Ratchet-Clank-Arte-002

بالعام 2002 حصل جهاز سوني المنزلي البلايستيشن2 على لعبة منصات وأكشن من بطولة شخصيتي Ratchet و Clank بتطوير إستديوهات Insomniac وبعد الكثير من الأجزاء التي حصلت عليها السلسلة عبر السنوات ومختلف أجهزة البلايستيشن يعود فريق التطوير للأساس بتطوير ريميك للجزء الأول منها على البلايستيشن4 برسوم جديدة رائعة و بربط الاحداث مع الفيلم السينمائي القادم بشكل كبير، إذا هل تستحق هذه اللعبة التجربة؟ اليوم نتعرف على ذلك من خلال مراجعتنا للعبة.

Ratchet & Clank هي لعبة أكشن ومنصات تحمل معها قصة مسلية وشخصيات رائعة جدا، من خلال هذه المغامرة ستلعب بشخصية Ratchet وهو مخلوق الـLombax من كوكب Fastoon ومجرة Polaris والذي يحلم بأن يصبح من حماة الكواكب و الأبطال الخارقين بينما شخصية Clank هو رجل آلي ضمن التجارب الفاشلة لصناعة جيش الشرير Chairman Drek الذي ينوي غزو المجرات وعند هروبه من مصنع تصنيع الرجال الآليين وعبر المركبة الفضائية قاده القدر لكوكب راتشت ليجد صديقا جديدا يخوض معه المغامرة لإنقاذ المجره، قصة اللعبة مسلية جدا ومثيره للضحك وستتعرف من خلالها على الكثير من الشخصيات الرائعة، من النادر أن أخوض تجربة لعبة منصات تقدم معها قصة تستحق المتابعة وهذه اللعبة تقدم ذلك.

ratchet-and-clank-screenshot-04-psv-us-10jun15

لنتحدث عن الجانب التقني لهذه اللعبة، اللعبة كما ذكرنا هي ريميك او إعادة تصور للمغامرة الأصلية التي صدرت على البلايستيشن2، بالتأكيد لاتوجد أي أشياء تشير لذلك سواء بإعادة إنتاج الرسوم أو غيرها فاللعبة هنا تبدو رائعة جدا، عالم حي مليئ بالحركة و بألوان مذهلة وتفاصيل ملفته جدا للشخصيات، حتى الشعر بفرو شخصية راتشت يمكن مشاهدته بكل وضوح، إضافة لتصاميم العوالم و المجرات وشخصيات اللعبة المختلفة، حتى مع الأكشن الكثير بالشاشة من النادر مشاهدة هبوط بسرعة عمل إطاراتها، على صعيد الرسوم هذه اللعبة جميلة جدا.

أيضا بجانب الصوتيات يمكننا إمتداح اللعبة كثيرا، هنالك تمثيل صوتي لكافة الشخصيات باللعبة بالإضافة للكثير من الألحان الجميلة التي ستسمعها طيلة المغامرة، ستواجه رئيسا ضخما فإذا توقع موسيقى ملحمية تشير للخطر القادم، بشكل مجمل، هذه اللعبة على الصعيد التقني ممتازة جدا، بحق أنتظر مشاهدة مايمكن لفريق انسومنياك تقديمه للبلايستيشن4 بلعبة يتم تطويرها من الصفر على الجهاز.

ratchet-and-clank-screenshot-01-psv-us-10jun15

لنتحدث عن اللعبة نفسها، Ratchet & Clank هي لعبة أكشن ومنصات، يعني ذلك هزيمة العديد من الأعداء بضربهم أو إستخدام الأسلحة المتنوعة ضدهم، وكذلك القفز بين المنصات للوصول للمناطق الجديدة، مايميز اللعبة كثيرا هي تلك الأسلحة التي يملكها راتشت بالمغامرة، فإستخدامها هام جدا للتقدم وليس عبثيا وعليك ببناء الإستراتيجات قبل الدخول لمنطقة تكتظ بالأعداء فإستخدامك للسلاح الخاطئ يعني النهاية بكون اللعبة تقدم تحدي جيد وصعب في بعض الاحيان مع كثرة الأعداء وطلقاتهم المتنوعة من كل جانب، مابين المسدس العادي لقاذف اللهب للقنابل لسلاح يجعل الأعداء يرقصون! ستجد بالنهاية السلاح الانسب لك.

أيضا هنالك نظام لتطوير قدرات هذه الأسلحة فكلما إستخدامت سلاحا لفترة أطول سيزيد الـLevel أو المستوى الخاص به وهذا الامر سيفتح لك المجال بإضافة المزيد من تطويراته عبر القطع المعدنية التي تحصل عليها عند هزيمة الأعداء أو تحطيم الصناديق فنالك محطة تجدها بكل مرحلة تستطيع من خلالها تطوير وشراء الأسلحة الجديدة وعليك أن تهتم بكل تأكيد بتطوير المهم منها ومن تجده الأكثر فائده بالمغامرة.

شارك هذا المقال
Ratchet & Clank
رسوم جميلة وتنوع كبير بأسلوب اللعب ومحتوى كبير و حس فكاهي مسلي جدا
صعوبة الرؤية مع إزدحام الشاشة بالاحداث و بعض المشاكل البسيطة مع الكاميرا وأخطاء تقنية بسيطة وحذف بعض المناطق من النسخة الأصلية.
هذا الريميك يستحق التجربة بلاشك، لعبة مسلية جدا بكافة عناصرها مع رسوم رائعة جدا ومحتوى كبير لمحبي تجميع كل شيئ بالألعاب
تاريخ النشر: 2016-04-22
طورت بواسطة: Insomniac Games
الناشر: Sony Interactive Entertainment