Destiny 2


نشر في Wed, Sep 20

Destiny-2-Official-Reveal-Art

بالعام 2014 حصلنا على لعبة التصويب بالمنظور الأول Destiny من فريق التطوير الشهير بنجي والذي قدم لنا سابقا سلسلة العاب التصويب الشهيرة Halo بالتعاون مع مايكروسوفت و الأن يعود فريق التطوير مجددا للعمل مع شركة أكتفجين لتقديم الجزء الثاني من لعبة التصويب الضخمة والتي لاقت الكثير من الإعجاب بجزأها الأول و الأن حان وقت مراجعة الجزء الثاني من اللعبة بعد العديد من ساعات اللعب و تجربة النسخ المبكرة منها بمختلف مراحل التطوير، إذا لنتعرف على مستوى اللعبة وهل حقا كانت تستحق الإنتظار.

PREVIEW_SCREENSHOT1_515663

لنبدأ الحديث عن رسوم اللعبة، مع دخولنا للمرحلة الأولى من القصة إندهشت فعلا لما شاهدته من تفاصيل ممتازه برسومها وخصوصا تأثيرات الطقس من أمطار وعواصف ولابأس ببعض النيران والإنفجارات و الرماد المحترق الذي يتطاير من حولك، فريق التطوير بلا شك آراد إستعراض مهارته التقنية بشكل كبير مع هذه اللعبة ويمكنني القول بأنه نجح كثيرا بذلك، من أكثر الأشياء التي شدت إنتباهي هو مستوى الإضائه باللعبة، فالاجسام المضيئة مثل المصابيح و عيون الأعداء وأيضا الشمس كانت تعطي إنعكاسا رائعا، الملاحظة الوحيدة برسوم اللعبة والتي لم ترتقي لباقي العناصر كانت بتصاميم الشخصيات التي ظهرت بلاستيكية جدا وستلاحظون ذلك كثيرا خصوصا بخاصية تطوير الشخصيات.

على صعيد الصوتيات فهذه اللعبة تقدم لنا قالبا رائعا جدا، يصعب حقيقة وصف مايمكن سماعه بهذه اللعبة فتارة تسمع طبول الحرب و تارة أخرى تسمع الكمان بلحن حزين وبعض السيمفونيات الكاملة وعلى عكس الجزء الاول فالموسيقى هنا تلعب دورا مهما لتقديم صورة مناسبة لبيئة اللعبة ومايجري من أحداث فيها فمع كل مشهد هنالك لحن يجسد واقع الحدث ويعطينا شعور رائع لدخول أجواء اللعبة والإنغماس بقصتها بشكل أكبر و التفاعل مع الأحداث.

Destiny+2+PC+1+small-ed

أنهيت طور القصة وقدم لي شخصيات جديدة وكان مستواها متوسط حيث الاحداث لم تكن حماسية وايضا الزعيم الأخير كان سهل جدا ، ورغم أن القصة بمجملها جميلة وتشد للمتابعة ولكن المشكلة الأكبر التي واجهتني هي بالحوارات نفسها، نعم هنالك الكثير من المعلومات داخل حوارات الشخصيات ولكن الكل هنا يريد ان يكون ظريفا! فبينما كانت شخصية Cayde -6 بالجزء الأول هي من تلعب هذا الدور ولكن الكل هنا يحاول القيام بذلك و لذلك نحصل على الكثير من الحوارات المبتذلة التي لاتضيف الكثير لقيمة اللعبة.

حسنا لنتحدث الان عن أسلوب اللعب و الأشياء الجديدة مقارنة بالجزء الأول، لاتقدم اللعبة إختلافات كبيرة بنظام التحكم بعيدا عن بعض التحسينات الطفيفه بالتصويب، الإضافة الجديدة هنا كانت بالخاصية الثالثه للشخصيات والتي يتم تشغيلها عبر الإستمرار بالضغط على الإزرار، واحدة من أهم الأشياء التي تم تغييرها باللعبة هي غياب الـBounty وتم إستبدالها ب Milestones وهي عبارة عن مهمات مختلقة تكون متواجدة في الخريطة وتكون متنوعة مثل المشاركة بالمهمات العامة او الـPublic Events وبعدها تحصل على Ingram متنوع وغالبا يكون Legendary  وايضا تحصل على قروش خاصة في كل كوكب تقوم بعدها بدفعها لأشخاص مسؤلين عن رفع مقياس الشهرة و تحصل على الـLegendary ingram عند إكتمال العداد لذلك.

3248363-d2_arcstrider_action_10 (680 x 382)

البرج الجديد باللعبة يحمل إسم The Farm وهو عبارة عن مزرعة كبيرة تستوعب العديد من اللاعبين عكس الجزء الأول ولن تستطيع اللعب مع لاعبين آخرين أو أصدقائك إلا بعد إنهائك للمهمة الأولى هنالك، من الأشياء المختلفة التي قدمتها اللعبة هو طريقة تطوير الأسلحة، فلم يعد هنالك تطوير وإنما إضافة خواص جديدة للسلاح نفسه بإستخدام الـMods مثل إعادة الصحة بشكل أسرع وغيرها من الأشياء، التنقل بين المهام بات أسهل بكثير من الجزء الأول ولايتوجب عليك مغادرة المجره وإنما فتح الخريطة فقط وإختيار المهمة التي تريدها وهنالك مؤشر يساعدك بالبحث عن المهام وسرعة الوصول لها.

تم إضافة خانة خاصة للـEncoded Ingram التي تحصل عليها وعددها 10 خانات عكس الجزء الأول التي كانت تضمها ضمن أدواتك باللعبة وأيضا بات من الممكن ترتيب الأسلحة لديك و الأدوات بشكل أفضل بكثير من السابق، واحده من الخواص الجديدة باللعبة تعطيك القدره على معرفة عداد القوة الموجودة بالدروع و الأسلحة على الشاشة دون الحاجه لإختيارهم وبمجرد ضغطة زر، أيضا الـPublic Events أصبحت تظهر على الخريطة الرئيسية مع موعد بداية المهمات و تواجد عداد تنازلي لها أيضا.

destiny_2-7

تقدم اللعبة معها خنادق أو Dungeons متنوعة وهي موزعة بخريطة اللعبة وبعضها تحصل عليه عن طريق إنجاز مهمات القصة أو طور المغامرة الذي يحمل معه الـloot box ومن خلاله تحصل على القروش لتطوير قدراتك وغيرها من الأشياء، وبعض الخنادق باللعبة سيتطلب منك إستكشاف المجره للعثور عليها، أما مهمات المغامرة فهي أقرب للجزء الأول بطور القصة من ناحية فترة اللعب و مستوى الصعوبة.

هنالك بعض الأطوار الجديدة التي تقدمها اللعبة ومنها طور الـCrucible ونظرا لضيق الوقت قبل المراجعة لم يتسنى لنا إستكشافها بشكل كبير ولكن من خلال تجربتنا القصيرة كانت ممتعه وتقدم تنوع كبير بقيمة محتوى هذه اللعبة، حسنا بنهاية الأمر هل إستطاعت لعبة Destiny 2 ان تقدم معها مايكفي لتكون جزء ثاني فعلي لهذه السلسلة؟ الإجابة قد تكون غريبة بعض الشيئ بكونها .. نعم .. و .. لا بنفس الوقت، وسأشرح لكم لماذا بشكل مبسط.

وايضا اصبح بامكانك الانضمام اوانشاء Clan وتضيف فيه اصدقائك وتحاولون رفع مستوى Clan بانهاء المهمات الاسبوعية Nightfall و Raid وايضا اي مهمات في اللعبة.

ولعل أهم جزء في اللعبة هو ال Endgame وهو الجزء الذي يأتي بعد انهاء طور القصة حيث تفتح مهمات جديدة متنوعة فيها ويكون على اللاعب المحاولة للوصول الى مستوى قوة 260 لكي يستطيع المشاركة في الRaid والحصول على دروع واسلحة اسطورية

3248368-jb_arcstrider_action_08 (680 x 382)

من ناحية القصة وتوجه اللعبة بشكل عام فهذا الجزء أعطاني فعلا الإحساس بأنني أخوض تجربة جديدة ولكن من ناحية اللعب الفعلي والمهمات الجانبية وأسلوب التحكم فالشعور كان بكوني أخوض محتوى إضافي للجزء الأول أكثر من كونه جزء ثاني، هذا الأمر ليس بالضرورة سيئ لأنني بالنهاية إستمتعت كثيرا بخوض المغامرة ولساعات طويلة، محبوا الجزء الأول سيعشقون هذه اللعبة بما تقدمه من إضافات وأفكار جديدة و اللاعبون الجدد سيعيشون تجربة مثيرة لأن هذه اللعبة هي لعبة Destiny المطلوبة من الجزء الأول.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

8.5
قصة عميقة مع تمثيل صوتي ممتاز للشخصيات الرئيسية، رسوم جميلة ومؤثرات وتفاصيل جذابة، المغامرة ممتعة بطور اللعب التعاوني مع محتوى ضخم وعمر إفتراضي طويل للعبة
تصميم سيئ للشخصيات ويبدو "بلاستيكيا" مع مشاكل بالكاميرا خصوصا بالمناطق الضيقة، تعليمات مبهمة ببعض المهمات الجانبية والكثير من الحوارات المبتذلة بين الشخصيات
لعبة Destiny الأولى كانت اشبه بالواقع الافتراضي وتجهيزالحماة للتجربة الحقيقية والجزء الثاني منها هي التجربة الواقعية التي إنتظرها اللاعبون
[سياسة التقييم]


مواضيع:
3,800 |

لاعب هاردكوري وأعشق ألعاب الألغاز مثل " Myst " وأحب قراءة المانجا ومشاهدة الأنمي وكوسبلاير محترف
  • يعطيكم العافيه .

    في انتظار التقييم النهائي
    لأني لازلت متردد في إقتنائها

    • Ali

      اذا كانت راح ينزلوا لها توسعات بأسعار كبيرة مثل الجزء الماضي
      فا ابتعد عنها افضل

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      مع ستار وارز وكود ورجعتها للماضي بتكون منافسة شرسة جدااا

    • Ahmad Maximum

      ما تتردد, اذا انت من عشاق الجزء الاول اشتريها وانت مغمض .. هتعجبك اكثير انا كنت زيك متردد بس لما لعبتها استمتعت فيها جداااا رجعتني ايام ديستني 1 في بداياتها

    • trophy achievements

      جرب الديمو لها

    • EmadTM

      صديقي لا تحكم من التقييمات ..

      ممكن التقييمات تكون منخفضة بس اللعبة تعجبك ..

      شوف لها جيم بلاي أو اذا جربت البيتا وعجبتك اشتريها ..

      الحين جيم سبوت اعطت لكراش 6 رغم انها اسطورية وتصدرت 7 اسابيع وتعتبر اللعبة الوحيدة التي تصدرت 5 اسابيع على التوالي + اسبوعين على التوالي هذه السنة .. وفي النهاية طلعت اسطورة ..

      حتى ابو فطوم اشتراها لأنه بيحب ابداعات نوتي دوق 😂

  • Legend

    قمامه

  • Aziz A.

