wii-u

اليوم نعود للتحدث مجددا في فقرة أسماء لامعة عن مطور أخر من الساحة اليابانية وهذه المرة مع Kensuke Tanabe المصمم والمنتج في شركة Nentindo الشهيرة وواحد من الأسماء التي قضت فترة لا يستهان بها في التطوير لصالح الشركة.

Kensuke Tanabe ولد في مدينة إيكيدا في مقاطعة أوساكا اليابانية في عام 1963 وإلتحق بقسم التصميم والتخطيط المرئي في جامعة أوساكا للفنون وبعد التخرج قرر أن يصبح جزءً من صناعة ألعاب الفيديو وإنضم إلى شركة Nentindo في شهر أبريل من عام 1986 حيث عمل في البداية في قسم الترفيه المختص بالتحليل والتطوير.

أهم أعماله (1986 – 1990):

2364870-fds_dokidokipanic_2_jp

Yume Kojo: Doki Doki Panic

أول أعمال Tanabe كانت الإخراج وتصميم المراحل للعبة المنصات Yume Kojo: Doki Doki Panic الصادرة على جهاز الفاميكوم في اليابان عام 1987، اللعبة جاءت بالتعاون ما بين فريق Shigeru Miyamoto حيث كانت اللعبة تحمل نفس البناء والتصميم الأساسي للعبة Super Mario Bros. 2 (والتي عمل عليها Tanabe أيضا بنفس المناصب وهو من قام بتصميمها خرائطها) وكانت اللعبة تستخدم طابعا عربيا في قصتها وتستخدم شخصيات من doki doki وهو عمل من ضمن حدث خاص تم التسويق له من خلال هذه اللعبة بإتفاقية ما بين Nintendo وتلفاز فوجي الياباني.

أهم أعماله (1990 – 2000):

The_Legend_of_Zelda_-_Link's_Awakening_(PAL)

The Legend of Zelda: Link’s Awakening

لعبة أخرى من أبرز ما عمل عليه Tanabe هي The Legend of Zelda: Link’s Awakening الصادرة على الـGameBoy في عام 1993 ولكن ليس كمصمم أو مخرج هذه المرة بل ككاتب للسيناريو! أحداث هذا الجزء من السلسلة تقع بعد Oracle of Ages و Oracle of Seasons حيث يقوم “لينك” بطل السلسلة بالإبحار في المحيط في مسعاه للتدرب على التصدي للمزيد من المخاطر حين تقوم عاصفة مدوية بتدمير زورقه ورميه على شاطئ مجهول وتخوضون رحلة  البطل الشاب لجمع الألحان الثمانية لكي يغادر هذه الجزيرة.

هذا الإصدار من السلسلة لم يكن الوحيد الذي قام Tanabe بكتابة السيناريو الخاص به حيث قام بكتابة السيناريو الخاص بجزء The Legend of Zelda: A Link to the Past و Ocarina of Time أيضا.

KDC_Boxart_P

Kirby’s Dream Course و Kirby’s Dream Land 2

عمل Tanabe على أربع مشاريع تقريبا متعلقة بشخصية Kirby الظريفة وعمل على تصميم الخرائط والبيئات في مشروعين للشخصية في كل من لعبتي Kirby’s Dream Course الصادرة على الـSNES عام 1994 ولعبة Kirby’s Dream Land 2 الصادرة على الـGameBoy عام 1995 وإقتصر دوره على التصميم الخاص بالخرائط فقط دون العمل على تصاميم الشخصيات ونحوها من الأمور الأخرى وتصاميم المراحل والمناطق في هاتين اللعبتين كانتا محط المديح الإعلامي بشكل عام وقت توفر اللعبتين في الأسواق.

شارك هذا المقال