bsa51

BlackSite: Area 51

بعد إنتقاله إلى شركة Midway Games بدأ Harvey بالعمل على أول مشاريعه مع الشركة بلعبة اكشن وتصويب ضخمة من منظور الشخص الاول بعنوان BlackSite: Area 51 والتي صدرت عام 2007 للحاسب الشخصي إضافة إلى الـXbox 360 والـPlayStation 3 ولم يلبث Harvey ثلاثة أسابيع في الشركة منذ إصدار اللعبة قبل أن يغادرها!

اللعبة كانت كارثية بنظام لعب بدائي وكاميرا تصويب غريبة وبكون القصة تدور أحداثها في العراق مع دمج السياسة والخيال العلمي بشكل ما مع سرد ساخر ومتشائم فاللعبة ليست بالشيء الذي يرغب أي مطور بأن تذكر في سيرته الذاتية وقد توجه Harvey إلى وسائل الإعلام لإنتقاد شركة Midway بالقول أن جدول التطوير والمدة الزمنية التي تم إعطاؤها للفريق لم تكن واقعية أبدا وأن الإستعجال في التطوير وعدم القدرة على إختبار اللعبة كان السبب في الشكل الذي ظهرت عليه.

black1

إثر التعليق الأخير دار جدال بين Harvey والإدارة في شركة Midway وإتفق الطرفان على مغادرته السريعة من الشركة ثم إلتحق بعدها في عام 2008 بفريق التطوير الفرنسيArkane Studios في فرعه الخاص بأوستن الأمريكية وقد تم شراء الفريق لاحقا في عام 2010 من قبل ZeniMax Media الشركة الأم للناشر Bethesda.

dishonored-protagonist-wallpaper

Dishonored

فريق جديد ومشروع جديد وهنا نحصل على لعبة التسلل والاكشن Dishonored  الصادرة في عام 2012 على الحاسب الشخصي إضافة إلى الـXbox 360 والـPlayStation 3 والتي صدرت مؤخرا لكل من الـXbox One والـPlayStation 4 بنسخة محسنة رسوميا وقد عمل Harvey على كل من الإخراج والكتابة لهذا المشروع.

Dishonored كانت تملك نفس المفهوم الذي عمل عليه Harvey لسنين عديدة وهو إعطاء اللاعب الخيار وعواقبه حيث تعطيكم اللعبة أكثر من طريقة لإنهاء المهمات بالتسلل أو بالقضاء على كل من يقف في طريقكم وكل قرار تتخذونه يكون له تأثير على مجريات الأحداث ونهاية اللعبة بشكل أو بأخر وحصلنا على لعبة مميزة تعتبر من أفضل ألعاب الجيل السابع للأجهزة المنزلية والتي حصلت على العديد من الجوائز وراقت لكل من اللاعبين والإعلام.

dishonored_knife_of_dunwall-2

ماذا بعد؟

بعد نجاح الجزء الأول من Dishonored سنحصل هذا العام 2016 على الجزء الثاني من العنوان والذي سيصدر في الحادي عشر من نوفمبر للحاسب الشخصي الـXbox One والـPlayStation 4 وسيعمل Harvey مجددا على الإخراج في اللعبة ولكن ليس على الكتابة هذه المرة ولا شك في أن العديدين يرتقبون هذه اللعبة بعد التجربة التي قدمها الجزء الأول منها.

Harvey Smith قطع شوطا طويلا في الصناعة وقدم تجارب مميزة للاعبين ولا شك في أنه من الأسماء اللامعة التي لا زال أمامها الكثير لتقدمه في السنين القادمة مع المزيد من الأفكار والالعاب المميزة، نلقاكم في فقرة أخرى مع ضيف جديد من فقرتنا في المستقبل القريب بإذن الله.

شارك هذا المقال