Resident Evil Zero HD Remaster

تاريخ الإصدار: 2016-01-19
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom
PC
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
  • 18 يناير 2016
  • التعليقات: 
  • 4431 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    Resident Evil Zero HD Remaster

    rezero

    قبل أن نخوض تلك المغامرة المرعبة بقصر لعبة ريزدنت ايفل الأولى كانت هنالك أحداث لم نعلم عنها فجاء الجزء “زيرو” من السلسلة ليشرح لنا الكثير من الأسرار ولنتعرف بشكل أكبر عن أسلحة شركة امبرلا البيولوجية و تلك الفيروسات التي كانت تنوي غزو العالم بها، الآن تسنى لنا تجربة اللعبة مجددا بعد 14 عام من صدورها الأصلي و بنسخة الريماستر من شركة كابكوم وحان الوقت لنتعرف على مستوى هذه اللعبة من خلال مراجعتنا.

    بالتأكيد لن نتحدث بإسهاب عن اللعبة بكونها بنهاية الأمر ريماستر للعبة كلاسيكية ولذلك سنستعرض الجديد التي تقدمه هذه النسخة بشكل أكبر، من أول الأشياء التي ستلاحظها باللعبة هي تحسينات الرسوم التي حصلت عليها مقارنة بالنسخة الأصلية وبإمكان اللاعبين خوض المغامرة بالشاشة العريضة أو محاكاة اللعبة الأصلية بخوضها بأبعاد 3:4 كما كان الحال سابقا وإجمالا اللعبة تبدو جميلة جدا برسومها، جودة عروض الفيديو باللعبة وكما كان الحال مع ريماستر الريميك للجزء الأول لم تكن جيدة رغم التحسينات الكبيرة بموديلات الشخصيات و بيئة اللعبة بشكل عام ولكن عروض الـCG لم يتم تحسينها.

    resident_evil_0_1

    حقيقة مايجعل هذه اللعبة ليست الأفضل بسلسلة ريزدنت ايفل هي أساسات الجزء زيرو، فهذا الجزء قدم معه نظام اللعب الثنائي للشخصيات وبالتغيير فيما بينها أثناء المغامرة وأيضا تبادل الأدوات عند إلتقائهم وهذا النظام حقيقة لم يرقى لي كثيرا بسبب ضعف الذكاء الإصطناعي عند التحكم باللاعب الثاني و أيضا بغياب صندوق الأدوات الذي تعودنا عليه بحفظ الآدوات الإضافية فبات عليك رمي الأشياء على الأرض والحصول عليها لاحقا متى ماحتجت لها ومبكرا باللعبة ستدرك أن هذا النظام مزعج بعض الشيئ.

    أيضا قصة اللعبة نفسها لم تكن الأفضل، فالعدو الرئيسي باللعبة لطالما شعرت بأنه قادم من سلسلة فاينل فانتسي و لاعلاقة له بريزدنت ايفل على الأقل بالنصف الأول من اللعبة قبل معرفتك لحقيقته، ولكن من الجميل جدا العودة لأجواء سلسلة ريزدنت ايفل الكلاسيكية والتي أعشقها كثيرا ولذلك هذه التجربة إن كانت الأولى لك مع هذا الجزء فستكون شيئ جيد جدا ولكن من جربوا النسخة الأصلية من اللعبة قد يتفقون معي أن هذا الجزء لم يكن الأفضل بالسلسلة بالكثير من العناصر فيه.

    resident_evil_0_hd_remaster_screen_2

    من الأشياء الجديدة التي تمت إضافتها بهذه النسخة هي بإمكانية خوض المغامرة بشخصية ويسكر العدو الشهير بهذه السلسلة، هي إضافة لاتقدم الكثير وخصوصا بأسلوب التحكم بالشخصية وضرباته وطريقة ركضه البعيدة عن أجواء السلسلة الأصلية بشكل كبير، إجمالا شركة كابكوم مجددا قدمت عملا جيدا بنسخة الريماستر للجزء زيرو وهي تتيح الفرصة للكثير من عشاق السلسلة بتجربة هذا الجزء الذي ظل حصريا لأجهزة ننتندو المنزلية لسنوات طويلة جدا.

    مع غياب الإصدارات الجيدة بشهر يناير فهذه اللعبة تستحق الإقتناء و الإستمتاع بها رغم العيوب التي تقدمها، أجواء ريزدنت ايفل الكلاسيكية كفيلة بحصولك على تجربة مسلية مهما كانت عيوب اللعبة.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة لجهاز PS4 تم توفيرها من قبل شركة كابكوم قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Resident Evil Zero HD Remaster
    العودة إلى أجواء ريزدنت ايفل الكلاسيكية وتجربة الجزء الذي لم يتسنى للكثيرين خوض مغامرته من قبل
    جودة عروض الفيديو ونظام اللعب الثنائي والعدو الرئيسي البعيد عن عن عالم ريزدنت ايفل المعتاد
    ريماستر الجزء زيرو من سلسلة العاب ريزدت ايفل بلا شك يستحق التجربة لعشاق السلسلة وخصوصا بأسلوبها الكلاسيكي ولكنه لم يكن أبدا أفضل أجزاء هذه السلسلة.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات