تفاصيل متقنة
حتى بعض القرارات الداخلية من فريق التطوير كانت موفقة جدا. في طور Normal عند الموت ستجد نفسك تعود لنقاط Check Point معينة قريبة من آخر مكان وصلت اليه، فلن تظطر لإعادة كل ما فعلته في كل مرة، و لكن لك الخيار في أعادة تحميل آخر Save قمت به. يوجد في اللعبة أيضا نظام تطوير قدرات مثل عداد الصحة الخاص بك، و يمكن الحصول عليها عن طريق جمع بعض قروش موزعة في مناطق اللعبة بشكل عشوائي. حتى الملفات تعود مرة أخرى للسلسلة و ستجد فيها تفاصيل مهمة جدا عن القصة كما جرت العادة، لقد استمتعت كثيرا بقراءة كل واحدة منها.

في حال كنت تملك نسخة PS4 من اللعبة فستستطيع تجربتها على خوذة الواقع الإفتراضي. من خلال تجربتنا قد تكون في البداية الأمور لا تبدو بشكل جيد، فقد شعرنا بالدوار. لكن هناك عدة خيارات ضمن الإعدادات حيث يمكنك أن تخصص الأمور حسب ما يناسبك، مثل التحكم بسرعة و أسلوب الإلتفاف. و إن قمت بتجهيز الإعدادات بشكل جيد، و أصبحت قادرا على اللعبة بوضعية الـVR، فستحصل على تجربة رائعة جدا. الرعب سيكون أكبر، فستشعر و كأنك فعلا في عالم اللعبة، مثل عند محاولة فتح الأبواب حيث ستشعر أنك تلامسها فعلا. أو بعض الأحيان عندما تكون الشخصيات أمامك، و كأني أريد محاولة الإمساك بها بيدي. ريزدنت ايفل 7 بلا شك أفضل لعبة VR صدرت الى الآن.

residentevil7-5

ريزدنت ايفل اللتي نريد
سأقول الحقيقة، لا يوجد شيء ثوري هنا، فكل ما نراه في اللعبة رأيناه سابقا في السلسلة. ما حدث هنا حقا هو أن فريق التطوير إستطاع إيجاد التوليفة الحقيقية بين كل عناصر السلسلة حتى يعيد لها بريق الجزء الأول اللذي جعل منها لعبة رعب رائعة في المقام الأول. المنظور الأول كان قرار صائبا جدا، و العودة الى البيت الصغير كان له دور كبير. حتى القصة كانت خيارا صائبا، حيث أن تقديم شخصيات جديدة و ظروف غامضة أعاد لي كثيرا الإهتمام بشكل كبير للسلسلة.

ريزدنت ايفل 7 لعبة رعب رائعة و متقنة أعادت السلسلة لجذورها و تحديدا للتحفة الرائعة اللتي هي الجزء الأول. الأجواء المظلمة و المريبة و الموازنة الرائعة لنظام اللعب و الأدوات و تصميم المراحل جعل منها تجربة رعب بقاء حقيقية. ريزدنت ايفل هي أكبر أسماء شركة كابكوم، و الشركة أخيرا أثبتت دون شك أنها قادرة على المضي قدما بالسلسلة لأول مرة منذ خروج الأب الروحي للسلسلة شنجي ميكامي، فهنيئا لهم.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة لجهاز PS4 تم توفيرها لنا من قبل شركة كابكوم قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال
Resident Evil 7
ندرة الذخيرة و الإعتماد على عناصر رعب البقاء، لعبة غير خطية مع ألغاز و أبواب مغلقة و خريطة منوعة، قصة مثيرة، نظام لعب متقن بمنظور الشخص الأول دون فقدان هوية اللعبة، قيمة إنتاجية عالية
الألغاز بشكل عام سهلة، قتال الزعيم الأخير
ريزدنت ايفل 7 نجحت في إعادة السلسلة لجذورها الأصلية كلعبة رعب بقاء. فريق التطوير توفق في قرارات مهمة ساهمت في هذا الشيء، مثل العودة للأماكن الداخلية و منظور الشخص الأول و تقديم قصة جديدة تعيد إهتمام اللاعبين المخضرمين و تجذب في نفس الوقت اللاعبين الجدد.
تاريخ النشر: 01-24-2017
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom