استطعنا خلال E3 الحصول على لقاء خاص و مثير مع داربي مكديفيت كاتب قصة اساسينز كريد: ريفيليشنز المنتظرة و التي ستطلق نهاية هذا العام ، كما نعتذر لكم عن الخطأ الذي حدث خلال تسجيل الصوت ، يمكنكم قراءة الترجمة في الفيديو أو قراءة المقابلة نصيا في الأسفل. لكن في كل الأحوال لا تفوتوا على نفسكم متابعة المقابلة الرائعة و التي احتوت على اسألة شيقة جدا للجمهور.

لقد رأينا نهاية مثيرة في لعبة أساسن كريد برذرهود ماذا يمكننا أن نتوقع الآن في ريفيلشن؟
كما نعلم فقد أغمي على ديزموند في نهاية بروذرهود، لذلك في معظم أجزاء لعبة ريفيلشن سيكون ديزموند داخل الأنمس تائها، و سيكون الأمر شبيها بدخول الماتركس حيث ترى الأرقام و الرموز. حتى خارج الأنمس فديزموند سيهاجم من قبل ذكرياته و سيحاول الوصول الى حياة إدزيو مرة أخرى. ديزموند لن يستطيع أن يفيق حتى ينتهي من المغامرة عبر ذكريات إدزيو المتبقية.

عندما أنظر الى بوستر اللعبة أجد شخصية معروفة تعود مرة أخرى للعبة، كيف سيكون دورها؟
أنت تقصد الطائر، هو بطل اللعبة الأولى، و هنا سيقوم اللاعب بالمرور على مقاطع معينه من حياته و ذكرياته. سنقوم برؤية مقاطع مختلفة من حياة الطائر في مراحل مختلفة من عمره. ستكون مقاطع الطائر مفارق مهمة في حياة إدزيو، فإدزيو في هذه اللعبة يحاول أن يغير من حياته قليلا. إدزيو يتردد في الإستمرار كأساسن أم محاولة بناء عائلة و حياة مختلفة، و كل مرة سيرى مقطعا من حياة الطائر. هذه المقاطع ستساعده على فهم معنى أن تكون أساسن أكثر. لذلك سيمر إدزيو على هذه المقاطع من حياة الطائر التي سيتم فتحها عن طريق مفاتيح خاصة في اللعبة. لذلك هي طريقة رائعة لإيدزيو كي يتعلم من الطائر دون لقائه فعليا على أرض الواقع. سيرى إيدزيو حياة الطائر و ذكرياته، و عن طريقها سيقوم بإتخاذ قراراته الخاصة.

ما الفرق بين الطائر و إدزيو، هل إدزيو مثير أكثر للإهتمام؟ هل هذا سبب حصوله على ثلاثة أجزاء مختلفة؟
في الحقيقة الطائر حصل على ألعاب أخرى خاصة به، أنا كتبت قصة أجواء بلودلاين على الPSP و الطائر كان بطلها. الطائر كان بطلا للأجزاء الرئيسية و قد أحبه الجماهير، لم نتوقع حقيقة مدى شعبية اللعبة، ثم قدمنا إدزيو و قد أحبه الناس و زادت شعبية اللعبة، فاستمر معنا. هي ليست مسألة أن شخصية مثيرة أكثر من أخرى، لكننا نريد العودة بالتاريخ لأماكن مختلفة عبر شخصيات مختلفة. الآن لدينا إيدزيو و لدينا الطائر أيضا، و هي مسألة توقيت في الخيار بين استخدام الشخصيتين. الآن لأننا نريد استكشاف حياة الطائر أكثر، قمنا بإعادته الى هذا الإصدار الجديد. لا، لا أعتقد أن شخصية إدزيو مثيرة للإهتمام أكثر من الطائر، هما شخصيتان مختلفتان و الناس يحبون ذلك. الطائر شخصية جدية و صارمة أكثر، و هو لا يبدي الكثير من المشاعر، رغم زواجه من مريم في نهاية قصة بلودلاين. سنشاهد الطائر كرجل متزوج الآن، بينما إيدزيو لا زال رجلا يلهو مع النساء و يستمتع بوقته فقط. إدزيو وقع مع الأساسنز بينما الطائر ولد بينهم إديزو وقع معهم بسبب ما حصل لوالديه. إديزو الآن يفكر ما كان سيحصل له لو إختار طرقا و قرارات مختلفة في حياته. و الآن مع رؤية لمحات من حياة الطائر، سيقوم إدزيو بمقارنة حياته مع حياة الطائر، و القيام بقرارات مهمة لمستقبله.

