Final-Fantasy-XV_2015_08-31-15_001

قبل عدة أيام قامت سكوير إينكس بمُشاركة الجماهير بفيديو يصل طوله إلى قرابة الساعة من لعبتها المنتظرة من الجماهير Final Fantasy XV، وذلك كتعويض عن تأخير موعد إصدار اللعبة شهرين إضافيين لتنطلق في 29 نوفمبر بدلاً من 30 سبتمبر كما كان مُخططاً له في بادىء الأمر.

حسناً، قررنا أن نقوم بجمع أبرز ما لاحظناه في هذا الفيديو لسنتخرج ونحلل معكم تفاصيل ومزايا اللعب المتواجدة في أحدث ألعاب سكوير إينكس من هذه السلسلة الكلاسيكية في عالم الألعاب:

من خلال هذه اللقطة يُمكننا ان نُشاهد بوضوح القائمة الأساسية للعبة. على اليمين يُمكن مُشاهدة شخصيات المجموعة الأربعة مع مستوى كل شخصية، نقاط الخبرة التي يمتلكها، قوة الهجوم والدفاع بالإضافة إلى الخاصية المميزة له (مثل الصيد لنوكتيس والتصوير لبرومبتو). على اليسار قائمة الشخصية التي تحتوي عدة خيارات؛ الخيار الأول هو خيار الخريطة، ولاحظنا أن “سيندي” تقوم بإعطاء نوكتيس خريطة Lucis مما يعني أنه سيكون عليك جمع الخرائط يدوياً في اللعبة حيث لن تكون مفتوحة من البداية على الأرجح.

بعد الخارجة هناك خيار Quests وهو خيار يُدرج لك المهمات التي حصلت عليها والتي يُمكنك أداؤها. بعد ذلك هناك خيار Gear الذي يتعلق بالعتاد المستخدم من قبل أفراد المجموعة، ومن ثم خيار Ascension وهو نظام تطوير القدرات في هذا الجزء الذي يبدو أشبه بشجرة القدرات الموجودة في ألعاب الآربيجي الغربي. خيار Skills يحتوي على المهارات الخاصة والمختلفة المتاحة.

أخيراً لدينا خيار Magic للسحر الذي ستتمكنون من صنعه في اللعبة، والأدوات Items، ومن ثم خيار الصور الفوتوغرافية.

نود التنويه بأن الحديث مع الأشخاص في عالم اللعبة سيؤدي إلى ظهور نقاط اهتمام على الخريطة، كما أن الأشياء المميزة في الخرائط والتي تقابلها أثناء رحلتك سيتم إضافتها أيضاً.

2

يُمكنكم هنا ملاحظة جزء من الخريطة العملاقة الموجودة لعالم اللعبة. كما تلاحظون هناك عدة خيارات في القائمة الخاصة بالخرائط، حيث يُمكنك العودة إلى نقطة الاستراحة، أو العودة إلى السيارة أو مناداة السيارة إلى المكان الذي تتواجد فيه. هناك خيار “العودة إلى المدخل” أيضاً ويبدو أنه يُعيدك إلى بداية المكان بأكمله.

يُمكنكم أيضاً ملاحظة الأشياء المهمة على الخريطة بالإضافة إلى مكان تواجد الشخصية، ولو دققتم النظر في زاوية الصورة ستجدوم خيار Mark، وهذا يعني أنه سيكون بإمكانكم تعليم الخريطة بشكل يدوي لإعادة تفقدها متى ما شئتم.

3

بعد أن يتجه الفريق إلى المطعم الصغير بالقرب من المحطة، يتحدث نوكتيس مع البائع في الخيار الأول الظاهر على اليسار والذي يؤدي إلى الحصول على آخر الشائعات، هذه الشائعات تؤدي إلى ظهور علامات اهتمام جديدة على الخريطة.

الخيار الثاني يُمكنك من اختيار وجبات طعام لتتناولها، وتناول هذه الوجبات له آثار مختلفة؛ أحد الوجبات مثلاً تزيد القدرة الهجومية ب150 نقطة وتزيد نقاط الصحة بمقدار 200 نقطة كما تزيد من سرعة تعبئة عداد الصحة بنسبة 25%. الخيار الثالث هو Hunt ويحتوي على مهمات الصيد المُشابهة لتلك من فاينل فانتسي12.

4

ستحصل على مكافآت عديدة مقابل أداء مهمات الصيد مثل المال ومكافآت أخرى، وسيكون عليك أن تعود إلى الشخص الذي أعطاك المهمة للحديث معه بعد القضاء على الوحش المخصص. إنهاء مهمات الصيد ستزيد من رتبتك (rank) كصيّاد، وزيادة رتبتك سيسمح لك بالحصول على مهمات صيد أقوى وأصعب بمكافآت أكبر.

في الصورة بالأعلى يُمكنكم مُلاحظة مهمات صيد تتراوح بين المستوى الأول وحتى المستوى الثامن والعشرين. لاحظوا أن مهمة الصيد تُخبركم بمكان تواجد الوحش والشرط المطلوب للعثور عليه مثل حالة النهار. صيد الوحش سيجعلك تحصل على مكافأة مالية و جائزة، كما أن الوحش المطلوب صيده عبارة عن 5 من نفس النوع من المخلوقات مما يعني أنه ليس بالضرورة أن تكون الطريدة مخلوقاً واحداً فحسب.

شارك هذا المقال