Dragon Ball FighterZ

تاريخ النشر: 2018-01-26
طورت بواسطة: Arc System Works
الناشر: Bandai Namco Entertainment
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 23 يناير 2018
  • التعليقات: 
  • 4138 مشاهدة
  • 9.0
    تقييم تروجيمنج

    3246448-066597

    قليلة هي العاب القتال الجديدة التي نحصل عليها بعيدا عن الأجزاء الجديدة لسلاسل الألعاب الشهيرة بهذا التصنيف من الألعاب، ولذلك عندما تعلن شركة ناشرة عن لعبة قتال جديدة وبالتعاون مع فريق تطوير مميز جدا بهذا المجال نشعر بالحماس ولكن عندما نعلم أنها لعبة مقتبسة من مسلسل أنيمي تبدأ المخاوف لكون النتائج غالبا لم تكن مشجعه وكل مانحصل عليه هو تجربة موجهة لمحبوا ذلك المسلسل ومن سيتقبل مستوى اللعبة بغض النظر عما تقدمه، إذا هل لعبة Dragon Ball FighterZ هي ضمن الألعاب الموجهة فقط لمحبي العنوان؟ أم هي لعبة قتال مميزة بماتقدمه وتستحق التجربة بكل الأحوال؟ اليوم نراجع لكم اللعبة ونتعرف على الإجابة.

    Dragon Ball FighterZ هي لعبة قتال ثنائية الأبعاد من فريق التطوير Arc System Works الشهير خلف سلاسل العاب جلتي جير و بليز بلو ومن عمل أيضا على لعبة قتال سابقة لدراجون بول على محمول ننتندو الـ3DS، يعود فريق التطوير مجددا بما يبرع فيه وبصناعة لعبة قتال ثنائية الألعاب جديده هذه المره لأجهزة الجيل الحالي المنزلية والحاسب الشخصي ومنذ الكشف الأول عن اللعبة بمعرض E3 بالعام الماضي والجماهير تترقب هذا العنوان و تتمنى أن تكون التجربة النهائية بلعبة تستحق كل هذا الإنتظار بلعبة قتال ممتازه وإستخدام جيد لحقوق عنوان دراجون بول الكلاسيكي ويمكننا تقديم الإجابة السريعة بكون الفريق نجح كثير بتقديم ذلك.

    dragonballfighterz4

    منذ عرض المقدمه تدرك سريعا أن هنالك قيمة إنتاجية مميزة لهذا المشروع، الكثير من عروض الانيمي نحصل عليها سواء بطور القصة أو بعرض المقدمه والنهاية وغير ذلك، هنا يجب أن نتحدث عن الرسوم التي تقدمها هذه اللعبة، إن كان الفريق يبدع كثيرا بهذا المجال بعناوينه السابقه وبتقديم تفاصيل مميزة بشخصيات العابه فهو يتفوق على نفسه كثيرا بهذه اللعبة، الشخصيات تبدو مذهله عند رؤيتها على الشاشة وبالكثير من التفاصيل ونفس الأمر يتكرر مع الخلفيات و التأثيرات الرائعة للضربات الخاصة التي ستسعد بكل مره تقوم بتنفيذها فقط لتشاهد ذلك المنظر الرائع من أكشن مجنون على الشاشة، لايوجد تباطئ حتى مع كثرة الأكشن الذي نراه، أيضا على صعيد الصوتيات فاللعبة تقدم نفسها بشكل مميز جدا هنا ومن الرائع إضافة الأصوات اليابانية كخيار للاعبين.

    لنتحدث عن اللعبة نفسها، حسنا لعبة Dragon Ball FighterZ هي لعبة قتال ثنائية الأبعاد تشابه كثيرا سلسلة العاب Marvel vs. Capcom من حيث طريقة التنفيذ حيث تختار فريقا مكونا من 3 مقاتلين وبإمكانك الإستفاده من الشخصيتين الإضافية للحصول على ضربات أقوى تعاونيه او ضربات خاصة تجعل الأمور غير محسومة حتى أخر ثانية من القتال وبإمكان اللاعبين العودة فقط بتنفيذ كومبو قوي ينهك خصمك تماما، اللعبة تقدم معها أسلوب تحكم بسيط خالي من التعقيد وسهل جدا للتعلم من مبتدئي العاب القتال او المحترفين ولكن كأي لعبة قتال أخرى فعليك بالكثير من التمارين لتصبح محترفا بهذه اللعبة ومحاولة معرفة أفضل فريق يمكن إستخدامه والوقت الانسب لتنفيذ الضربات الخاصة.

    482187-FFAV2

    تبدأ اللعبة بإستخدام الشخصيات المصغره أو الـ”تشيبي” كما يطلق عليها وتبدأ بالتعرف على أطوار اللعب المختلفة والمتنوعة وهنالك كبسولات تقوم بالحصول عليها عبر جمع النقاط داخل اللعبة التي تتيح لك شراء الادوات الخاصة بخيارات الشبكة وللتنويه فخوادم اللعبة لم تكن تعمل بنسخة المراجعين ولذلك لن نتحدث عن مستوى اللعب على الشبكة بالمراجعة، تقدم اللعبة معها طورا للقصة وحقيقة قد يكون من أجمل اطوار القصة التي خضتها بلعبة قتال من حيث طريقة سرد الأحداث و الاكشن فيه ورغم كوني لست من محبي مسلسل دراجون بول ولكن على الكثير من الشركات أن تتعلم طريقة تقديم طور القصة كما تفلعه هذه اللعبة.

    هذه اللعبة تتميز حقا بتقديمها نظام لعب مسلي وسهل وبنفس الوقت صعب جدا للإحتراف، فريق التطوير أجاد كثيرا بتقديم اللعبة وماتحمله من محتوى متميز جدا بخيارات اللعب وبقصة مثيره لمن يحب اللعب وحيدا، محبوا اللعب الجماعي سيجدون ضالتهم بالكثير من الخيارات هنا ولاشك انها واحده من أفضل العاب القتال واكثرها تسلية منذ دخولنا جيل الأجهزة الحالية.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Dragon Ball FighterZ
    تقديم رائع ورسوم مميزة وأسلوب لعب مسلي مع محتوى قوي
    تفاوت كبير بقدرات الشخصيات ووزنية اللعب بها وتشتت كبير في بعض المرات مع كثرة الاكشن على الشاشة
    Dragon Ball FighterZ قد تعد واحده من أفضل الألعاب القتال التي تستخدم تراخيص الأنيمي مع أسلوب لعب مسلي و محتوى جيد ورسوم رائعة وهي واحده من أفضل تجارب هذا التصنيف منذ فترة طويلة
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات