أهم اعماله (2000 – 2010):

3750x3000-deus_ex_pc_deus_video_game-15788

Deus Ex

أول مشروع ضخم وكان لـHarvey دور بارز ومهم فيه كان لعبة الأر بي جي والتصويب من منظور الشخص الأول Deus Ex والتي صدرت عام 2000 للحاسب الشخصي والـPlayStation 2 وقد عمل على اللعبة كالمصمم الرئيسي لها.

فريق التطوير أراد أن يصمم لعبة تجعل الاعب قادرا على التأثير على مجريات الأحداث فكانت الفكرة بوضع “الخيار” و “العواقب” المترتبة على هذا الخيار، فريق التطوير حاول أن يقوم بالكثير من الأشياء في عملية التطوير من خرائط ضخمة وقصة مائلة إلى الخيال العلمي أكثر من التوجه المستقبلي مع العديد من المباني والتصاميم المعقدة لجعل اللعبة تبدو أضخم وأكثر تعقيدا وعند التجربة الفعلية للعبة أدرك فريق التطوير أن كل هذه الأفكار لن تنجح عند وضعها في لعبة واحدة فقام الفريق بتغيير الكثير من الأفكار لنحصل على لعبة تركز على التوجه المستقبلي مع حبكة أقل تعقيدا.

قام Harvey بحذف مجموعة من التصاميم والخرائط المبالغ فيها والتي كانت ستتطلب الكثير من الجهد والمال لتطويرها وبعد تركيز الفريق على تقديم شيء “واقعي” لقدراتهم وممكن تحقيقه فعليا حصلنا على لعبة تعد واحدة من الكلاسيكيات المميزة في الصناعة والتي حصلت على مجموعة من الجوائز عند إصدارها.

deus-ex-invisible-war-4

Deus Ex: Invisible War

مع نجاح الجزء الأول لا بد من جزء ثاني وبهذا يبدأ العمل على الجزء الثاني من لعبة Deus Ex التي حملت العنوان Deus Ex: Invisible War وصدرت في عام 2003 على الحاسب الشخصي والإكس بوكس و Harvey عمل كمخرج لهذا الجزء.

هذا الجزء من اللعبة خلط المزيد من عناصر اللعب من مختلف أنواع الألعاب من تسلل وأكشن وأر بي جي وجعل هذه النقطة تسير في صالح توجه اللعبة في إعطاء خيارات اللاعب القدرة على التأثير على الأحداث كما أصبح عندكم عدة خيارات للتعامل مع الأحداث التي تمرون فيها في القصة الغير خطية والتي تعطيكم حرية كبيرة في التجول والتعامل مع أحداثها.

وضع عناصر الأر بي جي وعناصر ألعاب التسلل أضاف بعدا أخر للعبة فقد تقومون بدفع رشوة لأحد العاملين في منشاة معينة لتحققوا مبتغاكم او قد تجيدون طريقكم بالتسلل إلى الداخل ومن الممكن أن تستعملوا الطريقة التقليدية بتفجير وتدمير كل ما في طريقكم، اللعبة حصلت على إستقبال إعلامي ممتاز وبالرغم من بعض الملاحظات البسيطة إلا أن التجربة العامة كانت مسلية.

Deus-ex-invisible-war-8

Deus Ex: Invisible War كانت ثاني المشاريع التي يعمل عليها Harvey مع فريق التطوير Ion Storm وأخرها حيث غادر الفريق بعد إصدار اللعبة لينضم إلى شركة Midway Games للعمل على شيء مختلف.

شارك هذا المقال