aki_corp_sm

نعود معكم اليوم مع الحلقة الثانية من مقال “أين هم؟” والذي يسلط الأضواء على فرق تطوير أو شركات نشر ألعاب أو حتى مبتكرين أختفوا من عالم صناعة العاب الفيديو رغم كونهم بوقت من الأوقات كان صوتهم يصدح في كل مكان، اليوم سنتحدث عن فريق التطوير AKI Corporation والذي قدم لنا الكثير من الروائع بجيل الننتندو64 و البلايستيشن الأول وتحديد بألعاب المصارعه التي وصلت لأنجح أوقاتها بتلك الفترة ولهذا الفريق الفضل في ذلك، إذا لنتعرف على القصة وأين إختفي الفريق.

– بداية بسيطة حتى دخول عالم المصارعة

فريق التطوير AKI Corporation بدأ حياته بالعام 1995 بالعاصمة اليابانية طوكيو وبعدد محدود من الموظفين وتحت إسم The Man Breeze قبل أن يتحول إسم الفريق إلى AKI بالعام 1997، بداية رحلة الفريق مع العاب الفيديو كانت بسلسلة العاب المصارعة Virtual Pro-Wrestling التي لم ترى النور خارج اليابان على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الأول حينها، الظهور العالمي الأول للفريق كان عبر لعبة WCW vs. the World من نشر شركة THQ وحينها تم إستخدام محرك لعبة Virtual Pro-Wrestling وتغيير الحقوق لإتحاد المصارعة WCW:

بداية النجاح
بداية النجاح

اللعبة لاقت إستقبالا جيدا من اللاعبين ولكن شركة THQ كانت تريد صناعة العاب مصارعة لجهاز ننتندو المنزلي الننتندو64 بكونه يدعم اللعب الجماعي حتى 4 لاعبين والنتيجة كانت بحصولنا على لعبة Virtual Pro Wrestling 64 التي تم إصداراها غربيا ولكن بإسم WCW vs. nWo: World Tour وبالتأكيد تغيير كافة الحقوق لإتحاد الـWCW وكان النجاح الضخم الأول للفريق مع هذه اللعبة التي حققت إنتشارا واسعا و بدأ إسم الفريق يسطع بتطوير العاب المصارعة:

شعبية ضخمة حققتها اللعبة الأولى على الننتندو64
شعبية ضخمة حققتها اللعبة الأولى على الننتندو64

النجاح يجلب النجاح حيث إعتمدت THQ على الفريق لتطوير الجزء الثاني من اللعبة الأولى وحمل عنوان WCW/nWo Revenge بالعام 1998 على الننتندو64 ولاقت اللعبة نجاحا كبيرا جدا بلعبة يصنفها الكثيرون كواحدة من أفضل العاب المصارعة بالتاريخ ولكن القادم كان مذهل أكثر مع هذا الفريق بالمزيد من النجاحات.

– إنتهى عهد الـWCW وحان الوقت لدخول عهد الـAttitude

عهد الـAttitude هو مايتم وصفه بمرحلة من تاريخ إتحاد المصارعة الـWWE أو الـWWF حينها حيث حقق إنتشارا واسعا ونجاحا كبيرا بجموح كبير بالأحداث والقصص فيه، شركة THQ كانت محظوظة حينها بنهاية عقد إتحاد الـWWE مع شركة Acclaim Entertainment فحصلت على حقوق إنتاج العاب الإتحاد حينها وتم تسليم المهمة لفريق AKI الموهوب للعمل على أول العناوين WWF WrestleMania 2000 بالعام 1999:

Untitled
روائع لن ينساها محبوا العاب المصارعة

اللعبة حققت نجاحا ضخما جدا وكانت واحدة من أفضل الألعاب مبيعا خلال العام بالأسواق الأمريكية، بالتأكيد لن تقف شركة THQ أمام الدجاجة التي تبيض لها ذهبا فتم تسليم مهمة إنتاج لعبة ثانية للإتحاد تحمل عنوان WWF No Mercy بالعام 2000 لتحقق نجاحا ضخما بلعبة أعتبرها الكثيرون قمة عطاء الفريق على كافة الأصعدة ولكن مالم نكن نعلمه بأن هذه اللعبة كانت بداية السقوط!

– الإنهيار غير المتوقع والتوجه الجديد

جهاز ننتندو المنزلي الننتندو64 لم يعد يعيش أفضل أيامه التجارية مع إستعداد اللاعبين للدخول لجيل جديد من الأجهزة، شركة THQ قررت تحديد سلسلة العاب مصارعة واحدة فقط للإستمرار بها فكان الخيار بالذهاب مع البلايستيشن و فريق التطوير Yuke’s وإنهاء عمله مع فريق التطوير AKI Corporation بخطوة إعتبرها الكثيرون بالغريبة جدا حينها! النتيجة كانت بتوجه الفريق لشركة EA التي حصلت للتو على حقوق إنتاج الألعاب لإتحاد المصارعه الـWCW.

Capture
فكرة غبية حققت النجاح

بالفعل بدأ الفريق عمله على إنتاج لعبة مصارعة جديدة لأجهزة الجيل المنزلي الحالي وقتها “البلايستيشن2 و الاكس بوكس و الجيم كيوب” ولكن ماحدث حينها لم يكن بالحسبان ببيع إتحاد الـWCW لإتحاد الـWWE لتفقد EA الحقوق التي إمتلكتها للتو وتعيد التخطيط بتحويل مشروع فريق AKI إلى لعبة مصارعة بإستخدام أشهر أسماء مغني الراب حينها بعنوان Def Jam Vendetta ورغم غباء الفكرة ولكنها حققت نجاحا قويا! فتح الباب لجزء ثاني للعبة بالعام 2004.

شارك هذا المقال