Forza Motorsport 7

تاريخ الإصدار: 2017-10-03
طورت بواسطة: Turn 10 Studios
الناشر: Microsoft Studios
PC
Xbox One
الألعاب
  • 01 أكتوبر 2017
  • التعليقات: 
  • 4480 مشاهدة
  • 9.0
    تقييم تروجيمنج


    Forza Motorsport 7

    forza 7

    عام جديد ولعبة جديدة من سلسلة Forza للسباقات التي باتت سنويه مابين سلسلة Motorsport التي تقدم معها الواقعية والمحاكاة وسلسلة Horizon ألتي تأخذنا لخارج الطريق بشكل أكبر وبتوجه نحو محبي الألعاب عموما أكثر من كونها لمحبي الواقعية و المحاكاة، حسنا مالذي يمكن تقدميه بلعبة جديدة بسلسلة Forza Motorsport؟ لاشك أن فريق التطوير Turn 10 يقضي ساعات طويلة لمحاولة إكتشاف ذلك ومجاراة الواقعية بكافة تفاصيلها بكل جزء جديد واليوم نقدم لكم مراجعة الجزء السابع من السلسلة ومايحمله لنا من تحسينات ومشاكله الخاصه بلاشك.

    حسنا لنتحدث أولا عن رسوم هذه اللعبة، لاشك ان فريق التطوير هنا بارع بكل ماتحمله الكلمة من معنى، فرغم كون تجربتنا للعبة بجهاز الاكس بوكس العادي ودون مشاهدة تأثيرات دقة الـ4K بنسخة الحاسب أو بجهاز الاكس بوكس ون إكس ولكن الأمور تبدو مذهلة، سرعة 60 إطار بالثانية وبتفاصيل رائعة جدا و تأثيرات الطقس الواقعية بدقة الـ1080P تجعل هذه اللعبة من أجمل مايمكن مشاهدته على أجهزة الجيل الحالي على المستوى التقني، هنالك بعض التباطئ المحدود جدا الذي نشاهده بالعروض وليس بالسباقات نفسها وحقيقة لايمكن ذكره كعيب بهذه اللعبة.

    Forza 7 Other Side Of The Storm

    على صعيد الصوتيات فيمكن القول بان فريق التطوير يحتاج لبعض التحسينات هنا، مازالت أصوات المحركات ليست بالصخب الذي أتوقعه عند تجربة مركبات رياضية وموسيقى اللعبة تقدم المطلوب منها كما جرت العاده، هنالك عروض التقديم القصة وغيرها وحقيقة قد تكون واحدة من أكبر مشاكل هذه اللعبة بكونها ستشعرك بأنك قد قمت بتجربة كل هذا من قبل، وسنتحدث عن هذه النقطه لاحقا، بشكل مجمل على الصعيد التقني فورزا7 تبدو مذهلة كما جرت العاده ولا يوجد فريق تطوير مثل Turn 10 لإستعراض قدرات أجهزة الاكس بوكس.

    لنتحدث عن أسلوب اللعب، فإن كنت متمرسا بسلسلة العاب فورزا فهذه اللعبة تقدم لك المزيد من نفس الشيئ، هنالك 700 مركبة بإمكانك الحصول عليها و 30 مضمار منها مضمار دبي “من الجميل جدا مشاهدة مضامير من الدول العربية بلاشك” ولن تجد مشكلة بقلة أطوار اللعب سواء بطور اللاعب الواحد أو أطوار اللعب الجماعي فهنالك طور الـForza Driver’s Cup الذي ستخوض عن طريقه البطولات بتصنيفات مختلفة من المركبات و عليك بجمع النقاط بالفوز لشراء المركبات الجديدة وتطوير مركبتك وهو ماستقضي فيه أغلب الوقت كلاعب واحد، مايعيب اللعبة بعض الشيئ هو الإحساس الدائم بكوننا قد خضنا معظم هذه الأشيا من قبل وحقيقة لا أضع اللوم كثيرا على فريق التطوير لأنها لعبة واقعية بنهاية الأمر وعليهم الإلتزام بالمحافظة على ذلك.

    Forza 7 Heat Of The Race 4K

    كما جرت العاده فهنالك نظام المساعده بالقياده وبإمكانك العودة لوقت سابق من السباق قبل أن تصطدم بمركبة أخرى او جدار أو تأخذ منعطفا سيئا ولايوجد عقاب لإستخدام ذلك باللعبة وحقيقة هذا الامر يجعلني أفضّل سلسلة فورزا على غيرها من العاب المحاكاة لأن الواقعية المبالغ فيها في بعض الأحيان ليست مسلية ولكن أتفهم كثيرا أن لايتقبل البعض ذلك، واحدة من المشاكل “المعتاده” بسلسلة العاب فورزا هي الذكاء الإصطناعي للمنافسين، فكثير من المرات تجد باقي المتسابقين يتصرفون بشكل غير واقعي على حساب السباق نفسه! فستجد المنافس يحاول الإصطدام بك ليخرجك من المضمار وإن كلفه ذلك ان يخسر السابق وهذا الامر لايمكن مشاهدته بالسباقات الواقعيه.

    ستبدأ السباقات بالمركبات المتوسطه حتى ترتقي لمختلف تصنيفات المركبات والسرعات المختلفة ويظهر ذلك جليا بما تقدمه اللعبة من رسوم مبهرة تجعل فارق السرعة واضحا بالسباقات، Forza Motorsport 7 تقدم معها أفضل ماتم تقديمه بهذه السلسلة حتى الأن على كافة الأصعده، رسوم رائعة ونظام لعب مسلي وتحسينات كبيرة بطور اللاعب الواحد ومحتوى ضخم بلاشك ولم نقضي الكثير من الوقت بتجربة أطوار اللعب الجماعي ولكنها تقدم نفس التجربة السابقة لمحبي الألعاب من هذا النوع، أتشوق كثيرا لمشاهدة اللعبة بدقة الـ4K مع صدور جهاز الـXbox One X بشهر نوفمبر القادم.

    Forza Motorsport 7
    رسوم رائعة ونظام لعب مسلي ومحتوى ضخم
    الذكاء الإصطناعي للمنافسين خصوصا بتقدمك باللعبة ولايوجد نظام معاقبة للمساعدة بالقياده و إجمالا لاتقدم الكثير من الأفكار الجديدة
    Forza Motorsport 7 هي الجزء الأفضل بهذه السلسلة لما تقدمه من محتوى ضخم ورسوم مبهرة وعلى فريق التطوير الان التفكير بإبتكارات جديدة للألعاب القادمة لإضافة المزيد للعبة وتحسينها
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات