ، و قد بدء تعلم رسم المانجا و هو في الصف الثاني الابتدائي و في الثانوية انضم لنادي الفنون الجميلة ، بعد التخرج إلتحق بجامعة ياماجاتا ليدرس التعليم على أمل أن يصبح مدرس بالمستقبل . خلال دراسته كان يرسل لمجلة Young Jump الاسبوعية بعضا من المانجا التي يرسمها ، و في عام 1986 و هو بعمر الـ 20 رسم مانجا Buttobi Straight التي حصلت على جائزة Tezuka المرموقة التي تعطى للماناجكا الجدد باليابان . بعدها بعام 1987 رسم مانجا Jura no Miduki التي نجحت نجاحا طيبا و حصلت على تقييمات عالية حسب تصويتات القراء . بعدها ترك توجاشي هدفه في أن يصبح مدرسا و بناء على طلب من محرر بمجلة Shōnen Jump الأسبوعية الذي كان على معرفة شخصية به ، إنتقل للعيش في طوكيو .

بعدها رسم توجاشي Ōkami Nante Kowakunai!! – و التي تترجم إلى : لست خائفا من الذئب !! – التي كانت عبارة عن مجموعة من القصص الكوميدية القصيرة التي نشرتها مجلة Shōnen Jump الأسبوعية متفرقة قبل ان تنشرها على شكل مجلد بعام 1989 ، بعدها في عامي 1989 و 1990 رسم توجاشي مانجا Ten de Shōwaru Cupid ، و هي عبارة عن 4 مجلدات من المانجا الرومانسية تحكي قصة ولد عادي يقابل فتاة شيطانة ثم يحبها مع الوقت !

بعام 1990 بدء توجاشي سلسلته الأكبر و سبب شهرته ، و هي المانجا التي تعرف بإسم YuYu Hakusho و التي فكر بها بناء على حبه للغموض و قصص الرعب . المانجا تحكي قصة Yusuke Urameshi ، ولد ميت يمتلك من الطاقة الروحية مايكفيه للعودة للحياة و تضييع وقته في مقاتلة الشياطين في عالم البشر ! المانجا حصلت على 175 تشابتر و 19 مجلد قبل ان تنتهي عام 1994 ، و حققت نجاحا مهولا حتى وصلت مبيعاتها إلى 40 مليون نسخة باليابان و حصلت على جائزة Shogakukan للمانجا ثم تحولت إلى أنمي عام 1995 ! بعدها في عام 1995 بدء مانجا الخيال العلمي الكوميدية Level-E ، لم تحصل المانجا على نفس النجاح الهائل لـ YuYu Hakusho و استمرت لثلاث سنوات و انتهت بثلاث مجلدات و تحولت لأنمي مؤخرا هذا العام .

و في عام 1998 رسم توجاشي عمله الأضخم على الإطلاق Hunter X Hunter . مانجا شونين قتالية تحكي قصة Gon Freecss طفل ماتت امه و اختفى والده و تربى لدى خالته ، في يوم من الايام يكتشف جون أن أباه ليس إلا “صياد” و كلمة الصياد في عالم Hunter X Hunter تختلف عن الصياد في عالمنا ، فالصياد في الأنمي هو انسان قوي للغاية يملك شهادة خاصة تمنحه الإذن في فعل مايشاء ، و يمكنه استخدام قوته باي شيئ يريده من البحث عن الآثار او صيد الحيوانات او القبض على المجرمين . وقتها يقرر جون أن يصبح صيادا و يبحث عن والده . نجاح Hunter X Hunter لم يقل عن YuYu Hakusho فقد باعت المجلدات العشرون الأولى 44 مليون نسخة في اليابان و المانجا مستمرة حتى الآن ، من مايستحق الذكر عن توجاشي انه متزوج من المانجاكا الشهيرة Naoko Takeuchi مؤلفة Sailor Moon .

– عمل لاحقته المشاكل

Hunter X Hunter عمل لاحقته المشاكل سواء كأنمي أو كمانجا ، لم يحظى أبدا بالشهرة العالمية – رغم نجاحه باليابان – التي حظت بها اعمال شونين أخرى هي اقل منه مستوى بل و اقتبست منه الكثير . هذا يعود لعدة أسباب أولها مرض المانجاكا ، حيث أخذ عدة اجازات و توقفت المانجا عدة مرات منذ 2007 حتى الآن ، إجازته الأخيرة انتهت منذ فترة بسيطة حيث عادت المانجا بالاسبوع الماضي ، كذلك كون الأنمي الأصلي قديم نسبيا – عرض عام 1999 – و ضعف مستوى الـ OAV التي عرضت عام 2004 قد أبعد الناس عنه ، من ناحية أخرى فأنه – على عكس اغلب انمي الشونين القتالي – لم يدبلج للغة الإنجليزية إلا مؤخرا عام 2009 . ضعف شعبية الأنمي العالمية يجعلنا نتسائل هل سيكون الأنمي الجديد الذي سيعرض بالخريف القادم حقا تكملة لقصة الأنمي الأصلي ؟ كون الأنمي الأصلي لم ينتشر بالقدر الكافي هو السبب لكون المسلسل القادم عبارة عن Remake محاولا زيادة شعبية المسلسل .

على الناحية الأخرى فإن الأنمي حصل على شعبية جيدة بالمنطقة العربية ! فقد تمت دبلجته على يد مركز الزهرة تحت إسم “القناص” ، و قد كانت للأمانة دبلجة جيدة جدا من ناحية الاداء و الأصوات و القصة ظلت كالأنمي الأصلي تماما – مع حذف بعض المشاهد المخلة – حتى الآرك الأخير ، مما أكسب الأنمي شعبية جيدة بمنطقتنا .

شارك هذا المقال