Shadow of the Colossus

تاريخ النشر: 2018-02-06
طورت بواسطة: Bluepoint Games
الناشر: Sony Interactive Entertainment
PlayStation 4
الألعاب
  • 30 January 2018
  • التعليقات: 
  • 6613 مشاهدة
  • 9.5
    تقييم تروجيمنج

    81FBDitXmzL._SL1500_

    قبل 13 عاما حصلنا على لعبة مغامرات مذهلة على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن2 من تطوير إستديوهات سوني اليابانية وتحديدا فريق التطوير Team ICO بعنوان Shadow of the Colossus، ورغم الإنطباعات المميزة حينها التي حصلت عليها اللعبة ولكن القدرات التقنية حينها لم تساعد اللعبة لتقديم كل ما آراد فريق التطوير حينها تقديمه، عادة لنا اللعبة بجيل البلايستيشن3 بنسخة الريماستر لها ومن فريق التطوير Bluepoint Games ولكن يبدو أن سوني و فريق التطوير كانا يدركان بأن اللعبة تستحق أكثر من مجرد ريماستر ولكن متى ماكانت القدرات التقنية للأجهزة قادره على إظهارها كما يجب أن تظهر، اليوم نراجع لكم الريميك الكامل للعبة لجهاز سوني المنزلي البلايستيشن4، فريق التطوير Bluepoint Games عاد للعمل على نسخة الريميك فهل اجاد وقدم لنا روح اللعبة الأولى بالشكل الذي يليق بها؟ اليوم نتعرف على الإجابة من خلال مراجعة اللعبة.

    Shadow of the Colossus هي لعبة مغامرات بقصة محدودة جدا تترك خيال اللاعب من يتوقع ويبني الأحداث، تلعب بشخصية شاب إسمه Wander الذي يدخل عالم الـForbidden Land وعليه بالتجول بعالم اللعبة من أجل قتال العمالقة من أجل إعادة الروح لتلك الفتاة الغريبة التي تدعى Mono، من خلال مغامرة Wander سيواجه 16 عملاق بأحجام مختلفة وقدرات مختلفة بكل مره، هنالك من يطير وهنالك من يختفي تحت الأرض وهنالك من حجمه أصغر من البقية ولكل منهم نقطة ضعف على Wander البحث عنها و ضرب العملاق فيها و الفكرة الرئيسية هنا بطريقة الوصول لتلك المناطق الضعيفة لدى العملاق سواء بالتسلق أو محاولة إضابة العملاق لجعله يسقط أو بالمواجهة المباشرة وإستخدام بيئة المرحلة لضرب العملاق وغيرها من الأفكار، لشخصية Wander سلاحين فقط للإستخدام وهما السيف و القوس والسهم.

    81DMl9Qf1jL._SL1500_

    بمجرد هزيمتك لواحد من العمالقة ستبدأ رحلة الإستكشاف للبحث عن الآخر بإستخدام سيفك الذي يدلك على مكان العملاق الآخر وكانت النسخة الأصلية من اللعبة تعاني بعض الشيئ بالتنقل بين المناطق لكون عالم اللعبة كان خاليا في كافة الاوقات وهي واحده من الأشياء التي قام فريق التطوير بتحسينها كثيرا بهذا الريميك بتواجد بعض القروش التي بإمكان تجميعها وأيضا السحالي التي تساعدك بالقتال بالإضافة للفواكه التي تساعد بزيادة مقدار الطاقه لشخصيتك عند مواجهة العمالقة، إضافة لذلك يحمل هذا الريميك خيار التصوير كإضافة جديدة وبإمكانك إيقاف اللعب بأي وقت لإلتقاط صور مثيره مع تغيير الكاميرا بأي إتجاه.

    لنتحدث عن الرسوم التي تقدمها هذه اللعبة فهي مذهلة، فريق التطوير قام بإعادة بناء اللعبة من الصفر وبإتقان مذهل جدا، الَاضاءه باللعبة والتصاميم و دقة التفاصيل فيها شيئ مذهل جدا عند المشاهدة، بحق عالم اللعبة يبدو خلابة جدا بكافة المناظر الطبيعيه فيه وستحاول إستكشاف كل متر بعالم اللعبة فقط للإستمتاع بمظهر اللعبة الساحر، إضافة لذلك فالقدرات التقنية للبلايستيشن4 ساعدت هذه اللعبة كثيرا عند مواجهة الزعماء، فالنسخة الأصلية كانت تعاني كثيرا خصوصا بسرعة الإطارات وتراجعها كثيرا عند مواجهة العمالقة وهذا ماتغير كثيرا هنا، قد تكون هنالك مشاكل تقنية بسيطه من وقت لآخر ولكن بالنظر لما تبدو عليه اللعبة فالامر يظل مذهلا.

    81HwevY19nL._SL1500_

    16 عملاق ستواجهه بهذه المغامرة وحقيقة لاتحتاج لاكثر من 8 ساعات لإنهاء اللعبة وربما الحصول على كافة الأشياء فيها، لايعني ذلك ان التجربة قصيرة أو محدودة بل على العكس فهي ساعات كافية للحصول على تجربة ساحرة ومايميزها فعلا أنها حتى وبعد 13 عام من صدورها مازالت بلا مثيل بسوق العاب الفيديو وهذا الريميك المذهل يثبت مدى إبداع فريق التطوير الأصلي بما قدمه بعد كل هذه السنوات و بما قدمه فريق التطوير الجديد بهذا الريميك الذي يجب أن يكون معيارا لكل ريميك للعبة كلاسيكية يتم تطويرها.

    إن لم تخض تجربة لعبة Shadow of the Colossus فأنت محظوظ جدا بأن تكون هذه هي التجربة الأولى لك مع هذه اللعبة الكلاسيكية، هذا الريميك يحسّن كثيرا من خوض هذه المغامرة بكافة التعديلات التي قام بها فريق التطوير ومظهر اللعبة المذهل يجعلنا امام واحده من أجمل العاب هذا العام حتى ونحن بالشهر الثاني فيه، تجربة مذهلة تضاف لمكتبة العاب البلايستيشن4 الحصرية المميزة.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Shadow of the Colossus
    رسوم مذهلة وعالم ضخم بوحوش عملاقة وأسلوب لعب مميز بلا تجارب مماثله له بمغامرة ساحره
    مشاكل بالكاميرا وزوايا التصوير وبعض المشاكل التقنيه الخفيفه وساعات اللعب قد تكون قليلة للبعض
    ريميك لعبة Shadow of the Colossus هو مثال ممتاز لكيفية تطوير ريميك للعبة كلاسيكية وتقديمها بأفضل شكل ممكن، تجربة يجب على كل لاعب فيديو أن يخوضها للإستمتاع بمغامرة ساحرة وبمنظر مذهل.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات