e3-fifa17

دائما يكون معرض E3 هو موعدنا لتجربة النسخة الجديدة من لعبة FIFA السنوية، و بالأمس تمكنا من تجربة لعبة FIFA 17 لننقل لكم اليوم كل شيء نعرفه عن اللعبة حتى اللحظة. و سنبدأ الحديث عن طور القصة الجديد اللذي يدعى The Journey ثم نتحدث عن تغييرات نظام اللعب المهمة و المتعددة.

طور القصة (The Journey)

طور القصة تلعب فيه بشخصية معدة مسبقا، إسمها Alex Hunter، و تعيش حياته و هو يحاول تحقيق حلمه باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. تصوير طور القصة سينمائي حيث ستشاهد عدة مشاهد و تعيش حياة أليكس حتى في المنزل و مع أصحابه و غير ذلك. بداية اللعبة ستوقع مع أحد الأندية الإنجليزية و تحاول هنا حجز مقعدك في التشكيلة الأساسية للفريق الأول بشكل تدريجي. من عناصر طور القصة إمكانية التدريب، و تطوير مهارات بطريقة الـRPG حتى تصير لاعب أفضل.

تفاصيل القصة كما يقال في عالم الألعاب “سكربتد”، فمثلا أحد زملائك بيكون معاك بالفريق، و سيكون هناك منافسة شخصية بينكم لأن وضعكم متشابه جدا. في لحظة ما ستجد المدرب في غرفة اللاعبين يعلن أسماء التشكيلة الأساسية و صديقك يتم إختياره بدلا عنك. هنا تأتي خيارات محادثة بطريقة مشابهة للعبة ماس ايفيكت، فمثلا تستطيع أن تقول لصديقك “بالتوفيق” أو تستطيع أن ترد عليه بطريقة مغرورة أو وقحة أحيانا.

في هذه اللحظة فريقك مانشستر، و تلعب مباراة حساسة ضد ليفربول، و فريقك خسران. طبعا من سينقذ الموقف؟ أنت بالتأكيد عندما يتم إدخالك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، و هذه أحد الأحداث السكربتد في القصة. في كل مرة ستأتيك مهام معينة مثل حاول أن تحصل على تقييم لاعب أعلى من 6.0 أو حاول أن تسجل هدف في المباراة. القصة لن تخلو من الدراما، فيوما ما سيصلك إتصال في البيت من صديقك، ليخبرك أن النادي تعاقد مع هاري كين (اللذي يؤدي دوره فعليا في طور القصة). ماذا يعني هذا؟ إنه قادم ليأخذ مكانك. في هذه اللحظة تستطيع أن ترد على صديفك بأكثر من طريقة، و منها طريقة إنفعالية تقول فيها “سأريهم!” و تكسر فيها أثاث المنزل.

نظام اللعب و التغييرات الجديدة

من أول الأشياء اللتي سمعتها و أردت التأكد منها هي إستخدام محرك فورسبايت، و في الواقع من الوهلة الأولى منظر اللعبة هو فيفا المعتاد، و لم ألاحظ شيئا يحذب الإنتباه. لكن الحقيقة أن موديلات اللاعبين ممتازة و يتضح تأثير المحرك الجديدة فقط عند التصوير القريب و بعيدا عن المباراة.

من التغييرات الجديدة إضافة زر خاص للعراك الجسدي و هو LT أو L2، حيث تستطيع المنافسة جسديا مع اللاعبين الآخرين. أيضا مع الحارس و المدافعين في الكرات الهوائية، تستطيع ضغط Y للإصطدام المتعمد بهم، و هذا قد يسقط الكرة و يشتتها لتحصل عليها بدلا من الحارس، لكن أيضا قد يتسبب بخطأ و ربما بطاقة عليك.

شارك هذا المقال