Need For Speed: Payback

تاريخ النشر: 2017-11-10
طورت بواسطة: Ghost Games
الناشر: Electronic Games
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 12 نوفمبر 2017
  • التعليقات: 
  • 7289 مشاهدة
  • 5.5
    تقييم تروجيمنج

    need-for-speed-payback

    فريق التطوير Ghost Games يعود هذه السنة مع ثالث عناوين سلسلة Need for Speed من تطويره مع إصدار Payback الموجه للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية وبتركيز على طور القصة الذي كما يوحي عنوان اللعبة يركز على الإنتقام وفريق التطوير لم يقدم الكثير للسلسلة في الإصدارين السابقين فهل يفعل في هذا الإصدار؟ عليكم بقراءة المراجعة التالية لمعرفة ذلك.

    قصة اللعبة تتحدث عن Taylor Morgan ورفيقيه Mac و Jesse Miller الذين يتم خداعهم من قبل فتاة تدعى Lina Navarro التي ستكلفهم بمهمة سرقة واحدة من المركبات الهجينة الأسرع في العالم مقابل مبلغ مالي ضخم ولكن كل ما وجدوه هو ملاحقات الشرطة ووضعهم على لائحة المطلوبين، صاحب المركبة Marcus “The Gambler” Weir سيعفوا عنكم ويطلب منكم العمل معه لتدمير المنظمة التي قامت بخداعكم وسرقة سياراته.

    المنظمة التي ستقفون ضدها تسمى The House وتسيطر على مدينة Fortune Valley الخيالية وتتحكم بكل شيء من دوريات الشرطة وحتى سباقات الشوراع ومن يفوز فيها وستحاولون المشاركة في أهم سباق سنوي تشهده المدينة للفوز بذلك السباق وجعل تلك المنظمة تسقط.

    الشخصيات سطحية ومملة والقصة ركيكة والحوارات ما بين الشخصيات كارثية ومليئة بالحشو والتركيز على طور القصة قرار كارثي والتحديات والسباقات المختلفة التي تقدمها اللعبة لا يمكن الولوج إليها مباشرة بل بترتيب معين مربوط بالقصة مما يجعل التقدم في القصة الحل الوحيد لخوض السباقات دون وجود مهمات فعلية يمكن خوضها خارج تلك القصة.

    NeedForSpeedPayback-3

    المستوى التقني للعبة لا يقدم أي شيء مبهر واللعبة تبدو عادية جدا مقارنة بألعاب مثل Forza و Gran Turismo التي تقدم رسومات أفضل وبمعدل 60 إطارا بينما تعمل Need for Speed Payback بمعدل 30 إطارا فقط واللعبة مع هذا تعاني من ظهور التفاصيل والعناصر في البيئة بشكل مزعج حيث تبدأ العناصر المختلفة بالظهور أثناء القيادة على الشوارع وعندما تبدؤون سباقات جديدا مع وجود بعض الجلتشات هنا وهناك ولكن اللعبة على الأقل تحافظ على معدل إطارات ثابت في أكثر المواقف إزدحاما ونادرا ما تنخفض الإطارات.

    عند الحديث عن القيادة في اللعبة فهنا نجد إحدى إيجابياتها القليلة حيث أن نظام القيادة بسيط وممتع ويمكن تشخيصه بالشكل الذي يناسبكم ويمكن القول بأن نظام القيادة مناسب لهذا النوع من ألعاب القيادة التي تميل إلى الأكشن والأركيدية بعيدا عن المحاكاة الواقعية.

    اللعبة تقدم كسابقتها 5 أنواع مختلفة من السباقات حيث لدينا مهمات مقسمة إلى 5 أنواع مختلفة  وعليكم بشراء سيارة مخصص لكل نوع من تلك الأنواع التي تنقسم إلى سباقات الـRace لخوض سباقات الشوارع الإعتيادية ولدينا Offroad حيث ستقومون بالقيادة على الطرقات والمضامير الوعرة والقفز من فوق بعض المنصات لإعطاء تجربة حماسية بعض الشيء.

    لدينا سباقات الـDrift حيث تقومون “بالتفحيط” بأفضل شكل ممكن قبل نهاية المسار الذي تقودون فيه لتجميع أكبر عدد ممكن من النقاط وبالرغم من أن تجربة التفحيط ممتعة جدا والتحكم يخدمها بشكل كبير إلا أن المضامير التي يتم وضعكم فيها مزعجة وتتكون مجملا من طرقات مستقيمة وليست مناسبة لهذا النوع من السباقات وربما توجد مهمة أو مهمتان فقط تقدم مضمارا مناسبا لهذا النوع من السباقات.

    NeedForSpeedPayback-2

    أخيرا لدينا الـDrag حيث تقومون بالتسابق ضكم مسافة قصيرة تكون ربع ميل في العادة وهنا يوجد عداد تبديل يدوي لناقل الحركة وتعتمد هذه السباقات على التبديل في الوقت المثالي وعليكم الفوز بجولتين من أصل 3 أو 3 من أصل 5 وهي من السباقات القصيرة ولكن ممتعة إلى حد معقول ولدينا أخيرا الـRunner حيث تقومون فيها بالعادة بالتسابق مع الوقت أو الهرب من الشرطة وتحطيم سيارتهم وهو أحد أكثر أنواع السباقات التي تقدمها اللعبة تسلية كما توجد بعض المهمات التي ستقومون فيها بالمرور بعدة نقاط مختلفة قبل إنتهاء الوقت.

    أثناء السباق تتطلب منكم اللعبة المرور بنقاط معينة “Checkpoints” وفي حال قمتم بإضاعتها فلن يحتسب التقدم الذي قمتم به وعليكم أن تعودوا لتلك النقطة مجددا وهو شيء مزعج خاصة أنكم ستجدون في العديد من الأحيان ممرات مختصرة تضمن لكم الفوز أو الوصول إلى المركز الأول بسهولة ولكنها لا تمر بتلك النقاط مما يفسد عليكم التجربة وهذه النقاط قد تكون مفهومة في السباقات مع الوقت ولكن في السباقات الإعتيادية تبدوا فكرة غير منطقية.

    اللعبة تقدم العديد من النشاطات الجانبية كأن تمروا بجانب كاميرات السرعة بأقصى سرعة ممكنة للحصول على تقييم من 3 نجوم أو القيام بالتفحيط في مناطق محدودة لجمع عدد معين من النقاط كما تقوم اللعبة بتوفير قطع القمار الموزعة حول خريطتها ويمكنكم تجميع تلك القطع وتتواجد اللوائح الإعلامية التي يمكنكم الإندفاع من خلالها كإحدى النشاطات الجانبية التي توفرها اللعبة للزيادة من قيمة المحتوى الذي تقدمه.

    أيضا عند الفوز على مجموعة من فرق السباق ستحصلون على أماكن سرية لمجموعة من السيارت الكلاسيكية التي تم إخفاء قطعها في مناطق مختلفة من عالم اللعبة وإستكشاف العالم للحصول على تلك القطع والكشف عن تلك السيارت أمر ممتع ويضفي نوعا من التجديد على التجربة، عالم اللعبة كبير ولكنه فارغ جدا ومعظم المناطق التي ستقومون بخوض السباقات فيها لا تشكل تلك النسبة الكبيرة من هذا العالم وستمرون بنفس الطرقات عدة مرات أثناء خوض السباقات المختلفة مما يجعل التجربة تبدو روتينية ومملة مع الوقت.

    NeedForSpeedPayback-1

    ستتمكنون من تعديل مركباتكم من الناحية الشكلية بعد إنهاء مجموعة من التحديات الجانبية وتعديل السيارات لا يبدو مهما او مميزا جدا مقارنة بالإصدار السابق ولتحسين الأداء الخاص بمركبتم في السباقات عليكم بشراء بطاقات التعديل او الحصول عليها من خلال الفوز بالمهمات الخاصة بالقصة للرفع من مستوى مركبتكم أيضا.

    من أكثر النقاط المزعجة في اللعبة هي القفزة الغريبة في المستوى المطلوب من مركبتكم ما بين المهمة والأخرى وفي أغلب الأحيان سيكون من المستحيل عليكم أن تفوزوا بسباق في حال كان المستوى الخاص بمبركبتكم أقل من المطلوب واللعبة بهذا تجبركم على العودة إلى المهمات التي قمتم بالفوز بها سابقا لكسب المال لشراء بطاقات التطوير والحصول عليها من تلك السباقات او بإختيار الطريقة الأسهل والأكثر توفيرا للوقت بشراء حزم البطاقات من خلال الدفع داخل اللعبة وهو أمر مزعج جدا.

    يمكنكم أن تشتروا العديد من السيارات لمختلف أنواع السباقات وتعديلها من خلال المرأب الخاص بكم ويمكنكم أن تجدوا مرأبا قابلا للشراء في المناطق الخمسة المختلفة التي يتكون منها عالم اللعبة واللعبة لا تقدم عددا كبيرا من السيارات مقارنة بإصدارات السلسلة السابقة أو الألعاب المنافسة.

    يمكنكم أن تتصلوا بالشبكة  لخوض المنافسة مع اللاعبين الأخرين بعدد يصل إلى 8 لاعبين كحد أقصى وستقومون بالتصويت لنوع السباق والحلبات التي ستخوضون فيها الجولات التنافسية والمحتوى الذي يقدمه طور اللعب الجماعي ينحصر في هذه الجولات التنافسية مما يجعل التجربة لا تذكر فعليا.

    NeedForSpeedPayback-5

    قصة اللعبة ستتطلب منكم ما بين الـ15 والـ20 ساعة بسبب الحاجة إلى رفع مستوى المركبات وكما قلنا فالقصة ضعيفة والتركيز على خوض التحديات معها بدل توفير السباقات المختلفة للاعب منذ البداية أمر مزعج وبالرغم من أن اللعبة قدمت تحكما ممتازا وممتعا للمركبات إلا أنها تقدم تجربة تصبح روتينية ومملة مع الوقت وعلى فريق التطوير أن يفكر مليا في إصداره المقبل للسلسلة أو أن يمرر الدور إلى فريق أخر أكثر قدرة على التنويع وتقديم تجربة مرضية ويمكن القول بأن Need For Speed: Payback تجربة لا ترقى إلى التوقعات ولا ينصح بها لمحبي ألعاب السباقات.

    Need For Speed: Payback
    نظام قيادة بسيط وممتع - تنوع جيد في أنواع السباقات - تحديات ومحتوى جانبي لا بأس به
    قضة ضعيفة وشخصيات سطحية مع حوارات مملة - عالم كبير لكن فارغ - المظهر التقني أقل من المتوسط مع العديد من الملاحظات - دفع اللاعب إلى إعادة التحديات القديمة مجددا أو التوجه إلى الدفع للزيادة من مستوى المركبات
    Need For Speed Payback تجربة لا ترقى إلى التوقعات وتعاني من بعض السلبيات المنفرة ويجب أن يتم تقديم مستوى أرقى في الإصدار القادم من قبل فريق التطوير أو تسليم الدور إلى فريق أكثر كفاءة
    الوسوم
    خالد العيسى
    عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

    التعليقات