Fatal Frame: Maiden of Black Water

تاريخ النشر: 2015-10-22
طورت بواسطة: Koei Tecmo
الناشر: Nintendo
Wii U
الألعاب
  • 26 أكتوبر 2015
  • التعليقات: 
  • 3333 مشاهدة
  • 5.5
    تقييم تروجيمنج


    fatal_frame_maiden_of_black_water_wide-660x350

    رغم صدور الجزء الرابع من سلسلة العاب الرعب Fatal Frame على الـWii من نشر ننتندو ولكن لم يتسنى لنا تجربة اللعبة (على الأقل بالطرق الرسمية) نظرا لكونها كانت حصرية للأسواق اليابانية ولم تصدر بنسخة غربية مخصصة لأسواق أمريكا التي نتبعها ولكن الأمر يتغير الأن مع الجزء الخامس الذي ياتينا بعنوان Fatal Frame: Maiden of Black Water ويصدر بنسخة رقمية لجهاز الـWii U المنزلي، هل قدمت اللعبة تجربة رعب كما كانت تفعل سابقا؟ اليوم نتعرف على الإجابة من قبل مراجعتنا للعبة.

    تدور قصة اللعبة بجبل Hikami، هذا الجبل أُشتهر بكونه مكانا يفضله من يرغب بالإنتحار حيث باتت الأرواح تعيش بغاباته المظلمة مساء بشكل يثير القلق، فمنذ زمن كانت تقدم الأضاحي لمزار بهذا الجبل بواسطة عذراء المعبد التي كانت تقود الأشخاص لموت سهل وراحة أبدية بما تملكه من قدراته خيالية، ومن خلال قصة اللعبة ستلعب بدور ثلاث شخصيات ترتبط جميعها بكونها تحتاج للذهاب لهذا الجبل لسبب أو لآخر.

    ffaoki-noscale

    كالعادة تقدم قصة اللعبة الخيال الياباني بأفلام الرعب مابين الأرواح والأضاحي والمعابد القديمة والكل هنا يبحث عن الخلاص، قصة اللعبة مثيرة بالكثير من الحوانب فيها وعليك بقراء الكثير من الملاحظات الورقية عبر اللعبة لمعرفة تفاصيل أكبر للأحداث حيث تقل المشاهد السينمائية بهذا الجزء مقارنة بالأجزاء الماضية.

    بالحديث عن الجانب التقني للعبة، فالرسوم بمجملها جيدة لقدرات الـWii U ولكن لايمكن أبدا أن ننكر وجود الكثير من الجوانب التي تشير لكون ميزانية العمل على هذا المشروع لم تكون كبيرة فالتكستشرز على سبيل المثال قبيحة مع الكثير من المشاكل التقنية من إختفاء الأشياء وحتى الأشباح التي تحاربهم ستجدهم كثيرا مايعانون بالإختفاء خلف شجرة أو سقوط بحفرة أو غيرها من الأمور، وعلى سبيل الصوتيات فاللعبة تقدم معها تمثيل صوتي غربي “ليس أفضل شيئ ستسمعه” وحمدلله أنهم حافظوا على الأصوات اليابانية للشخصيات.

    إذا على الصعيد التقني فهذه اللعبة قد تبدو جيدة كمظهر عام على الـWii U ولكنها تحمل معها الكثير من المشاكل مع انيميشن غريب جدا للركض والشخصيات الأقرب ماتكون للدمى وهذا الأمر بات معتادا بهذه السلسلة.

    Fatal-frame-the-black-haired-shrine-maiden-wii-u_239755

    لنتحدث عن اللعبة نفسها، حسنا إن قمت بتجربة سلسلة العاب فاتل فريم من قبل فأنت تدرك تماما ماستحصل عليه هنا، مغامرة بأجواء كئيبة جدا تواجه فيها الأشباح وسلاحك الوحيد هو الكاميرا الخاصة بك والتي تقاتل فيها الأشباح ولديك القدرة على تطويرها لتصبح المواجهة أسهل مع تقدمك باللعبة ومواجهة الأشباح أو الأرواح الأكثر قوة، الجديد هنا بكون الجيم باد بات الكاميرا التي تستخدمها.

    فمع رفعك للجيم باد وضغط الزر X يتحول لكاميرا تقوم بالتصوير عبر شاشاته بشكل أفقي أو عامودي للحصول على مجال رؤية أكبر، الفكرة جميلة والتنفيذ فيها جيد وقد تكون المشكلة الوحيدة هي بالتأخر لتنفذيها في ظل ظهور بعض الأرواح النادرة والتي يتوجب عليك تصويرها سريعا لجمع نقاط أكثر عند تقييمك بنهاية المراحل وكذلك المشكلة مابين النظر بشاشة التلفزيون أو شاشة الجيم باد عند اللعب والمركبة بكثير من الأحيان.

    WiiU_FatalFrameMaidenOfBlackWater_scrn02_E3

    مشاكل اللعبة بهذا الجزء متعدده للأسف، فالتحكم بالشخصيات لسبب غير معروف ليس مثاليا وخصوصا عند الركض، أيضا الكاميرا تعاني من مشاكل كبيرة بتوجيهها بشكل غير معتاد، بالإضافة للمشاكل التقنية التي ستلاحظها عند مقاتلك للوحوش أو عند تجوالك بشكل عام، بهذا الجزء تأخذ اللعبة توجها جديدا بفصل القصة بدلا من قصة مستمرة وهذا الأمر قد لايعجب الكثيرين خلال ساعات اللعب بالإضافة لكونك ستحتاج لقراءة الكثير من الملفات لمعرفة التفاصيل لكون الشرح لم يكن الأفضل بهذا الجزء.

    Fatal Frame: Maiden of Black Water ستجبر حتى أكثر عشاق السلسلة بالتفكير كثيرا للإستمتاع بها، فبعيدا عن إستخدام الجيم باد المسلي فهذا الجزء يحمل معه عدد كبير من المشاكل المتعددة التي لاتجعله الأفضل بتاريخ السلسلة واعتقد أن الوقت قد حان إما لتطويرها بشكل جيد وإما بإيقافها بعد هذه اللعبة.

    Fatal Frame: Maiden of Black Water
    إستخدام جيد لجهاز تحكم الجيم باد وأجواء كئيبة كعادة السلسلة
    تحكم غير مثالي وكاميرا مزعجة والمشاكل التقنية المتعددة
    Fatal Frame: Maiden of Black Water تقدم معها تجربة لعبة رعب متوسطة متى ماتجاوزت كل مشاكل اللعبة وتجربة ليست الأفضل لهذه السلسلة.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات