Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

تاريخ الإصدار: 8/9/2016
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom
3DS
الألعاب
  • 20 سبتمبر 2016
  • التعليقات: 
  • 1850 مشاهدة
  • 8.5
    تقييم تروجيمنج


    Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

    phoenix-wright

    فينكس رايت، أبولّو جستس، أثينا سايكس والرفاق يعودون من جديد بعد سنواتٍ من الانتظار. هذه المرة يُسافر بطلنا فينكس رايت إلى مملكة “كورين”، مملكة الغرائب والعجائب التي تحفل بالعادات والتقاليد الفريدة، والتي تتمسك بأصالتها وتاريخها المجيد، ليجد نفسه بين النيرانِ الحارقة لقوانينها السياسية الصارمة التي تنبذُ الغرباء، وبين لهيب الثورة التي تُبشر بهبوب رياح التغيير العاتية. وسط كل هذه الفوضى العارمة، هل ستظهر روح العدالة؟

    يصعُب علي التصديق بأن أكثر من 10 سنوات قد انقضت بالفعل منذ أن حصلنا للمرة الأولى على لعبةPhoenix Wright: Ace Attorney الجزء الأول من السلسلة على محمول ننتندو DS. في ذلك الوقت جذبتني فكرة اللعبة الغريبة (البطل مُحامي، وماذا عن قاعة المحكمة؟)، وعند التجربة فاقت اللعبة كل توقعاتي بذكائها، وقدرتها العالية على خلق الإثارة والمُفاجآت في قاعة المحكمة. التجربة التي قدمتها اللعبة ككل، لم يسبق أن عاينتُ لها شبيهاً في أي مُنتجٍ ترفيهي آخر، وقد كانت تجربة تجديدية بحق على قصص الغموض والجريمة، وإثبات على عبقرية مُبتكرها “شو تاكومي”.

    توالت إصداراتُ السلسلة تباعاً بعد ذلك، حيث حصلنا على الجزئين الثاني، والثالث الذي يبقى بحق أروع الأجزاء على الإطلاق، وأحد أعظم التجارب القصصية في عالم الألعاب، وصولاً إلى الجزء الجديد كلياً Apollo Justice، الذي تم تطويره من الصفر لجهاز DS، وقام بتعريف شخصية أبولّو. بعد ذلك شهدنا تنحي “شو تاكومي” عن كتابة السلسلة وعمله على مشاريعَ أُخرى مثل الرائعة Ghost Trick، وقام الكاتب “تاكيشي يامازاكي” بالإشراف على السلسلة الرئيسية منذُ الجزء الخامس الذي صدر سابقاً على محمول ننتندو 3DS.

    رحبوا معنا بعودة الشخصية المحبوبة مايا فيي بعد طول غياب
    رحبوا معنا بعودة الشخصية المحبوبة مايا فيي بعد طول غياب

    حسناً، دعونا نبدأ الحديث عن لعبة “روح العدالة” بالتأكيد على كونها تُصحح الأخطاء التي وقع بها الجزء الخامس من السلسلة. أولاً: عملية التحقيق عادت إلى جذورها، بل وأصبحت أفضلَ من ذي قبل، حيثُ ستُخبرك اللعبة الآن عند تفحص كل ما يهم، بأنك قد أكملت تفقد الأدلة في هذا المكان. بالإضافة إلى ذلك تم رفع صعوبة الجرائم عن الجزء الخامس، حيثُ لا تكشف اللعبة عن هوية الجاني سوى في القضية الأولى، استمراراً لتقاليد السلسلة.

    إن كُنت أحد اللاعبين الجدد للسلسلة، فلا أنصحُك بشراء هذه اللعبة مُباشرة. عليك على الأقل أن تقوم بشراء Apollo Justice و Dual Destinies لتُخرج فعلاً بتجربة متكاملة من هذه اللعبة. على صعيد طريقة اللعب لم نشهد الكثير من التغييرات، لكن هذه اللعبة بحق هي الأكثر تنوعاً من بين جميع أجزاء السلسلة: لدينا خاصية “الماجاتاما” التي يستعملها فينكس والتي بدأت من الجزء الثاني، ولدينا ميكانيكية “الإسوارة” الخاصة بأبولّو من الجزء الرابع، بالإضافة إلى عودة Mood Matrix الخاص بشخصية أثينا والذي تم تعريفه للمرة الأولى في الجزء الخامس.

    Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice
    قصة رئيسية رائعة تعلق في الأذهان، تنوع كبير في ميكانيكيات اللعب، قيمة إنتاجية قد تكون الأبرز على صعيد الروايات المرئية
    لا وجود للتمثيل الصوتي، تقديم الأدلة أحياناً غير واضح ويُسبب الإرباك للاعب، أحد القضايا كانت بمستوى أقل من البقية
    سلسلة ايس اتورني لا زالت مُحتفظة ببريقها حتى بعد كل هذه السنوات. قد لا تكون هذه اللعبة أفضل أجزاء السلسلة لكنها ستروي ظمأ عُشاق السلسلة بالتأكيد.
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات