WWE 2K16

تاريخ النشر: 2015-10-30
طورت بواسطة: Yuke's\Visual Concepts
الناشر: 2K Sports
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
  • 09 نوفمبر 2015
  • التعليقات: 
  • 6668 مشاهدة
  • 7.0
    تقييم تروجيمنج


    19566652575_0cc102c5d4_b

    مضي وقت طويل منذ مراجعتنا لألعاب المصارعة التي تخص إتحاد الـWWE، ورغم كوني من متابعي المصارعة وعاشقا لألعابها الكلاسيكية خصوصا بجيل الننتندو64 و البلايستيشن الأول ولكن خلال السنوات الماضية لم أقتنع كثيرا بإنتاجات العاب المصارعة وخصوصا التي يقدمها فريق التطوير Yuke’s، حقيقة لم أجرب نسخة العام الماضي من السلسلة بشكل كبير والتي تم وصفها بالتطور الكبير بأسلوب اللعب ولكن بنواقص كبيرة بالمحتوى وكانت لي فرصة تجربة نسخة هذا العام واليوم نقدم لكم المراجعة.

    لنبدأ الحديث عن اللعبة من الجانب التقني، حسنا هذه اللعبة بنسخة هذا العام تقدم خليطا بمستوى الرسوم، هنالك تصاميم جيدة لبعض المصارعين وتصاميم أخرى ليست كذلك، إضافة لكون تعابير الوجه للمصارعين عند تنفيذ الضربات وكذلك بالمشاهد التي تروي القصة ليست أفضل مايمكن مشاهدته، هنالك مشاكل تقنية من وقت لآخر، يمكن أن نمتدح الأنيميشن باللعبة فالحركة أكثر واقعية من أي وقت مضى وبشكل عام فاللعبة تحمل معها تقدما جيدا بالرسوم مقارنة بالسنوات الماضية ولكن مازالت هنالك الكثير من المشاكل التي يمكن العمل عليها.

    81oCi3I4wxL._SL1500_

    التقديم باللعبة جيد جدا مع لقطات شبيهه بعروض حلقات RAW و Smackdown وأيضا المهرجانات الشهرية، على سبيل الصوتيات فهنالك أصوات المذيعين باللعبة وحديثهم المكرر، ومع ذلك تعتبر نسخة هذا العام تطورا عن نسخ السنوات الماضية بتعدد العبارات من المعلقين ومن الجيد أن اللعبة تقدم عددا منهم مابين العروض المختلفة، حسنا على المستوى التقني لعبة WWE 2K16 تقدم مستوى متوسط إجمالا يرتقي قليلا بتصاميم بعض المصارعين و الانيميشن ولكن النظرة العامة متوسطة للعبة وهنالك مجال كبير للتحسن.

    رغم كونها لعبة مصارعة ولكن التركيز بهذه النسخة على طور اللاعب الواحد رائع جدا، فاللعبة تقدم معها الكثير من الاطوار التي تختص باللاعب الواحد مابين الـ2K Showcase الذي نعيش معه قصة المصارع ستون كولد وأيضا طور الـMyCareer و الـWWE Universe ومن خلال طور القصة ستكون هنالك الكثير من لحظات الضغط بالوقت المناسب أو الـQTE بشكل مختلف عن العادة للحصول على المشاهد السينمائية التي تروي لنا قصة المصارع ستون كولد.

    81IvGmJbFYL._SL1500_

    لنتحدث عن نظام اللعب، حسنا تعودنا من العاب المصارعة أن تقدم معها تجربة أركيدية بحته من حيث الضغط على زر الركل او المسك وتنفيذ الحركات، لعبة WWE 2K16 تركز بشكل أكبر على المحاكاة والإحترافية، فهنالك عدد من عدادات الطاقة التي تقدمها اللعبة والتي تعتمد على مهارتك بعكس الضربات أو إسعاد الجماهير وهذه الأمور تساعدك بالفوز بشكل كبير بالحفاظ على لياقتك التي تلعب دورا كبيرا باللعبة وكذلك إمكانية الخروج من ضربات المنافس حتى بأقصى اللحظات وغيرها من الأمور.

    ستعتمد كثيرا على “عكس” الضربات بهذه اللعبة، فهذا الأمر يحددد إنتصارك ولكن الجديد هنا مقارنة بنسخة العام الماضي كونك تملك عدد محدد فقط من مرات عكس الضربات حتى لاتتحول اللعبة بالكامل للعبة عكس ضربات فقط، الفكرة العامة لهذا النظام تعتبر جيدة ولكن التنفيذ لها ليس الأفضل.

    maxresdefault

    فنظام التحكم بات معقدا جدا بشكل مبالغ فيه للعبة مصارعه، فكلما أمسكت منافسك تظهر بالشاشة دائرة عليك بضغط عصا التحكم الأنالوج فيها لمحاولة إختيار نقطة ضعف المنافس ضربه ويتكرر الأمر بكل مره، أيضا نظام المسكات والضربات وغيرها من الأمور تجعل هذه اللعبة ممله بعد فترة لعبة بسيطة لكثرة إستخدام الازرار وقد يناسب هذا التوجه البعض ولكن شخصيا وجدته منفرا للعبة مصارعة مبنية للتسلية السريعة، ستحتاج لوقت للتعلم نظام التحكم وحتى عندها سيظل مزعجا للضغط الكثير على الإزرار.

    WWE 2K16
    عدد كبير جدا من المصارعين مع نظام قتالي يحتاج للإحترافية وتنوع بأطوار اللعب وطور قصة مسلي بالكثير من الجوانب فيه
    تعقيد التحكم ومشاكل بالرسوم والاخطاء التقنية و طور الشبكة يحتاج للتعديلات
    WWE 2K16 تحمل معها تحسنا بسلسلة العاب المصارعة وبالتوجه نحو المحاكاة أكثر من العاب الأركيد ولكن هنالك المزيد لعمله حتى تصبح اللعبة أفضل وأكثر متعه
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات