The Walking Dead: Michonne -Ep2- Give no shelter

تاريخ النشر: 2016-03-24
طورت بواسطة: Telltale Games
الناشر: Telltale Games
PC
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
  • 06 أبريل 2016
  • التعليقات: 
  • 1195 مشاهدة
  • 5.5
    تقييم تروجيمنج

    The Walking Dead Michonne Ep2

    السمراء Michonne بطبعها الحاد مستمرة في فصل رؤوس الموتى السائرين عن أجسادهم في الحلقة الثانية، وجرعة الأكشن فيها تجاوزت الحد الموصى به، لنحصل على حلقة عنيفة ومليئة بمقاطع الأكشن.

    حسنا، القصة تتواصل في المكان الذي تركناها فيه، أين؟ إلعبوا الحلقة الأولى لتعرفوا ذلك، ومن الجميل رؤية أنها لا تنتظر إلا دقائق قليلة جدا قبل أن تدخل في الأحداث المهمة، وفي الحقيقة نعتها بالأحداث المهمة لا يعني أنها مثيرة، الحلقة جوفاء فعلا والقصة تُظهر ضعفها، السبب في ذلك أنها سلسلة مكونة من 3 حلقات فقط وكل شيء فيها مستعجل، لا يوجد مجال لبناء العلاقات أو الإحساس بالعمق الحقيقي للشخصيات، فكل شيء يتم في دقائق قليلة جدا، رغم أنها تنجح مجددا في الانتهاء بحدث مؤثر.

    أسلوب اللعب لم يتحسن في شيء، وإن قرأتم أو لعبتهم الجزء الأول، فستعلمون أن اللعبة أضافت بشكل بسيط وغير مؤثر بعض الأماكن بتحكم حر، حيث تتحركون وتتحدثون للشخصيات وتتفاعلون مع ما في البيئة، كل هذا تم حذفه، والحلقة الثانية تحتوي مكانا واحدا على هذا الشكل، لكنه بدون شخصيات، فارغ تماما ولا يسمح لكم بمعرفة أكثر مما تعرفونه في الحلقة الأولى، غير ذلك اللعبة تحتوي الكثير من مقاطع QTE، ليست سيئة خاصة أنها تُرافق هذه المرة الكثير من مقاطع الأكشن.

    WDM_102_Axe_1920x1080

    قد تكون هذه الحسنة الوحيدة التي التقطها في هذه الحلقة، فالأكشن ينطلق من البداية ويتواصل إلى حدود النهاية، والتركيز على هذا الأمر واضح، ملامح شخصية اللعبة الرئيسية ترتسم بشكل أوضح  وشخصيتها الحادة والعنيفة ميزتها عن شخصيات الموسم الأول والثاني من لعبة The Walking Dead، وبمحاولة المطورين إعطاءك خلفية عن ماضيها اكتسبت الشخصية عمقا أكثر وأصبحت طباعها قابلة للتصديق.

    الحلقة قصيرة، وبما أنها تحولت للعبة تعتمد بشكل أكبر على الأحداث ذاتية التفعيل كمقاطع الأكشن الكثيرة،  فلا أرى أنكم ستقضون فيها أكثر من ساعة ونصف، حتى إن كنت قد شعرت أن طول الحلقة أقل من ذلك، والأحداث فيها لم تساعد للاسف لتشعرني أننا تقدمنا في شيء، أما عن الرسومات والموسيقى فربما كنت منشغلا بقطع رؤوس الأعداء لألاحظ شيئا، إلا أنني بدأت أشعر أن الوقت قد حان ليحصل محرك الأستوديو على ترقية من الحجم الكبير، أو يتغير لمحرك قادر على نقل قيمة فنية للعمل، خاصة في لعبة كهذه لم تستطع أن تُظهر مستوى أفضل في الكتابة.

    WDM_102_Underwater_1920x1080

    في الحلقتين الأولى والثانية هذه كانت الحلقة الأضعف، والشعور بأن قراراتك أعطت نتائج غير موجود، وبذلك نعول على الحلقة الثالثة للربط بين كل شيء، وجعل الحلقات الثلاث متماسكة، إن فوتم هذه السلسلة القصيرة ولعبتم سابقا الجزء الأول والثاني، فلم تضيعوا الكثير.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة لجهاز PC تم شرائها رقميا.

    The Walking Dead: Michonne -Ep2- Give no shelter
    - الأحداث تنطلق سريعا - جرعة الأكشن
    - تراجع مستوى اللعب - القصة فارغة من الأحداث المثيرة وبناؤها جاء بشكل مستعجل
    حلقة مليئة بالأكشن، لكنها لا تملك عمقا يساعد أحداثها بالظهور بشكل مثير وأسلوب اللعب تراجع بشكل يشعر اللاعب بقصرها والاستعجال في بناء أحداثها وشخصياتها
    الوسوم
    خالد الحراق
    محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.

    التعليقات