danganronpa_2_goodbye_despair

الجزئية الأخرى في اللعب تأتي عن طريق نظام المحكمة في اللعبة والألعاب المصغرة الموجودة فيها. في المحكمة عليك أن تستمع إلى أقوال الشهود وتقوم بنقاش الجريمة بشكل جماعي مع بقية الشخصيات، ستقوم بالاعتراض وتقديم الأدلة في محاولة لاستنتاج الحقيقة، وستخوض بعض الألعاب المصغرة أيضاً. الألعاب المصغرة بعضها يعود من الجزء الأول مثل لعبة Hangman Gambit التي تطلب منك تجميع أحرف للوصول إلى كلمة جوهرية في الأحداث Key Word، أو اللعبة التي تدعك تُركب ما يبدو شبيهاً بقصاصات القصص المصورة Comics بحسب ترتيب أحداث الجريمة. الألعاب الجديدة تتضمن لعبة تزلج جديدة كلياً بدت لي غير متمازجة مع أجواء اللعبة بكل أمانة، ولعبة أخرى تجعلك تدخل في مشادة كلامية مع شخصية أخرى. الألعاب المصغرة في الواقع كانت أطول من اللازم وإن كانت لا تُفسد الأجواء الرائعة في المحكمة لكنها لم تكن متوازنة بقدر الجزء السابق.

الأسلوب الرسومي لم يتغير كثيراً عن اللعبة السابقة وإن كان يبدو أكثر تفرداً واستقلالية هذه المرة، الأصوات اليابانية المتواجدة ممتازة للغاية وتحتوي عدداً بارزاً من مؤديي الأصوات المميزين، فيما لم أقم بتجربة الأصوات الإنجليزية على الإطلاق، إلا أنه من المؤسف ألا تكون اللعبة ممثلة صوتياً بالكامل والحقيقة أنني لا أجد عذراً لذلك حيث تصدر ألعاب بميزانية أقل ومبيعات وجماهيرية أقل من دانجنرونبا وتحتوي على أداء صوتي لكامل النصوص. على الصعيد الآخر فالموسيقى في اللعبة تأتينا بألحان المبدع Masafumi Takada الذي سبق له تلحين عدد كبير من أبرز الألعاب اليابانية مثل The Evil Within، و Killer 7، و No More Heroes وأعمال أخرى عديدة، بالنسبة لنا فإن دانجنرونبا هي أفضل أعمال الملحن وأكثرها خلقاً لأجواء مميزة تصنع شخصية خاصة للعبة.

Danganronpa-2-Goodbye-Despair

اللعبة مليئة بالصدمات والمفاجآت والجرائم الرائعة والأحداث غير المتوقعة. المستوى البارز للقصة والقضايا يجعل هذه اللعبة أعلى مرتبة من الجزء الأول الذي يبقى ضرورياً لخوض التجربة الكاملة. عليك أن تشتري الجزئين الأول والثاني في حال أثارت اللعبة اهتمامك، وستشكرني على ذلك في وقت ما.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة لجهاز PSVita تم شرائها رقميا.

شارك هذا المقال
Danganronpa 2: Goodbye Despair
مجموعة من أروع القضايا البوليسية في عالم الألعاب، قصة مثيرة مليئة بالمُفاجآت المفككة للعقول ونهاية رائعة، دعم الأصوات اليابانية الأصلية.
الألعاب المُصغرة باتت أطول من اللازم، لا يوجد تمثيل صوتي كامل لجميع النصوص.
اللعبة هي واحدة من أفضل المُنتجات القصصية في عالم الألعاب وشخصية ناجيتو كومايدا ستبقى في أذهان اللاعبين لفترة طويلة.
تاريخ النشر: 2016-04-18
طورت بواسطة: Spike Chunsoft
الناشر: Spike Chunsoft