Middle-earth: Shadow of War

تاريخ النشر: 2017-10-09
طورت بواسطة: Monolith Productions
الناشر: Warner Bros. Interactive Entertainment
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 15 أكتوبر 2017
  • التعليقات: 
  • 5614 مشاهدة
  • 8.5
    تقييم تروجيمنج


    1 (640 x 360)

    بالعام 2014 حصلنا على لعبة الأكشن ار بي جي Middle-earth: Shadow of Mordor من فريق التطوير مونليث وكان بحق واحدة من مفاجأت العام قبل حصولها لاحقا على لقب أفضل لعبة بالعام من خلال حفل الجوائز الخاص بذلك، بعد 3 سنوات من الإنتظار نحصل أخيرا على التتمه لتلك اللعبة والتي تروي لنا قصة مابعد الأحداث مباشرة واليوم بعد عدد كبير من ساعات اللعب نقدم لكم مراجعة اللعبة، هل تقدم اللعبة نفسها لتكون من المنافسين على جوائز لعبة العام؟ أم تغير الزمن وتغيرت المعايير؟ اليوم نتعرف على ذلك.

    Middle-earth: Shadow of War هي لعبة أكشن ار بي جي بتصوير المنظور الثالث وبعناصر العاب العوالم المفتوحه، اللعبة هي تتمه مباشرة لأحداث قصة الجزء الأول حيث تدور المغامرة بروايات J. R. R. Tolkien وتحديدا مابين روايات The Hobbit و The Lord of the Rings حيث تخوض المغامرة بشخصية Talion في رحلته للحصول على الخاتم الجديد بمساعدة الجني Celebrimbor الذي يشارك تاليون بجسده ويعطيه القدره على “التلبس” أو “الإستحواذ” بباقي شخصيات اللعبة وإستخدام قدراتها.

    4 (640 x 339)

    من جرب اللعبة الأولى يعلم تماما ماسيحصل عليه هنا وخصوصا نظام العدو أو الـNemesis الذي يتيح لك إستخدام قدرات الأعداء وباقي الشخصيات لصالحك باللعبة وهذا الجزء يستخدم نفس النظام مجددا ولكن بتوسع أكثر من ناحية الإستخدام، حيث بات بإمكانك الإستحواذ على شخصيات جانبية أكبر “التابعين” تعتمد كثيرا على طريقة تعامل شخصيتك الرئيسية معهم وهنالك متاجر داخل اللعبة تتيح لك شراء الأدوات والتطويرات لهؤلاء التابعين وبإمكانك القيام بذلك عبر إستخدام الأموال التي تحصل عليها من داخل اللعبة نفسها أو بشراء الأموال الحقيقة ومانطلق عليه بمجتمع اللاعبين الـmicrotransactions التي تسهل عليك العمليه وتقلل من الوقت للحصول على شخصيات مساعده قوية.

    من خلال اللعبة ستخوض مهمات رئيسية بمواجهة قوات الـSauron ومحاولة هزيمتهم وهذه المهمات هي من تفتح لك أبواب القصة للتقدم بشكل أكبر باللعبة ومع إنهائك لأي مهمة تحصل على تفرعات بالمهمات وبمجرد تجربتك لإحداها حتى تعرف إن كانت مناسبة لك بقدراتك الحالية أو عليك تأجيلها لوقت لاحق بعد تطوير قدراتك القتالية وقدرات المساعدين، لتطوير القدرات عليك القيام بالمهمات الجانبية وهزيمة الأعداء العمالقة لحصد النقاط التي تتيح لك تطوير شخصيك وقدراتها عبر شجرة القدرات ولكل قدرة هنالك تطويرين أو ثلاثة لها.

    2

    على الصعيد التقني فاللعبة تستخدم محرك التطوير Firebird engine وتقدم معها نموذجا جيدا للعبة لأجهزة الجيل الحالي على صعيد التصاميم و العوالم ودقة التفاصيل للشخصيات، رغم إزدحام الشاشة بالكثير من الأحداث خصوصا وسط المعارك الضارية فالأمور تسير بشكل سلس غالبية الوقت وحقيقة تقدم اللعبة نفسها بشكل أقرب للأفلام السينمائية لسلسلة The Lord of the Rings بشكل جيد خصوصا مع تقديم هذا الجزء لإختلاف الليل والنهار وأيضا لمؤثرات الطقس المختلفة مما يعطي اللعبة واقعية أكبر من الناحية البصريه، عالم اللعبة ككل يأتينا بحجم أكبر من الجزء الماضي وهذا الأمر قد يكون سببا بتراجع جودة الرسوم ببعض التفاصيل فيها حتى مقارنة مع اللعبة الأولى.

    على صعيد الصوتيات فاللعبة تقدم معها ألحانا قوية جدا تحاكي أحداث اللعبة وكذلك التثميل الصوتي للشخصيات، رغم أنا للعبة تحمل عناصر العاب العالم المفتوح ولكن يصعب تصنيفها كلعبة عالم مفتوح لكون العالم ورغم أنه متصل ولكن للوصول للمناطق عليك بإستخدام التنقل عبر الخريطة وليس المشي من منطقة لأخرى، 5 مناطق تقدمها اللعبة بتصاميم متنوعة وقبائل مختلفة من الشخصيات بالعوالم.

    3

    اللعبة تقدم معها 3 فصول لإنهاء الأحداث فيها وستستغرق منك عدد ساعات طويله جدا، حتى بعد إنهائك للقصة الرئيسية باللعبة ستكافئك اللعبة بمحتوى إضافي يستمر لعدد ساعات أكثر وحقيقة قيمة اللعبة بالمحتوى الذي تقدمه كبيرة جدا وهنالك طور للعب الجماعي أيضا يعتمد على محاولة حماية القواعد الخاصة بك من هجوم باقي اللاعبين وأيضا محاولة غزو القواعد الخاصه بهم، إن كنت من هواة التجميع بالألعاب فهذه اللعبة تقدم لك الكثير و الكثير من الأشياء لجمعها بعد إنهائك للمغامرة و إجمالا فالقيمة من هذه اللعبة ضخمة جدا من ناحية المحتوى والعودة للعب بعد الإنهاء.

    إن كنت من محبي اللعبة الاولى فلاشك أن لعبة Shadow of War تقدم معها المزيد من الأشياء التي أحببناها بالجزء الاول ولكن بتوسع أكبر، ولكن مازالت هذه اللعبة ضعيفة ببعض العناصر ومنها الشخصية الرئيسية التي تلعب بها بهذه المغامرة والتي لن ترتبط معها كثيرا لكونها بارده جدا وأيضا هنالك بعض التكرار بأنواع المهمات مع تقدمك باللعبة، Shadow of War لعبة أكشن ار بي جي مميزة بالكثير من العناصر فيها وتستحق التجربة لمن أعجبته اللعبة الاولى بلاشك أما اللاعبين الجدد فقد يعانون بعض الشيء رغم أن اللعبة تحاول بشكل مميز أن تجعلكم ضمن الاحداث وفهم القصة الكاملة.

    تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة PS4 قام بتوفيرها الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Middle-earth: Shadow of War
    أسلوب لعب جميل ومحتوى ضخم ونظام تطوير مهارات مميز مع سلاسة كبيرة بآداء للعبة
    غياب الأفكار الجديدة والتكرار بالمهمات والقصة غير القوية مع شخصيات تنقصها الحياه
    Middle-earth: Shadow of War تقدم معها المزيد مما جعل اللعبة الأولى ناجحة ولكنها لاتغامر كثيرا بعيدا عن ذلك، تظل لعبة مميزة بماتقدمه وتجربة رائعة لمحبي العاب الأر بي جي
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات