نقدم لكم اليوم أيها القراء الأعزاء تقريرا تم إعداده من قبل أعضاء فريق عمل قسم الأنمي و المانجا حول أبرز مسلسلات الأنمي القادمة خلال صيف هذا العام ( حيث بدأ العرض بالفعل ) حيث يستعرض معي الزميل سلمان و الزميل حسن حمادة الأعمال التي تحظى بالأهمية الأكبر خلال هذا الموسم و نقدم لكم معها توقعاتنا الشخصية لمستوى هذه الأعمال ، مع أمنياتنا بموسم حافل لتستمر سنة 2011 بالمستوى المميز الذي بدأت به مع مسلسلات كـ مادوكا ماجيكا و كايجي و انو هانا و شتاينز جيت .

Natsume Yuujin-Chou San

النوع: خيال خارق للطبيعة – Slice of life – شوجو
الاستوديو: Brains Base
الحلقات: 13 حلقة
العرض: يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2011
نبذة:
يشكل هذا المسلسل الموسم الثالث للقصة، وهو امتداد لقصة المانجا المستمر، تتحدث القصة عن الشاب Takashi Natsume الذي ظلت تتربص به الأرواح -حاملة الخير والشر على حد سواء- بسبب “كتاب الأصدقاء” الذي ورثه عن جدته Reiko، ويحتوي الكتاب على أسماء أرواح تعلقت بها جدته، يستطيع Takashi رؤية الأرواح تماما كما كانت جدته الراحلة، ويكمل Takashi هنا رحلته لتحرير الأرواح الموجودة أسمائها في الكتاب مع مرافقه وحاميه الشبح Madara، ورحلته هذه لا تخلو من المخاطر.

توقعات فريق العمل:
نال المسلسلان الماضيان استحسانا قويا جدا وشهرة واسعة خصوصا بين الفتيات، والثالث هو استكمال مباشر لما انتهجه المسلسلان من القصة الأساس الموجودة في المانجا بالطبع. يتميز بألوانه المشرقة والزاهية، كما أن خفة الظل والكوميديا أمران متواجدان بشكل ملحوظ هنا، بالإضافة إلى أجوائه القروية، ولا ننسى الأرواح الغريبة والمريبة أيضا.

No. 6

النوع: خيال علمي
الاستوديو: BONES
الحلقات: 11 حلقة
العرض: يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2011

نبذة: قصتنا في مدينة تمثل المستقبل وتدعى No. 6، وتقع القصة في العام 2013، حيث يعتقد بأن Shion لديه “أعلى درجات الذكاء”، ولهذا -منذ عامه الثاني- سمح له بالعيش في منطقة فخمة تدعى Cronos. يلتقي Shion في يوم ميلاده الثاني عشر بشاب وسيم وغريب يدعى Nezumi، وكان الشاب هاربا من منطقة تابعة لقوات أمن المدينة، يحصل هذا الشاب على العناية من قبل Shion، بيد أن قوات الأمن -بعد أن علمت بذلك- قامت بحرمان Shion من صلاحياته، ونفته من Cronos الفخمة إلى “البلدة الضائعة”. بعد خمس سنوات من إقصائه، حدثت حادثة غريبة دلت Shion إلى سر المدينة التي تدعى No .6. القصة مبنية على رواية للكاتبة اليابانية Atsuko Asano.

توقعات فريق العمل:
تظهر في المسلسل أجواء خيالية حالمة، ومناطق مثيرة للاهتمام، قد تُرى الألوان الزاهية هنا وهناك، لكنه عمل لن يخلو من السوداوية القصصية والعنف كما يبدو عليه، وربما عامل العزلة في أحيان أخرى، رواية مكتوبة تتحول إلى مسلسل أنمي، والسؤال هنا: هل تكفي 11 حلقة لترجمة الرواية بهيئة مرئية؟ الإجابة لدى استديو BONES المرموق.

Kami-sama no Memochou

النوع: غموض
الاستوديو: J. C. Staff
الحلقات: 11 حلقة
العرض: يوم السبت الموافق 2 يوليو 2011

نبذة:Narumi Fujishima تلميذ عادي ومنعزل في فصله في المدرسة الثانوية، دعاه زميلهAyaka Shinozaki إلى الانضمام إلى نادي البستنة، وقام بتعريفه أيضا على محقق يفضل العزلة أيضا ويدعى Alice. يقوم Alice باعتماد Narumi كمساعد له لحل حالات غامضة تتضمن عقارا يدعى Angel Fix، غير أن هذا العقار يحاصر زميله Ayaka جاعلنه في خطر.

توقعات فريق العمل:
نظرة خاطفة على على المسلسل قد تشعرك بأن أجوائه هادئة وواقعية -كالأجواء المدنية والمدرسية-، هي أجواء تبدو هادئة فعلا، لكن خلف ما يبدو واقعيا… توجد ألغاز منتظر من يحلها. الريبة والشك وغرابة الأطوار هي أمور لا تستعجب رؤيتها هنا، وفيها سنرى إن كان عمل ذو 11 حلقة كافيا لتقديم تحد كاف، ومن بعده انغماس وعمق وحيرة، ثم إجابات كافية لعشاق الغموض، ليظهر لنا عملا متوازن لا يهمل جانبا في ذاته الغامضة.

شارك هذا المقال