بخصوص تصليح السيارة فالفيديو يوضح تواجد عدة خيارات للمحادثات (رغم أن سكوير نفت هذا الأمر في السابق)، والخيارات توضح إمكانية مفاوضة سيندي (حفيدة Cid الميكانيكي الذي يتواجد باستمرار كشخصيات مختلفة تحمل هذا الاسم في السلسلة) من أجل طلب قرض لتحمل تكاليغ التصليح، أو مفاوضتها من أجل الحصول على خصم مالي.

5

إذا قُمت بمفاوضة سيندي من أجل الحصول على خصم فستوافق على ذلك مقابل تكليفك بمهمة القضاء على بعض الوحوش المجاورة، كما ستحصل على نقاط AP التي يُمكن إنفاقها في قائمة Ascension لتطوير قدرات الشخصيات.

شجرة القدرات توضح لنا بعض الخيارات مثل قدرة Libra الكلاسيكية من السلسلة والتي تسمح لك بتفحص الأعداء من أجل كشف نقاط ضعفهم، خيار آخر سيسمح لك باستخدام عدد أكبر من الإكسسوارات وبصورة عامة فالأسلوب يُشبه الأجزاء السابقة كثيراً وربما يميل بالدرجة الأولى إلى لوحة الرُخص License Board من فاينل فانتسي12.

على أية حال، نود أن نُشير أن نقاط الAP مُشتركة بين الشخصيات. من المُلاحظ أيضاً أن الموسيقى ديناميكية تتغير عند الدخول إلى المحلات لتحتوي على الجيتار الإلكتروني وتُصبح أكثر هدوءاً عند الخُروج منها. المتجر المتواجد في المحطة لديه الأدوات الكلاسيكية من السلسلة ليبيعك إياها: العلاج Potion، وأدوات أخرى مثل الAntidote لعلاج التسمم والPhoenix Down لإيقاظ الشخصيات عند الخسارة. كما هناك بائع في الخارج يبيع أنواع عديدة من الأسلحة مثل الخناجر والأسلحة النارية.

بعد شراء الأسلحة ستتمكنون من تركيبها على الشخصيات من خيار Gear في القائمة الرئيسية للعبة، ونوكتيس مثل الديمو يستطيع استخدام 4 أسلحة رئيسية مختلفة في آنٍ واحد، أما بقية الشخصيات فلديها سلاح أساسي وسلاح ثانوي.

6

هذه هي الشاشة التي ستُشاهدونها أثناء خوض المعارك. بعد هزيمة اول عدو حصل نوكتيس على نقاط AP، كما تُلاحظون. سلاح نوكتيس يُمكن تغييره عن طريق الأسهم وسيظهر لك السلاح المستعمل في الزاوية اليُسرى السفلية أمامك. العداد الأخضر هو العداد الذي يسمح لك بتوجيه الأوامر إلى الشخصيات ويتم استهلاكه عند فعل ذلك، وعند نهاية المعركة يتم اكتساب نقاط الخبرة كالمعتاد وتقييمك أدائك القتالي كذلك.

من الجدير بالذكر ان شحن زر المربع يؤدي إلى الخول في وضعية الدفاع أما الضغط سريعاً على الزر سيؤدي إلى الدحرجة من أجل تفادي الضربات. اللعبة تمنح اللاعب أهدافاً سريعاً في المعركة مثل (الدفاع ضد 3 ضربات) خلال فترة زمنية محددة وعند تنفيذ المطلوب بنجاح ستحصل على AP إضافية أيضاً.

7

من خلال هذه اللقطة يمكنك إلقاء نظرة مفصلة أخرى على الخيارات التي يُمكن لك اتخاذها في المحادثات. هذه المرة إلى جزئية أخرى تقودنا إليها مهمة اصطياد الوحوش لتصل إلى شخصية أخرى في كوخ متداعٍ تطلب منك القضاء على الوحش.

يُمكنك أن تطلب مقابلاً مالياً ويُمكنك أن تقوم بعمل المهمة مجاناً أو أن تفعلها من أجل الأصدقاء. بعد الاختيار يُمكنك ملاحظة نصيحة من إيجنيس لنوكتيس بأن يستريح قبل أداء المهمة، وسيكون بإمكانك الرفض أو القبول. في حالة القبول ستقوم بالتخييم، ومن المُلاحظ أن المخيمات الآن تحتوي على خيار لتدريب الشخصيات.

8

من خلال هذه اللقطة يُمكنك أن تلاحظ الحاجة إلى سحب قوة الكريستالات الطبيعية لتغذية السحر وتنفيذه في اللعبة، وهي خاصية تبدو مشابهة لنا كثيراً بسحب المواد الخام للسحر في لعبة زينوبليد كرونكلز.

بالطبع، نقاط السحب هذه ستكون موزعة في عالم اللعبة وستحثك أكثر على استكشافه. عند الحصول على هذه الطاقة سيكون بإمكانك صنع الأسحار من قائمة Magic، وبالإمكان وضع هذه الأسحار مكان أحد الأسلحة المتاح استعمالها لنوكتيس.

شارك هذا المقال