مراجعة: Killer Instinct الموسم الثالث

يعود إلينا طاقم المقاتلين الغريب بالمزيد من الكومبوهات والقدرات الخاصة في الموسم الثالث من ريبوت Killer Instinct رفقة المزيد من الشخصيات والأطوار لإثارة الحماس واشعال التحدي بين محترفي ألعاب القتال من جديد، وبمناسبة إكتمال الموسم الذي أطلق بمارس الماضي نقدم لكم المراجعة الضرورية التي ستحتاجون إليها لما يقدمه هذا الموسم فإن كنتم مستعدين رددوا عبارة ” Fight On ! “

image-kيشهد الموسم الثالث عودة الشخصيات الكلاسيكية الأربعة المتبقية والأخيرة Kim Wu،Tusk، Gargos و Eyedol إضافة لثلاث شخصيات ضيوف وهم Arbirter من سلسلة هيلو General RAAM من سلسلة جيرز Rash من سلسلة باتل تودز الكلاسيكية، وأخيراً مصاصة الدماء Mira الجديدة بالكامل بطاقم اللعبة والتي يعتبرها الكثيرون مفاجأة الموسم. قد لا تكون عودة المقاتل تاسك هي التي انتظرها جماهير السلسلة كونه أصبح مقاتل فايكنج أكثر من بربري إلا أن الزعيمين كاراقوس وآيدول رجعا بحلة وكاريزما مميزة وأفضل من ذي قبل، فلهذا قد تختلف الجماهير بالحكم والتفضيلات فيما بينها بخصوص الشخصيات.

محرك Hex Engine لا يزال يقدم مظهراً رسوماً مواكباً لقدرات الجيل الثامن حتى مع مقربة دخوله لسنته الرابعة وكل الثناء هنا لفريق التطوير الأول Double Helix على بنائهم المحرك بأساس قوي منذ البداية، قد تذبل قدراته خلال السنتين القادمة اتجاه المحركات المنافسة لكن لا بأس طالما المتعة ذاتها ستبقى. وفي سبيل تلميع المنظر العام للرسومات، قام فريق آيرن جلاكسي بإستخدام إضاءة جديدة لكافة مراحل اللعبة وهي مبادرة مرحبٌ بها بلاشك.

تستقبل اللعبة بموسمها الثالث جماهير جديدة كونها تصدر على منصة الحاسب أيضاً لذا قام الفريق بالإصغاء لبعض المطالب كإضافة نظام القتال المخصص للمبتدئين Combo Asset والمقطع السينمائي بآخر الكومبو Ender المستوى الرابع، حقيقة هي إضافات غير موفقة وكانت لتكون أكبر سلبيات الموسم القاتلة لولا إتاحتها بشكل “إختياري” بالكامل والمحافظة على إحترافية اللعبة المعهودة للجماهير الأصلية. ملاحظة هامة: عند تشغيل اللعبة لأول مرة أو بعد التحديثات الضخمة يتم توضيع اللعبة بخيار المبتدئين Combo Asset وعليك تغييره يدوياً للنظام الأصلي، وذلك يتم بالضغط على زر X خلال قائمة اختيار الشخصيات.

الإضاءة الجديدة واضحة بمرحلة ساديرا
الإضاءة الجديدة واضحة بمرحلة ساديرا

الإضافة المنتظرة بهذا الموسم هي طور Shadow Lords والذي يدمج بين القصة، الأونلاين وعناصر الآربي جي. حقيقة ساورتنا التخوفات قبل تجربة الطور وهل سيقدم تجربة محببة ؟ ولحسن الحظ التخوفات لم تكن بمحلها. ببداية ولوجك للطور ومباشرتك لدقائقك الأولى ستشعر بالإختلاف بينه وبين ما قدمته المواسم الأولى وبعد إنتهاء المقدمات التعريفية وتصفحك لقوائمه ستدرك بأنه يخبئ لك الكثير من المحتويات التي ستشغلك فيه وتمنحك تجربة مختلفة فعلياً عما مضى، ولن نبالغ إن إفتقدنا مثل هذا الطور بالألعاب القتالية الأخرى المتوفرة بالسوق.

مهمتك بالطور ستكون الإستعداد لمواجهة كاراقوس حتى وصوله للأرض وهزيمته بغض النظر بالفترة التي ستمكثها لذلك. سيتوجب عليك التخلص من أتباعه ال Omen وتفكيك قواه حتى يصبح أقل مناعة ويكون النزال معه عادلاً. لن يكون لجميع المقاتلين نصيبٌ من المقاطع السينمائية بهذا الطور لكن جميعهم سيمتلك ملفات قابلة للتجميع لقرائتها ومعرفة المزيد حولهم، كما أن روايات KI Novela ستلعب دور الوسيط بين قصة الموسم الثاني والثالث مما يعني بأن قرأتها ستغني عن نواقص طور Shadow Lords.

الطور مخصص للبقاء به لساعات طويلة جداً ومدة اللعب فيه ستكون مختلفة حسب لاعب وآخر كون الطور متشعب بمحتوياته فالذي يبحث عن قصة سيجدها ومن يبحث عن تجميع موارد، ومن يرغب بتقوية نفسه لمواجهة أصدقائه عبر نازلات الشبكة سيجد ذلك وحتى من يرغب بمواجهة خصوم أقوياء ويتحلون بتكتيكات عالية للإكتساب من خبرتهم سيجد ذلك بمقاتلي ال Mimc المتعددين الذين سيواجههم بالطور. قضيت بالطور حدود 5 ساعات بالتختيمة لأول مرة ولا تزال أمامي طريقٌ طويلة لإستكشافها ببقية المقاتلين. ولإستغلال أسطر المراجعة بجوانب أخرى، يمكنك التوجه لهذا الموضوع لمعرفة المزيد حول طور شادو لوردز.

ملاحظة: بأول تختيمة للطور يتم وضع أسلوب اللعب للمبتدئين تلقائياً وتستطيع تبديلها عند التختيمات المستقبلية.

شارك هذا المقال ()
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات