metroidprime1280jpg-dff37a_1280w

تعرفون على الأرجح سلسلة ألعاب المغامرة Metroid من ننتندو. مترويد هي سلسلة مغامرة بدأت دورة حياتها على جهاز الشركة الشهير NES كلعبة أكشن ومنصات بالحركة الجانبية. اللعبة تم اعتبارها كثورة في عالم الألعاب آنذاك بسبب جمعها لعدة عناصر تواجدت في ألعاب أخرى وصهرها في بوتقة واحدة ناجحة: العالم المفتوح الذي يجعل اللاعب يتحرك في أي اتجاه يُريده، المناطق الجديدة التي لا يُمكن الوصول لها إلا عن طريق ترقية الشخصية بأدوات جديدة، والحركة الرأسية للأعلى والأسفل عوضاً عن التقدم بصورة جانبية فقط كما كان شائعاً آنذاك.

بالطبع، لا يُمكننا أن ننسى أيضاً بطلتنا ساموس آران، التي عززت تواجد الجنس اللطيف في ألعاب الفيديو، خاصة مع نجاح اللعبة التجاري ببيعها ما يفوق 2.5 مليون نسخة. اللعبة صدرت لأول مرة عام 1986 لتُصبح أحد أهم وأعمدة سلاسل شركة ننتندو الرئيسية بجانب ماريو و زيلدا. اللعبة حصلت على ريميك من ننتندو تحت اسم Metroid: Zero Mission لصالح جهاز الجيمبوي أدفانس وتم استقبال الريميك بانطباعات إيجابية للغاية من الجماهير.

حسناً، بهذه المناسبة يقوم اليوم أحد المُعجبين بإطلاق مشروعه الخاص الذي ظل قيد التطوير لسنوات طويلة وهو ريميك كامل للعبة Metroid II: Return of Samus التي صدرت على الجيمبوي الأصلي.

شارك هذا المقال