Gran Turismo Sport

تاريخ النشر: 2017-10-18
طورت بواسطة: Polyphony Digital
الناشر: Sony Interactive Entertainment
PlayStation 4
الألعاب
  • 22 أكتوبر 2017
  • التعليقات: 
  • 4961 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    Gran Turismo Sport

    مضت سنوات منذ حصولنا على الجزء السادس من سلسلة العاب السباقات والمحاكاة Gran Turismo من فريق التطوير بولفوني ديجتل ونشر سوني على جهاز البلايستيشن3 ومنذ ذلك الوقت ونحن ننتظر أول ظهور للسلسلة على منصة سوني البلايستيشن4 والتي ستحمل معها بلاشك النقله الكبرى برسوم اللعبة وواقعيتها و أيضا بتقديم محتوى أضخم من المعتاد كما كانت العاده ولكن سوني أعلنت حينها بكوننا سنحصل على لعبة Gran Turismo Sport وهي ليست الجزء السابع الرئيسي من السلسلة، هل يعني ذلك أن اللعبة ليست بالمستوى الجيد؟ اليوم نقدم لكم مراجعة اللعبة.

    هذه اللعبة هي من المرات القليلة التي تجعلني أفكر بكتابة مراجعتين منفصله لها، فمن جانب تقدم معها رسوما خلابة وخيارات لعب متعدده ولكن من جانب آخر نشاهد توجها كبيرا لتحويل اللعبة للعبة “شبكة” بالمقام الأول وهو أمر حقيقة قد يتفق معي البعض وقد يختلف بكونه ليس مناسبا بشكل كبير لسوق العاب الأجهزة المنزلية وخصوصا لجزء من سلسلة تعودنا منها شيئ معين، أدرك أن التغيير مطلوب ولكن ليس بهذه الطريقة.

    Gran-Turismo-Sport

    حسنا لنتحدث عن رسوم اللعبة وماتقدمه من تقنيات، Gran Turismo Sport هي واحدة من اجمل الألعاب التي نراها بأجهزة الجيل الحالي بمدى دقة التفاصيل التي تقدمها، حقيقة عند مشاهد الإعادة للسباقات تحتار في بعض الأحيان بكونها “لعبة” أم “واقع” من روعة التفاصيل التي تحملها كل مركبة وبشكل أقل ممانشاهده بخلفيات المضامير، أيضا على جانب الصوتيات فاللعبة تقدم مستوى جيد وواقعي بهذا الجانب و وإجمالا على المستوى التقني تقدم هذه اللعبة معها رسوم من أفضل مايمكن مشاهدته على أجهزة الجيل الحالي المنزلية وقد يعاب عليها شيئ واحد بكوني كنت أشعر بأن اللعبة بطيئة بعض الشيئ.

    لنتحدث عن جانب اللعب، جران تورزمو هي لعبة سباقات محاكاه ويعني ذلك تقديمها لواقعيه كبيرة بأسلوب اللعب والقياده بعيدا عن العاب الأركيد الاخرى وبلانظام للتسامح على غرار سلسلة العاب فورزا، هذا الامر جميل جدا ولكنه حقيقة يحد كثيرا من المتعه، فكل خطأ تقوم به قد يكلفك السباق بالكامل ويصبح الامر تحديا كبيرا للاعبين بمحاولة تقديم السباق المثالي بكل مره للفوز، خروجك عن الطريق يعني خصم النقاط ولذلك لاتفكر بالإختصارات كثيرا وحاول تطوير مهاراتك بالقيادة ومركبتك لتفوز بالسباقات.

    Gran Turismo Sport

    Gran Turismo Sport كما يشير إسمها تركز كثيرا على مركبات وحلبات السباقات الرياضية، وهذا الامر يحد كثيرا من المحتوى مقارنة بالأجزاء الماضية وهو أمر محبط بلاشك، أيضا المشكلة الرئيسية التي تواجهني بهذه اللعبة هي بإهمال طور اللاعب الواحد بشكل كبير، نعم هنالك طور البطولة المهمات و مدرسة القيادة والكثير من خيارات اللعب على الشبكة من تحديات وغيرها ولكن لايوجد طور المهنة الذي نقضي معه عادة ساعات طويلة من اللعب عادة بأجزاء السلسلة السابقة، ولكن إن لم تكن تحب الإتصال الدائم بالشبكة فأنت في مشكلة كبيرة مع هذه اللعبة التي لاتقدم الكثير هنا، مايزيد الطين بله بأن كل ماتفعه بدون الإتصال بالشبكة لايمكن نقله لباقي أطوار اللعبة! حقيقة أستغرب كثيرا من خيار فريق التطوير هنا بتقديم اللعبة بهذا الشكل!

    Gran Turismo Sport تقدم معها مزيجا مابين الرسوم المبهرة وأسلوب اللعب الرائع المعتاد والواقعية الكبيرة والمحاكاة ولكن بنفس الوقت تختصر كثيرا من المحتوى الكبير المعتاد من مركبات و مضامير وبكونها لعبة موجهة لمستخدمي الإتصال الدائم بالشبكة بالمقام الأول وهو مايجعلها غير مناسبة للكل، لذلك في بداية المراجعة كنت أتمنى كثيرا أن أكتب مراجعتين للعبة واحدة عند ماتقدمه من رسوم وأسلوب لعب و أخرى بكونها لعبة شبكة فقط.

    تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة PS4 قام بتوفيرها الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Gran Turismo Sport
    رسوم جميلة و أسلوب اللعب الواقعي المعتاد وعدد كبير من انواع المركبات والمضامير
    الحاجة لإستخدام الشبكة لخوض اللعبة الكاملة بكافة عناصرها و تراجع كبير بالمحتوى مقارنة بالأجزاء السابقة
    Gran Turismo Sport تقدم معها أسلوب اللعب الجميل المعتاد ورسوم خلابة ولكن بتوجهات نحو كونها لعبة شبكة بالمقام الأول وبتراجع كبير بالمحتوى
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات