dead_rising4

حسنا تحدثنا عن طور القصة والقضايا والعالم المفتوح ولكن اهذا كل شيء؟ لا فاللعبة تقدم لك بعض الخيارات الجانبية مثل تجميع بعض الملفات الصوتية أو انقاذ بعض البشر العالقين في مختلف مناطق اللعبة او حتى قتال بعض المعاتيه الذين يظهرون في المدينة مستغلين الاوضاع فيها أو حتى تطهير بعض الملاجئ لكي تستخدمها في شراء بعض العتاد والخرائط.

ولكن للأسف تم تقديم هذا المحتوى بطريقة سطحية جدا فالزعماء الجانبيين لا يقدمون الاضافة المرجوة فعدى عن اشكالهم الغريبة لن يأخذوا منك اكثر من دقيقة للقضاء عليهم و تطهير الملاجئ قمة في التعاسة فكل الملاجئ بنفس الشكل تماما فقط اقتل بضع وحوش الزومبي الاعتيادية ويتم تحرير الملجأ وعليك ان تبحث عن الناجين في بقية ارجاء المدينة فكلما انقذت عددا اكبر منهم ستستطيع رفع مستوى الملجأ مما يوفر لك خيارات لشراء مواد اكثر وان كنت اشك بأنك ستحتاج الى شيء منهم فكل شي متوفر في ارجاء المدينة مما يلغي أهمية انجازهم وقد قام المطورون باتخاذ قرار اكثر جرأة هذه المرة بعدم اقحام حاجز الوقت في القصة اطلاقا فأنت لست على عجلة من امرك مثل بعض الاجزاء السابقة وذلك لاتاحة الفرصة لأكبر شريحة من اللاعبين الجدد لتجربة اللعبة دون عوائق وان كان البعض مع محبي اللعبة يرى ان ذلك قد سلب اللعبة أحد أهم مزاياها.

dead-rising-4-announce-trailer

أحد ابرز المزايا في اللعبه فهو التمثيل الصوتي للشخصيات الاساسية في اللعبه فرغم الاعتراضات التي قام بها محبي السلسلة بسبب تغيير المؤدي الصوتي لفرانك ويست إلا ان الاداء الصوتي الجديد يلائم الشخصية وأضاف ترابطا وانسجاما للقصة عدى عن اصوات الأعداء والاسلحة المتنوعة المميزة بأصوات مختلفة عن بعضها البعض.

ولكن اين طور الاون لاين؟ اللعبه هذه المرة لن تقدم طورا للعب التعاوني في داخل طور القصة بل تم فصله لطور منفصل تماما بشخصيات منفصلة تماما ونقاط خبرة خاصة بها تقوم فيه بالإضافة الى ثلاث لاعبين اخرين بانجاز أحد الحلقات الاربع المتوفرة فكل حلقة تقدم لك منطقة معينة من اللعبه ومهمة او مهمتين يجب عليك اداؤهم قبل العودة الى المقر نهاية اليوم وتتكون كل حلقة من يومين فقط تقاتل فبها زعيما في اخر الحلقة، حسنا لا اخفيكم سرا انني استمتعت بهذا الطور قليلا ولكن ما ان انجزت الحلقات الاربع في وقت لم يتجاوز الساعتين لا يوجد سبب اخر لكي اعود لهذا الطور مجددا فعدم وجود اطوار اخرى للعب التعاوني او حلقات اخرى جعلها تجربة قصيرة وكنت افضل لو انهم اضافوا خاصية اللعب التعاوني في طور القصة حي يمكنك الاستمتاع بالتجول في المدينة مع الاصدقاء وقتال العديد والعديد من الاعداء معا ولكن هذا ما لم تقدمه لنا اللعبة.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة لجهاز Xbox One تم توفيرها من قبل شركة مايكروسوفت قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال
Dead Rising 4
متعة قتال المئات من مخلوقات الزومبي وتطوير الاسلحة المتنوعة وأداء صوتي متميز ونهاية جيدة
مشاكل تقنية عديدة ومهمات جانبية سطحية وقليلة وطور اون لاين قصير العمر ولا يقدم الاضافة المرجوة وسهولة مفرطة في طور القصة .
اللعبه قدمت عمل جبار ومتعة في قتال افواج الاعداء وقصة جيدة مع نهاية مميزة ولكن للأسف قرارات تطويرية اثرت على التجربة الكاملة للعبه من مهمات جانبية سطحية وقليلة الى طور اون لاين ذو عمر قصير ومشاكل تقنية متنوعة
تاريخ النشر: 12-06-2016
طورت بواسطة: Capcom Vancouver
الناشر: Capcom