وقائمة جديدة لإختيار الشخصيات
كذلك لدينا واجهة جديدة لإختيار الشخصيات

من ضمن محتويات الموسم أيضاً هي المعادلات وموازنات اللعب الجديدة التي حظيت بها شخصيات اللعبة والتي قد تكون أبرز ما ينتظره محترف اللعبة عن غيرها، جميع الشخصيات شهدت إضافات ملحوظة هنا، المقاتلة ساديرا تم منحها ضربة Combo Ender جديدة مع أخرى تمكنها بالقفز على رأس الخصم بشكل متكرر لتكون أشبه بضربة مناورة، كل من سيبر وولف وثاندر حصلا على ضربة إندفاعية بالجو لمساعدتهما ضد الخصوم البعيدي المدى، كليسياس حصل على كمية وفيرة من الإضافات حيث أصبح يملك اندفاعاً بحركته ويطلق ثلاث كرات ثلجية دفعة واحدة كما عادت ضربته الكلاسيكية الشهيرة حين يغوص بالأرض مندفعاً للخصم لتطبيق لكمة خاطفة.

معجبي مايا، كان-را وسباينل نقول لهم حظاً طيباً بسبب إعادة العمل على موازنة تكتيكاتهم القوية وتعويضها بأخرى أضعف، جيكو تم إصلاح القليتش الشهير عند تطبيق ضربة Tiger Fury والذي يجعلها غير قابلة للتصدي لها وتم منحه قدرة ال Charge لكرته النارية لإطلاق كراة أضخم حجماً، العملاق آجانوس تم تقليص فريمات ضرباته لمنحه رشاقة إضافية، أما كلٌ من سيندر وتي-جي كومبو تم منحهم بعض الخيارات الإضافية بضرباتهم كتوجيه اللهب بإتجاهات مختلفة للأول ولكمات إضافية خاطفه للثاني. هذه من أبرز التغييرات لمقاتلي أول موسمين.

يشهد الموسم أيضاً بعض التغييرات على نظام القتال بشكل عام، الآن معظم ضربات الكومبو بريكر لا تلقي بالخصم أرضاً لإضافة عنصر المباغتة أثناء استرداد المقاتل توازنه، بعض الضربات تم منحها خاصية شقلبة الخصم أثناء سقوطه من الجو تفقده فرصة الإطمئنان حتى وصوله الأرض وتمنح المهاجم فرصة جديدة للهجوم. وأيضاً تم منح بعض الضربات خاصية ال Stagger حيث تبقي الخصم مترنحاً قليلاً وعرضة للهجمات التالية، هذه الخواص تم إكسابها لهجمات قديمة للمقاتلين لذا لا داعي للتعجب عند ملاحظتها أثناء اللعب.

image

بالنسبة لمقاتلي الموسم الثالث العائدين فقد حظي الزعيمين كاراقوس وآيدول بعودة مميزة، الأول أصبح له أتابع يعاونوه أثناء القتال وضربات جذابة أما الثاني فقد أصبح عبارة عن مقاتليين مختلفين بالكامل صنف محارب وآخر ساحر، وكلا الزعيمين يتقاسمان ميزة بإرباك اللاعب بالتحكم بهما بسبب معمعة أسلوبهما. كيم وو باتت تملك تنيناً تستعين به لإلغاء ضرباتها والإنتقال لأخرى يجعل من كومبوهاتها جنونية وأصعب من غيرها، أما تاسك لم يرجع بالطريقة المثلى كونه أصبح يمزج طابع الفايكنج بأسلوبه ولعل توفير زيه الكلاسيكي هو ما سيرضي جماهيره القدامى. تبقى لدينا مصاصة الدماء ميرا ولحسن الحظ لدينا شرحٌ موسع لها خلال هذا الرابط.

للأسف، المقاتلين الضيوف الثلاثة تم إضافتهم على حساب حصولنا على مقاتلين جدد بالإضافة لعدم مناسبتهم لعالم اللعبة كونهم شخصيات من ألعاب خارج صنف ألعاب القتال، والحسنة هي بعدم إعطائهم دور بأحداث القصة نهائياً. كما أن إستبدال الثيم الناري الكلاسيكي باللون البنفسجي لقوائم اللعبة هو قرار غير موفق وممل وكذلك هو الحال مع الهالة البنفسجية اللون أثناء تطبيق ضربات الظلال، تعليل الفريق لهذا الإختيار هو للتنسيق مع ثيم طور Shadow Lords . وللأسف لم نحصل سوى على 4 مراحل جديدة مما أجحف بحق بقية المقاتلين ومرحلة الزعيم كاراقوس Astral plane محبطة جداً وخالية من التميز، أعزى الفريق ذلك لمحدودية ميزانية التطوير.

image

بالمقابل أسعار اللعبة وعروضها مغرية جداً للاعب كما تم إطلاق نسخة killer instinct definitive edition التي تحوي المواسم الثلاث مع كافة محتوياتهما بالإضافة لمحتويات حصرية بسعر 40 دولار مما يجعل تفويتها من قبل اللاعب الجديد صفقة خاسرة بلا منازع.

الإيجابيات :

+ طور Shadow Lords
+ موازنة لعب جديدة دسمة سواء للمقاتلين أم نظام اللعب
+ عودة موفقة لكاراقوس وآيدول أزالت التخوفات
+ عدم إقحام الضيوف بقصة اللعبة

السلبيات :

 الثيم البنفسجي للضربات وقوائم اللعبة الممل
4 مراحل جديدة فقط
إضافة الشخصيات الضيوف على حساب حصولنا على شخصيات رئيسية بعالم اللعبة

الخلاصة :

الموسم الثالث ركز على تدشين جوانب اللعب بالإضافة لإستقباله لجماهير جديدة للسلسلة

شارك هذا المقال