التغييرات للكرات الهوائية لا تتوقف هنا، فمثلا بدلا من ضرب الكرة في كل كرة هوائية، الآن تستطيع حجز منافسك و محاولة تثبيت الكرة بدل ضربها في الهواء. أيضا تستطيع التحكم أكثر في ضرباتك الرأسية، مثل إمكانية ضربها في الأرض حتى تخدع الحارس، أو إسقاطها من فوقها برأسك. حتى التسديد بالقدم حصل على خيارات جديدة، فمثلا ضغط زر التسديد مرتين سيجعل اللاعب يقوم بركل كرة أرضية سريعة، و هذه ستكون مفيدة في وضعيات معينة لتسجيل الهدف.

فريق التطوير أضاف بعض الحركات الجديدة مثل في التماس الآن تستطيع التمويه بالتظاهر برمي الكرة حتى تخدع منافسك. تستطيع أيضا التحرك لليمين و اليسار، و ربما محاول كسب عدة أمتار بخداع الحكم و الإقتراب من خصمك أكثر أثناء تنفيذ التماس.

الكرات الثابتة و الركنية حصلت على تغييرات كبيرة، و هنا تم إضافة نكهة إحترافية أكبر لها. فمثلا الآن يوجد مؤشر (يمكن إخفائه) لتحديد مكان وصول الكرة. أيضا يمكن تثبيت الكاميرا خلف اللاعب أثناء الكرات الثابتة لرؤية مسارها بشكل أفضل. أو يمكنك حتى أثناء الركنية الإنتقال للتحكم باللاعب المستقبل للكرة.

الكمبيوتر حصل على ذكاء إصطناعي أفضل، فأثناء الهجوم سترى الآن أن زملائك المهاجمين لن ينطلقوا فقط في خط مستقيم للمرمى حتى يفتحوا لك مجالا للتمرير، بل أصبحوا أكثر ذكاء، و يتحركون بزوايا مختلفة، و في بعض الأحيان سيكون ذلك من أجل سحب المدافعين و إعطائك فرصة أكبر للتسديد و التوغل.

بشكل عام شعرنا أن فيفا أكثر إحترافية من السنوات الماضية، و يمكن ملاحظة ثقل اللاعبين و التركيز على الرتم البطيء و التكتيكي في اللعب. يجب عليك معرفة طريقة إستقبال الكرة بشكل جيد، و الإستعداد للخطوة التالية بشكل مسبق حتى تصنع هجمة ممتازة. مع طور القصة و محرك فورسبايت الجديد متشوقين كثيرا لنسخة هذه السنة خصوصا أننا نرى بوادر علاج أخطاء السنة الماضية. فيفا 17 ستصدر في الأسواق في شهر سبتمبر المقبل على جميع الأجهزة و سننقل لكم جديدها بما في ذلك مراجعة كاملة لاحقا هذا العام.

شارك هذا المقال