1. image

صدرت شخصية ميرة مؤخراً وقضيت ساعاتٍ من اللعب بها وأريد الآن مشاركتكم بإنطباعي عنها بإذن الله، الشخصية التي تلعب دور شقيقة مايا الميتة مع الكثير من الغموض حولها والأسئلة التي تحتاج للتوضيح . أول ما يميز الشخصية هنا كونها وجه جديد كلياً على عالم اللعبة وهذا ما يجعلها محطاً للأنظار بلا شك، لن نستغرب هذه النقطة إن كانت سبباً قوياً للفت الإنتباه في Killer instinct عن غيرها من شقيقاتها من الألعاب القتالية، لأنها سلسلة عمرها يناهز ال 22 عاماً وانقطعت عن الظهور بما لا يقل عن 16 عاماً. فإضافة أي شخصية جديدة على هذه السلسلة عليها بأن تسلك طريق الحذر لكي لا تُشعر اللاعب بأن اللعبة اختلفت عن جذورها. هذا من ضمن ما سأذكره لإنطباعاتي عن Mira التي تشاهدونها بالصور

image

يقال بأن قصة مصاصي الدماء مع Killer instinct ليست بالغريبة أبداً كونها كانت إحدى أفكار فريقكم المحبوب Rare والمخطط لها في الجزء الثالث من الإصدارات الكلاسيكية والذي توقف العمل عليه منذ تسعينيات القرن الماضي، لذا فالفكرة منطقية وكل ما تحتاجه هو التطبيق الصحيح لها. بالعام الماضي ورداً على تساؤلات المعجبين، أكد فريق IronGalaxy بأن فكرة مصاص دماء مرحبٌ بها في اللعبة كونه صنف لم يحظ بمن يمثله حتى الآن، وما كان بالأمس حديثاً وتساؤلات نراه اليوم حقيقة ملموسة في Killer instinct. لنتوجه الآن لحلبة القتال مع ميرة

Screenshot (89)

سرعة ميرة بالتنقل هي نفسها سرعة المقاتل جيكو وتمتلك القدرة على تطبيق الضربات القريبة والبعيدة المدى، زر RB لديها يؤدي نفس لكمات Maya وتعليل الفريق لذلك هو لإثبات صلة القرابة بين الشخصيتين وأنهما أختان. نستطيع اختصار الوقت لسرد هجمات ميرا الخاصة بالذهاب لهذا الموضوع وما تبقى لوصف التجربة

التحريك للشخصية رائع كذلك تجسيدها ويمكن ملاحظة ذلك في حال مقارنتها بشخصيات الموسم الثالث الأخرى، ويبدو بأن الفريق اجتهد عليها لتكون بهذا المظهر المرضي وهذه أول نقاط الإعجاب بالشخصية. اللحن مميزٌ هو الآخر وكان مفاجئاً حقيقة، كون الألحان المخصصة للموسم الثالث حتى الآن مدموجة بأدوات الروك والتي لم نألفها بالسلسلة من قبل، لكن مع ميرة لحنها جاء مميزاً وعكس التوقعات

Screenshot (90)

نعلم بأن فريق IronGalaxy وبالرغم من صغر حجمه لكنه يطمح بتقديم ما هو جديد لألعاب القتال، ومع Killer instinct استطاع القيام بذلك عدة مرات كونها لا تقيد المطور بمحدودية الإبتكار فيها. إن صح التعبير فالنزال بميرة أشبه بالنزال ببطاقات لعبة Yu Gi Oh! الشهيرة، حيث تضطر للتضحية بجزء من نقاطك بالعادة لتطبيق هجمات وخواص أقوى على خصمك، كذلك تفعل ميرة بأسلوبها. الضربات الضعيفة لا تستهلك جزء من حياتها أما المتوسطة والقوية فتستهلك حسب قوتها، وكما في Yu Gi Oh! يجب أن تحذر عند التضحية بنقاطك كونك تقوم بمجازفة قد تهلكك بأي لحظة

هذه هي الفلسفة التي تبناها الفريق لتكون أسلوباً لميرة، عليك أن تبقي عينك على عامود الصحة لأنك ستستخدمه بالقتال بشكل مستمر ولاشك بأننا لا نرى ذلك بالعادة بألعاب القتال ككل . والمتعارف بالعادة هو بالنظر لأعمدة الطاقة المخصصة للضربات الخاصة والتي رأينا منها أشكالاً وأنواعاً على مر تاريخ صناعة ألعاب القتال . أسلوب جديد وتكتيك مختلف لدينا هنا مما يعني بأن ميرة ليست لكل الجماهير ( الكاجوال / المحترفين ) وفريق التطوير يُجيبنا بقوله بأنها مقاتلة مخصصة للمحترفين . معلومات جميلة والآن لننتقل لشيء آخر

كما نلاحظ بالصور المتحركة، هناك متعة فريدة أثناء استخدام مهارت الضباب بميرة. تستطيع الدمج بينه وبين مهاراتك بالقتال لتبدع بمفاجأة الخصم والتصرف كمصاص دماء تبحث عن التسلية بخصمك قبل الإنقضاض عليه، تستطيع التحول لضباب مرة واحدة أثناء القفز وتستطيع توجيهها بأي اتجاه تريده، المحترفون هنا سيستغلونه في تكتيكات مختلفة كإرباك الخصم أم المناورة أم الهجوم وحتى “الطقطقة” على رأس الخصم

الضرر الذي تلحقه ميرة بخصومها هو من أقوى الأضرار على الإطلاق باللعبة، طبيعي كونها تستنزف صحتها ثمناً لذلك ومنحها نوعاً من الموازنة العادلة بين قوتها وصحتها الضعيفة. اللعب بها يعطي شعوراً بالتسلية إضافة إلى تفرده باللعبة عن غيره، ستلاحظون الإختلاف عندما يدخل عليكم المنافسين بإستخدامها في منافسات طور الشبكة بأنكم تواجهون مقاتلاً من العصر القوطي وبكريزما مميزة . وكلي ثقة بأننا سنشاهد من يتألق بتكتيكاته الخاصة أثناء البطولات المقبلة بلا شك .

image

عبارات ميرة ومقاطع دخولها وخروجها من النزالات مميزة لدرجة كبيرة، وأصنفها من أروع ما شاهدته بألعاب القتال، تخلق الشعور بالقليل من الرومانسية وتمنح شخصيتها كريزما بارزة بين شخصيات اللعبة. رغم أن قصتها لاتزال غامضة لكنها جعلتني أسرح بخيالي حتى قبل اكتشافها وأمنياتي بأن تخبئ لنا قصتها الكثير فيما بعد حين يشاركنا الفريق بها. حقيقة الفريق قدم جهوداً مضنية بصقل كافة جوانب الشخصية وأسلوبها الذي يعطيك الإحساس باللعب والتصرف كمصاص دماء حقيقي ( مثل القصص الخيالية )

بالرغم من افتقاد الموسم الثالث لإشراف Kevin Bayliss المصمم الأصلي لشخصيات السلسلة إلا أن IronGalaxy أثبت كفاءة عالية بتقديم شخصية جديدة كلياً للعبة إبتداءً من تصاميمها ونهايةً بوضعية الإنتصار بعد القتال، ولا أخفيكم بأنها خطفت الأبصار عن بقية شخصيات الموسم . الجماهير سعدت بالشخصية كثيراً ونتمنى بأن لا تكون آخر شخصية جديدة أو مثيرة يقدمها الفريق للسلسلة. ولا تترددوا بمشاركتنا انطباعاتكم عنها أنتم أيضاً وإلى أن نلقاكم بمواضيع أخرى تقبلوا تحياتي Player One

شارك هذا المقال