    تبا للاتصال الدائم 😐

    • Lord Xemnas

      تبا له😐😐😐

    • MYSTERIOUS

      اقنعني كيف بتلعب اونلاين اتصال بالنت وانا اقنعم يلغو الاتصال الدائم

      ياصاحبي اللعبة بالسيرفرات حتى ماتتخزن بجهازك انجازاتك يعني تدخل بحسابك من اي جهاز بلايستيشن موجود فيه ديستني راح تكمل مكان ماوقفت

      فكرة التاور وكدى تتطلب عالم خيوي وتقابل ناس وتتعارف معاهم وتشوفهم يتحركو فلازم يكون فيه نت

      اخر شيء المهام تتحدث كل ٢٤ ساعة ولها توقيت معين تختفي فيه فلازم تكون عالسيرفر

      اخر شيء الفترة الحالية الاغلب عنده نت واذا قطع عليك حول جوالك واي فاي هوة اهم شيء بس متصل واذا مرة صعبت عليك وقف اللغبة والعب شيء تاني لين يرجع

      انا كنت زيك بس خلاص تاقلمت مع اتصال النت بس مع العاب مبنية على اسباب مقنعة

      • Aziz A.

        همممم، ما راح اقتنع بالاتصال الدائم ابدا ما له سبب مقنع
        وأنا اصلا ضد العاب ال اونلاين 😇

        • MYSTERIOUS

          العاب الاونلاين عمرها اطول بكتير وتدعم الشركات وتحد من الخسائر شوف قراند محد بيشتريها ترى للتختيم كلهم بسبب الاونلاين

          انت كانك تقول انا ضد نجاح شركات الالعاب …شف سبلاتون من نينتندو مكتسحة بسبب تخصصها بالاونلاين اكتر من التختيم….وعدد غيرها الكثير

          انا كنت زيك بس مع الوقت تغيرت فكرتي طبعا من الجيل الماضي تقبلتها

          • Aziz A.

            أنا لاعب مخضرم ومتعود على الاوفلاين
            وأشوف العاب الاونلاين تافه جدا
            ( امشي و اقتل )
            وبخصوص الأرباح أتمنى أن ينهار سوق الألعاب إذا اتخذ الاونلاين شي أساسي
            “هذا رأيي بالنهاية 😇 “

          • MYSTERIOUS

            حتى أنا مخضرب من ايام القيم كولور وبوكيمون ابيض واسود ….. بس عادي مالها علاقة بالخضرمة ولنفس الوقت اعشق التختيم والقصص

  • Naji

    من اكتر الافكار الي اشوف انها سيئة ومالها معنى هي فكرة المراجعة قيد الانجاز
    اتمنى تعدلو عن هالفكرة.

    • Siegfried

      يشاهد الزائر صفحة المراجعة قيد الانشاء + يشاهد المراجعة النهائية ” ستيك تاك توك ” مشاهدات بالاضعاف

    • عمر العمودي

      للأسف ناجي مجبورين عليها، خوادم اللعبة أمس اشتغلت للجميع ولذلك مافي موقع منزل مراجعة للعبة إلى الأن

      • Naji

        انت اعلم بهالأمور
        لكن بنظري تتأخر المراجعه أفضل من اعتماد اسلوب التقرير الاول تحضير والتقرير الثاني علامه.
        هاد رأي

  • mohamed abotgar

    نتمنى أن يدخل الbusiness model للعبة من ضمن مراجعتها .

  • ahmed

    مع الاسف رح تصير سلسله

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      لعشر سنوات علي حسب ماهو مقرر

  • Hamza

    خارج الموضوع: شباب من ينسخلي العاب مقابل انسخله من العابي عندي دستني و روكت ليق و ماين كرافت و المزيد

  • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

    مشكورين علي المراجعة
    ننتظر مراجعة ستار وارز 😍😍😍

  • Rayan.

    عن نفسي قاعد اللعبها الحين ومره مبسوط فيها ❤️

  • ‫مستر كتاب‬‎

    مراجعة أوليه لكنها مفصله ، أحسنت

    أخي فهد شيحه صورتك ابتكاريه لكن راجع للخلف أكثر من اللازم لدرجة أنها مؤذية لمن يراها !

  • MarcoPolo AmongThiefes

    بس اني ادري يا اخوي فهد
    انت ما الك بالعاب الشوتر
    الله يعينك على هذي المراجعه

    هههه مراجعه بالغصب 😆😆😆

  • *RAIN*

    ممله جدا مهمات مكرره ندمت جدا اني اخذتها

  • B00Nd
    • مايكل باكتر شخصيا

      هههههههههههههههه صورة ابداع 😂 و توصف اللعبة بدقة

  • ~SilverMoon~

    لست مهتمة باللعبة و لا تعجبني العاب التصويب بس أحسن شي هذي الجملة تم مراجعة اللعبة بنسخة ps4 😊

  • Jigoku Gamer

    لعبت الجزء الأول بعد ما صار له فترة طويله نازل
    بس ان شاء الله ببدا ها الجزء في ها الشهر

  • Jobran-The White Wolf

    طاخ طيخ و8 ونص إنجاز والله
    😐😐

    • ~SilverMoon~

      طالع التعليقات تحت مكتوب منذ 14 أيام!! 😱

      • Jobran-The White Wolf

        غريبة كيف كذا
        😨😨😨

        • Jigoku Gamer

          المراجعه كانت قيد الانجاز بس الحين النسخة النهائية

          • Jobran-The White Wolf

            اهاااا

          • ~SilverMoon~

            أنت كتبت تعليقك من قبل؟!

          • ~SilverMoon~

            شكرا على التوضيح

          • Jigoku Gamer

            العفو

    • AL7ussain

      اذكر قلت لك كم مرة ان العاب شوتر مو يعني طاخ وطيخ وخلاص
      فيها افكار من الناحية التطوريات وتحديات وكل شيء ، اوك خلينا نقول ذا ويتشر بس اذبح وخلاص بدون ما ادري وش اللي داخله بالظبط ! > اكيد بتقلي نفس كلامي ولا يا جبران ؟

  • يازين باتلفيلد 1 بس

  • مايكل باكتر شخصيا

    مراجعة موفقة الله يعين على DLC و محتوى داخل اللعبة مدري وش تفكر اكتيفجن تبيع اللعبة بسعر و تسلخك ب DLC و تحلبك بمحتوى شراء داخل اللعبة لهذا سكيب

  • ~SilverMoon~

    خارج الموضوع صورة جماعية لأبطال فاينل فانتسي 😍 بس فيه واحد ناقص منو؟! الذكي اللي يحلها 😊 https://uploads.disquscdn.com/images/f5f53c2af4d94905e9e5677751f7ae9f2f7626e3a7b360e2be8a79db0875bd35.jpg

    • The Diamond Dust

      من 6 الى 6 عكس عقارب الساعة .. كل اللي اعرفهم موجودين .. هل هذا يشمل الاجزاء الفرعية زي زاك وسارة ويونا 😕

      • ~SilverMoon~

        الشخصية اللي الناقصة ظهر قبل نوكتيس

        • The Diamond Dust

          مالعبت 14 او 11 بحكم انهم العاب اون لاين .. فما كنت راح اعرف اصلا 😅

          • ~SilverMoon~

            شخصية اللعبة كانت من إخراج تاباتا أعتقد الحين حيل واضحة

          • The Diamond Dust

            ايس من تايب زيرو 😅
            نسيت هالجزء مع انه عندي والله

          • ~SilverMoon~
          • Zoro

            تايب زيرو مو جزء رئيسي

          • M7mmd91

            جاي اكتب نفس الشي 😐

            لو كانت يونا من FFX-2 كان منطقي اكثر 😐

          • Zoro

            أو حتى لو زاك من crisis core بما انه شخصية محبوبة ومؤثر في قصة الجزء السابع وجا على بالي لما قالت من تاباتا

            لكن تايب زيرو؟ غير أنه الجزء بكامله فرعي اعتبره كمان أقل جزء في السلسلة

          • M7mmd91

            لو كان الاعتماد ع شخصيات الاجزاء الفرعية ايضا كان شاهدنا فينسنت في الصورة 😐

    • M7mmd91

      الاميرة نوكتيسة

  • Resident Evil Within

    قاتلة هالو 😂

  • PC_1080

    في انتظار نسختها الأفضل ب60 فريم وجرافكس أفضل وأفضل عالpc..بقي من الزمن 34 يوم..

