Need for Speed

تاريخ الإصدار: 11-05-2015
طورت بواسطة: Ghost Games
الناشر: Electronic Arts
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 05 نوفمبر 2015
  • التعليقات: 
  • 7711 مشاهدة
  • 7.0
    تقييم تروجيمنج


    Need for Speed

    NeedForSpeed_disp

    اعتدنا في الماضي أن تكون سلسلة نيد فور سبيد حدثا سنويا، و مع مر السنين رأينا إصدارات عدة تختلف في توجهها و أساليبها. هذا العام فريق التطوير Ghost Games أراد تطوير اللعبة بشكل مختلف، حيث أرادوا القيام لـReboot للسلسلة، أي إعادة تقديمها بالكامل من الصفر. هذه المهمة لا تكون سهلة بالعادة، خصوصا لسلسلة لها باع طويل في هذا السوق الترفيهي، فهل يستطيع فريق جوست جيم و في ثاني لعبة له يستلمها من السلسلة أن يوفي بالآمال الموضوعة على عودة سلسلة نيد فور سبيد.

    لعبة نيد فور سبيد الجديدة تريد أن ترضي شرائح عدة من عشاق ألعاب السيارات، و تقوم بذلك عبر تحديد أهداف مختلفة لك في اللعبة تنقسم الى Speed، Style، Crew، Build، و Outlaw. كل منها سيكون مسارا لك في اللعبة، سواء كنت تعشق السرعة البحتة أم هواك هو تعديل السيارات و إظهار أقصى قدراتها. ستقابل 5 شخصيات في اللعبة يمثلها أشخاص واقعيون في تصوير حي، و عبرهم ستمر عبر مقاطع القصة. فكرة التمثيل الواقعي جميلة، و بعض الشخصيات تناسب دورها بشكل كبير، لكن في بعض الأحيان تشعر أن الممثلين يعيشون دورهم بشكل مبالغ فيه لدرجة أنك تريد أن تمرر المقطع.

    needforspeed_02

    كما قلنا فسيكون هناك عدة مهمات في اللعبة لكل شخصية، و هي تمثل توجهات اللعبة الخمسة. سيكون ذلك عبر مدينة اللعبة و اللتي تمثل العالم المفتوح هنا. سترى على الخريطة أماكن تواجد هذه الشخصيات، اللذين سيتصلون عليك ليدعوك الى مهماتهم الخاصة، و هذه المكالمات تكون مزعجة في الكثير من الأحيان، خصوصا عندما تشتت إنتباهك و أنت تشارك في سباق آخر. المدينة فعلا كبيرة، لكنك ستشعر أنها صغيرة بسبب عدم تميز أجوائها. حتى أنه و في بعض الأحيان تشعر أن الطرقات المتوفرة غير محفزة للسباقات أو المهارات بشكل عام.

    في أنحاء المدينة ستجد سيارات يقودها الكمبيوتر أو أصحابك ممن يلعبون معك في نفس اللعبة. نيد فور سبيد الجديدة لمن لا يعرف تتطلب إتصالا متواصل بالشبكة، و لن تستطيع اللعب حتى ضد الكمبيوتر دونه. إن إنقطع الإتصال فإعلم أنك ستخرج من السباق مباشرة، و قد تخسر نقطة حفظ التقدم أيضا. نعود لأصحابك اللذين يظهرون في خريطتك، ستستطيع رؤيتهم و يمكن أن يكونوا في سباق آخر، لكن في عالمك لن ترى مسابقيه للأسف. إن أردت تستطيع تحدي أصحابك أو الدخول معهم في سباقات ضمن crew. لكن افتقدنا فعلا مباريات تعدد لاعبين مميزة مثل Capture The Flag.

    needforspeed_04

    كما ذكرنا سابقا، أحد عناصر اللعبة الخمسة هي Outlaw، و هنا ستحصل على نقاط Rep في حال واجهت الشرطة و تمكنت من الهرب منهم. مشكلة الشرطة هنا أنها تظهر بشكل غبي، حتى و أنا أسير الى مكان مهمتي القادمة قد أواجه سائق شرطة في مكان خطأ و أقوم بصدطم سيارته، و حينها سيبدأ ليلاحقني. في السباقات لا يوجد داعي لإعطاء أهمية للشرطة، يمكنكم تجاهلهم و تكملة سباقك بسرعة كبيرة، و مع الإزدحام و كثرة السيارات فستهرب بعيدا عنهم بلا شك.

    Need for Speed
    تنوع في أنماط اللعب، نظام تعديل سيارة جيد جدا، طريقة تقديم قصة مسلية.
    المدينة غير ملهمة و تشعر أنها مملة مع الوقت. متطلبات الأون لاين للعب في كل الأحوال.
    نيد فور سبيد ليست إعادة إطلاق السلسلة اللذي كنا نتخيله، لكنها لعبة سباقات ممتعة بمحتوى واسع.
    الوسوم
    Need for Speed
    محمد البسيمي
    مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

    التعليقات