منذ البداية كانت قصة أساسن رائعة و مثيرة، لكن ألا تعتقد أنه مع الكثير من التفاصيل و المدى سيبدأ الناس بالضياع و الإبتعاد عن اللعبة؟
هناك خطر دائما، لكننا في هذا الجزء سنقوم بإجابة الكثير من الأسئلة و الغموض الذي بنيناه للآن كي ننهي القصة. هكذا تستطيع التركيز على قصة ديزموند و الأجزاء القادمة من السلسلة و مسيرتها. لكنه خطر فعلا، خصوصا علينا كفريق كتابة لقصة اللعبة، أحيانا نخاف أن نقوم بأخطاء معينة أثناء الكتابة. نحن نملك فريق كتابة كبير و نحاول أن نقوم بمهمتنا على أكمل وجه و نتجنب الهفوات. هناك أيضا التاريخ، و يجب أن نكون دقيقين هنا، الشخصيات التي عاشت في ذلك الزمان و المكان و المناطق. إنها حقبة معينة في التاريخ، و نحن نحاول أن نجعل الناس تعيشها مرة أخرى، بالإهتمام بتفاصيل تاريخية.

قصة أساسن كريد ممتعة جدا و عميقة، هل يوجد فكرة مشروع يجمع القصة كاملة في فلم أو مسلسل مثلا؟
هذا دائما ممكن، فاسم أساسن كريد قوي و كبير و سلسل. لذلك مهما كان خيارهم سواء في تقديم لعبة جديدة أو فلم أو رسوم فنحن سنحرص دائما على اتخاذ القرار الصحيح. أما بخصوص فلم يجمع القصة حتى الآن، اذا حدث شيء مثل ذلك لا أعتقد أننا سنرجع للوراء بالقصة لكن سنقوم برواية قصة جديدة أو أحداث متقدمة. نريد المضي قدما دائما، و هذا ليس قراري وحدي لكنه توجه السلسلة بشكل عام، لا ننظر أبدا للوراء. إن لاحظت أيضا فأجزاء المحمول في السلسلة ليست إعادة لقصة أجزاء الكونسل، بل هي ألعاب مستقلة بحد ذاتها. هناك أساسن كريد 2، و هناك أساسن كريد دسكفري التي كتبت قصتها أيضا، و هنا قصة جانبية حيث غادر إدزيو إيطالبا الى أسبانيا لمدة عام كامل، و كان ذلك في 1492. لذلك ربما لعبت الجزء الثاني، لكنك لا تعرف أن إدزيو ذهب الى أسبانيا و قابل كرستوفر كولومبس و شخصيات أخرى. كان بالإمكان إعادة قصة الجزء الثاني بشكل أصغر، لكننا نريد إستخدام كل الطرق الممكنة لتنمية إسم اللعبة و تضخيم القصة. هناك الكثير من الأحداث التاريخية لشرحها، و هناك الكثير من الأماكن لزيارتها، لن ينتهي هذا أبدا.

دائما ننتظر ألعاب أساسن كريد القادمة، لكن اليك هذا السؤال الخاص، هل تواجه إنتقادات أحيانا لطريقة عرضكم بعض الأحدث التاريخية في القصة و طريقة سردها في اللعبة؟
نعم هناك الكثير من الجدل حول القصة، فمثلا بمجرد إعلاننا أن هذه اللعبة ستكون في مدينة (القسطنطينية)، حصلنا على تعليقات في مواقع أن المدينة يجب أن يكون اسمها اسنطبول كما سماها العثمانيون حين قدموا اليها. لقد قمنا بالكثير من التحري في التاريخ، و ردة فعل الناس الأولى هو إنبهارهم من مدى التفاصيل التي سنرفقها. أنا شخصيا ككاتب حرصت على أن تذكر المدينة بأسمائها المختلفة، و هذا بناء على الشخص المتحدث في اللعبة. فمثلا اليوناني سيسميها القسطنطينية بينما التركي سيسميها اسطنبول. نحاول أن نحافظ على القيمة التاريخية، لكن أحيانا نختار رجلا ليكون الشرير، لكن هل هذا يعني أننا نحكم على حضارة معينة؟ مثلا شخصية شيزاري أو البابا في إيطاليا، هل هذا يعني أننا نحكم على الكنيسة الرومانية؟ لذلك نحن ننحاول تجنب ذلك عن طريق التركيز على الفرد و محاول إظهار الحضارة بشكل عام بأدق شكل ممكن. بالتأكيد يبقى التاريخ مجرد خلفية لقصتنا الخيالية التي تتحدث عن الأساسنز و الحضارة الأولى و غيرها.

القصة مهمة جدا في أساسن، لو كان لديك الخيار، أين ستذهب في اللعبة القادمة؟
حسنا هذا ليس له علاقة بأي شيء، لكن شخصيا أود الذهاب الى أيرلند لأنني في الأصل من تلك الدولة. مثلا أن تكون في دبلن في بداية القرن العشرين. لكن هذه فقط أمنيتي و لن يحدث هذا الشيء، ربما بعد عشرة سنوات عندما أصبح رئيس العالم (يضحك).

شارك هذا المقال