    والخبر الجيد لأساطير الpc أن التوسعات الجاية للعبة راح تنزل للpc بنفس الوقت اللي تنزل فيه للكونسول حسب كلام مدير تطوير نسخة الpc في بنجي https://uploads.disquscdn.com/images/518c0369255e93ee44ed339bec1299163ed986a5394882e8d5d18f729bae1108.jpg

  • The Diamond Dust

    محتوى اون لاين + شوتر + منظور اول + ميكروترانزكشن = كل اللي اكره بعالم الالعاب مجتمع بلعبة وحدة …

    لا شكرا 👋

    • عندي صاحب يسميها تبني ٢ لمن شفت اخويا يلعبها عرفت ليش

  • oxygen

    احترم وجهة نظرك يابو شيحه ، انا ارى ان رقم 8 اكبر من اللعبه ب 8 مرات لأنها نسخ و لصق ، المفترض التقييم يعتمد بالمقارنه مع الجزء السابق لكي نظهر بمنتيجه عادله خاليه من المنافخات

    اكرر احترم وجهة نظرك ..

  • Zakrya Abduaziz Alheliel

    يكفي ارقام مبيعاتها الضخمه بكذا راح نشوف كم جزء للعبه قادم

  • xbox is the master race

    لعبة فاشلة

  • قصة عميقة مع تمثيل صوتي ممتاز للشخصيات الرئيسية، رسوم جميلة ومؤثرات وتفاصيل جذابة، المغامرة ممتعة بطور اللعب التعاوني مع محتوى ضخم وعمر إفتراضي طويل للعبة

    اسباب كافية لي لتجربتها مستقبلاً ان شاءالله

  • KORO_SENSEI

    يمكن اشتريها لأني لم العب الأول.

  • Rayquaza

    انجري جو … : دستني 2 عبارة عن رييماستر للجزء الاول
    610 😂😂

    • Play NoWhere withXbox

      انا اتفق معه بالكامل
      افضل شخص عمل تقيم للعبه
      كلامه منطقي بصراحه

      خاصه يوم تكلم عن الشراء داخل اللعبه
      محد تجراء وتكلم عنه غيره

      مع اني اكره

      • Rayquaza

        انا ما اعتبر نفسي فان له او لا احد شخص اخر .. لكن هذا الشخص بعجبني
        بس مراجعاته تتصف بالشفافشية و ما يتملق لاحد شخص مكروه من اغلب شركات العاب
        اما مراجعاته لاي شيء ثاني تافهة و فيها اي محتوى

      • +1
        وانا اكرهه
        لكنه على الاقل صادق و مايجامل احد ..
        يا ابيض يا اسود .. مافي رمادي عنده …
        تعجبني صراحته

  • Gread

    هههههه احلى سكيب الثانيه بعد الجزء الاول غسلت يدي من العاب الاونلاين

  • τħε ɖUκε

    نعم امتعتنا هذه اللعبه .. قدمت شيء جديد و رائع.
    ولكن كانت يجب ان تكون مجرد إضافة للجزء السابق

    سبب نجاحها للان اعتقد بأنه كان الشهرة التي اكتسبه الجزء السابق

  • الناشر
    Activision
  • المطور
    Bungie
  • تاريخ الإصدار
    06-9-2017
  • الجهاز
    Xbox One - PS4 - PC
  • عدد اللاعبين
    متعدد
  • الموقع