– القصة

هانتر يحكي قصة Gon Freecss طفل ماتت امه و اختفى والده و تربى لدى خالته ، في يوم من الايام يكتشف جون أن أباه ليس إلا “صياد” و كلمة الصياد في عالم Hunter X Hunter تختلف عن الصياد في عالمنا ، فالصياد في الأنمي هو انسان قوي للغاية يملك شهادة خاصة تمنحه الإذن في فعل مايشاء ، و يمكنه استخدام قوته باي شيئ يريده من البحث عن الآثار او صيد الحيوانات او القبض على المجرمين . وقتها يقرر جون أن يصبح صيادا و يبحث عن والده . خلال رحلته ليصبح صيادا يقابل جون عدة أصدقاء و عدة أعداء و عدة شخصيات نحتار بتصنيفها كأصدقاء او أعداء . كذلك يمر جون بالكثير من الصعاب و الإختبارات الغريبة ليصبح صيادا . فمحاولة النجاة بحياتك من تسونامي او مقاتلة مجرمين محكوم عليهم بالإعدام او الركض لعشرات الكيلومترات ليس أمرا غريبا في هانتر بل هو أهون الإختبارات التي يمكن أن يتعرض لها جون .

طبعا قصة جون لا تتوقف مع كونه صيادا ، بل يمكننا القول انها تبدء وقتها ! جون الصياد عليه ان يقوم بما يجب على الصياد ان يقوم به – لول – . سيذهب الى كل مكان و يستكشف العالم و يقاتل المجرمين و يتدرب أكثر من أجل إيجاد والده الذي أثق أن إيجاده له لن يكون نهاية للأنمي بل ربما البداية الحقيقية كذلك – و إن كان وضع المانجاكا الصحي لا يساعد – !

قصة هانتر تميزت بعالم إجتهد توجاشي في صنعه ، عالم جذاب لأبعد الحدود حيث كل شيئ فيه مختلف بشكل مثير . عالم سترى فيه طيورا بوجوه بشر مشوهة و كلابا عملاقة و حشرات آكلة للحوم البشر و اوراق لعب تقتل . كذلك هو عالم يحاول أن يحاكي عالمنا باقصى طريقة ممكنة فنرى مدينة الأحلام الذي يسافر لها الجميع لجمع المال بإسم York Shine و اللتي – كما هو واضح لكم – ليست إلا محاكاة لمدينة New York بناطحات السحاب و المزادات الغير علنية و العصابات المنتشرة بكل مكان و محاولة جمع المال بأي طريقة . نعم العالم بهانتر كان أكثر من رائع لكنه ليس السبب الوحيد لروعة قصة الأنمي ، شخصيات هانتر كانت أكثر من رائعة – و سنتحدث عن هذا لاحقا – و تسلسل الأحداث كان مبهرا ، كذلك الـ Pacing في الأنمي كان اكثر من ممتاز لأنمي شونين قتالي و لن تشعر باي تمطيط خلال المشاهدة !

نعم قصة Hunter X Hunter كانت رائعة ، و هذا ألهم الكثيرين بل و تخطى مرحلة الإلهام مع البعض ! لعل أوضح و اشهر مثال على هذا هو أنمي الشونين الشهير Naruto الذي اقتبس – و ان كان ماحدث يتعدى حدود الإقتباس في الواقع – كثيرا من الأحداث من هانتر . المثال الأشهر على هذا هو إمتحان الشونين الذي هو إقتباس واضح لإمتحان الصيادين . هو الأشهر لكنه ليس الأكبر ! أكبر إقتباس من هانتر في ناروتو برأيي هو قصة كورابيكا ، الناجي الوحيد من قبيلة كوروتا التي أبيدت جميعها للحصول على عيونها المميزة التي تسمى العيون القرمزية ، و هي عيون تتحول للون الأحمر لدى الغضب . هذا ماحدث بالنص في ناروتو بقصة ساسكي و الأوتشيها ! هناك إقتباسات كثيرة يمكن ملاحظتها بسهولة في ناروتو بل يمكننا كتابة تقرير كامل عنها من كثرتها ، و لكنه ليس موضوعنا اليوم .

– الشخصيات

تميزت السلسلة بطاقم متميز من الشخصيات سواء كانوا ابطالا ام اشرارا ، بل احسن المانجاكا بناء كل شخصية حتى الشخصيات الفرعية التي ستجد لبعضها الكثير من المعجبين ! طاقم الابطال اعطى حسا بالتنوع و التناغم ، فنرى جون الطفل المرح التي تربى في الغابات بين الوحوش و يمتلك قدرة جسدية و مرونة عالية و كذلك براءة غير اعتيادية . مع ليوريو الشاب الأنيق بالبدلة الرسمية و النظارات السوداء و الأمل في ان يصبح طبيبا ليحصل على المال على حد قوله . مع كورابيكا المراهق التي قتلت عشيرته كاملة على يد العصابة الاخطر في العالم و يريد ان يصبح صيادا لينتقم . مع سليل عائلة القتلة المأجورين كيلوا الطفل الذي يمتلك قوة مرعبة تكفي لانتزاع قلوب البشر بكل سهولة !
طاقم الابطال كان مميزا . كل شخصية فيه تمتلك تركيب مختلف و هدف محدد ، يتعاونون معا من اجل اجتياز اختبار الصيادين و نرى مع الوقت كيف تطور العلاقات و الصداقات بينهم بشكل واقعي و جميل للغاية .

بعيدا عن الابطال هناك الكثير و الكثير من الشخصيات المميزة . هيسوكا الساحر الغريب القوي للغاية الذي يخاف منه الجميه لانه عبارة عن آلة قتل ، شخصية ابدع المانجاكا بجعلها مصدر رعب ليس لشخصيات الأنمي فقط بل للمشاهد كذلك ! فكلما التقى احد الابطال بهسوكا يبدء المشاهد في القلق و ترقب موت اي شخص باي لحظة . احداث هذا التأثير ليس سهلا بالطبع بل يحتاج موهبة و جهدا كبيرا في بناء كل تصرف للشخصية و كل مشهد يظهر به . بعيدا عن هيسوكا نرى كذلك شخصية تومبا ، الرجل الذي فشل في الاختبار عشرات المرات حتى تحطم و فقد الأمل و اصبح يجد متعته في تحطيم المبتدئين و الجدد في الاختبار بل قتلهم ان استدعى الأمر .

طاقم الشخصيات اجمالا بهانتر كان ممتاز للغاية و اقتبس منه الكثير في عدة اعمال مما إن دل فيدل على جودته الفائقة .

– نهاية

حسنا .. ان لم تكن استوعبت بعد .. اعيد : Hunter X Hunter عائد من جديد الموسم القادم . المسلسل الأصلي كان من أفضل الشونين القتالي الذي يمكنك ان تراه و القادم يبدو واعدا – خصوصا مع اسم الاستوديو المشرف عليه – . ان لم تشاهد الأصل شاهده ثم شاهد الريميك في الموسم القادم و تمتع بواحدة من اجمل تجارب الشونين القتالي و اكثرها كلاسيكية .

شارك هذا المقال